أعلن مجلس الشؤون الإنسانية الدولية عن بدء جمع التبرعات لحملة الإمارات معكِ يا لبنان اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، دعماً للشعب اللبناني الشقيق إزاء الأوضاع الإنسانية الحالية الصعبة والظروف الراهنة الحرجة، وبالتعاون مع المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة لجمع التبرعات النقدية والعينية.


كما سيتم تنظيم حملة لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية في الأوقات المحددة والمواقع المخصصة كما يلي:
يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي.

أخبار ذات صلة ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان».. الإمارات ترسل 6 طائرات تحمل مساعدات إلى لبنان بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني من 8 إلى 21 أكتوبر

يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي (المبنى 1).
سيشارك في تنظيم الحملة مجموعة كبيرة من المتطوعين من مختلف الجنسيات والجاليات في الدولة بالتنسيق مع منصة متطوعين التابعة لمؤسسة الإمارات، إضافةً إلى المنصات التطوعية الأخرى في مختلف الإمارات.
سيتم استقبال المساعدات النقدية عبر الحسابات البنكية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أو من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية التابعة للهيئة والجمعيات الرسمية بالدولة. وسيكون استقبال المساعدات العينية بواسطة مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة مصفح بأبوظبي والمخازن الأخرى في مدينة دبي الإنسانية، بالإضافة إلى مكاتب الهيئة في جميع مناطق الدولة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الشؤون الإنسانية الدولية حملة الإمارات معك يا لبنان جمع التبرعات

إقرأ أيضاً:

مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" هي امتداد لنهج الإمارات الثابت في نجدة الشعوب والاستجابة العاجلة للظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة، بما يجسد المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي قامت عليها الدولة.

وأشاد الفلاحي بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، بسرعة الاستجابة للمجتمعات والدول المتضررة، وبما ينسجم مع مبادرة "إرث زايد الإنساني" التي تتبنى مبادئ إنسانية سامية، على رأسها مد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين من الحروب والصراعات.
وقال الفلاحي إن الحملة التي تشارك فيها كافة فئات المجتمع الإماراتي تعبر بصدق عن أصالة المجتمع الإماراتي في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات، وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين، إضافة إلى المسؤولية الإنسانية الدولية التي تضطلع بها دولة الإمارات تجاه الشعب اللبناني، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.
ولفت الفلاحي إلى أن الدعم الإماراتي للشعب اللبناني، والوقوف بجواره في كافة الشدائد هو نهج تاريخي ثابت في كل الأوقات، وبما يتماشى مع نهج دولة الإمارات في دعم استقرار المجتمعات والدول، وتقديم المساعدات الإنسانية في أوقات الشدائد .

مقالات مشابهة

  • بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية..حملة” الإمارات معكِ يا لبنان” تبدأ جمع التبرعات غداً
  • حملة" الإمارات معكِ يا لبنان" تبدأ جمع التبرعات غداً الثلاثاء
  • حملة «الإمارات معكِ يا لبنان» تبدأ جمع التبرعات الثلاثاء
  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • مدير عام “زايد الإنسانية”: حملة “الإمارات معك يا لبنان” امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة
  • "خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني
  • ضمن حملة الإمارات معك يا لبنان.. الإمارات ترسل 6 طائرات تحمل مساعدات إلى لبنان
  • الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية إلى لبنان