كشف استطلاع رأي جديد عن توجه الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن دعم دولة الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب موقع «ستاتيستا» المتخصص في الإحصائيات الرقمية.

صدمة في استطلاع الرأي الأمريكي ضد المساعدات العسكرية

وطرح الاستطلاع سؤالًا هو: «هل تؤيد أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة أو تقليل أو الحفاظ على مستوى المساعدات العسكرية لإسرائيل؟»، وكانت ردود الأمريكيين كالتالي: 18% فقط يرون أن أمريكا ينبغي عليها زيادة المساعدات العسكرية لإسرائيل، فيما يرى 38% أنه ينبغي على بلادهم تقليل المساعدات العسكرية لإسرائيل، بينما يرى 21% أنه ينبغي الحفاظ على نفس مستوى المساعدات العسكرية، فيما يرى 22% من الأميركيين أنهم غير متأكدين بشأن استمرار أو زيادة الدعم العسكري لإسرائيل.

تجاوب الأمريكيين مع استطلاع الرأي

وتم إجراء الاستطلاع على عدد 2000 شاب أمريكي، استجاب منهم 1676 شخصًا، أعمارهم تبدأ من 18 سنة فما فوق، وجاء الاستطلاع صادمًا حيث كانت الأغلبية ترفض زيادة المساعدات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إسرائيل، خاصة مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية على غزة، ورفض عدد كبير من الأمريكيين الإبادة الجماعية التي تتم ضد الفلسطينيين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم السابع من أكتوبر 2024 عامها الثاني، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا المساعدات العسكرية غزة المساعدات العسکریة لإسرائیل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل أكثر الدول تلقيًا للمساعدات العسكرية الأمريكية على الإطلاق

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير صادر عن جامعة براون الأمريكية في الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عن تقديم إدارة جو بايدن مساعدات عسكرية بقيمة 17.9 مليار دولار على الأقل إلى إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023.

وأوضح التقرير أن الغالبية الكبرى من المساعدات الأمريكية تشكلت من قذائف مدفعية والقنابل الخارقة للتحصينات بوزن طن واحد والتي تستخدم في الغارات الجوية والصواريخ الموجهة.

وشملت المساعدات العسكرية منحة بقيمة 4 مليار دولار لأنظمة الدفاع الجوي كالقبة الاسرائيلية.

وأشار التقرير إلى عدم مشاركة إدارة بايدن كل تفاصيل المساعدات العسكرية المقدمة لإسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول مع الرأي العام على عكس المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا، مفيدا أن البيت الأبيض يعمل على إخفاء حجم هذه المساعدات ونوعها عبر المناورات التي يجريها موظفيه.

وأضاف التقرير أن الولايات المتحدة أنفقت 4.86 مليار دولار على العمليات العسكرية بالشرق الأوسط منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وعلى رأسها الهجمات ضد الحوثيين باليمن.

وأكد التقرير أن إسرائيل هى أكثر الدول المتلقية للمساعدات العسكرية الأمريكية حتى يومنا هذا، مفيدا أن حجم المساعدات العسكرية المقدمة من واشنطن لإسرائيل منذ عام 1959 بلغ 251 مليار دولار.

هذا وتقدم الإدارات الأمريكية لجيوش العالم مساعدات عسكرية سنوية بشكل منتظم منذ عام 1999، إذ بلغت المساعدات العسكرية الأمريكية في عام 1999 نحو 2.7 مليار دولار وارتفع هذا الرقم في عام 2019 إلى 3.8 مليار دولار.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالسابع من أكتوبرالمساعدات الأمريكية لاسرائيل

مقالات مشابهة

  • تقرير: 17.9 مليار دولار المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • لا ينبغي أن تتحول الحرب في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية
  • إسرائيل أكثر الدول تلقيًا للمساعدات العسكرية الأمريكية على الإطلاق
  • كم بلغ حجم المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر؟
  • تفاصيل المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023
  • "أسوشيتد برس": واشنطن أنفقت 17.9 مليار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «أسوشيتد برس»: أمريكا أنفقت 17.9 مليار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023
  • استطلاع إسرائيلي صادم بعد مرور عام على الحرب في غزة.. هذه نتائجه
  • حصيلة عام من الدعم العسكري والاستخباراتي الأميركي لإسرائيل