يمانيون:
2024-10-07@21:20:13 GMT

“طوفان الأقصى”.. الطوفان الذي أنهى أحلام الكيان

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

“طوفان الأقصى”.. الطوفان الذي أنهى أحلام الكيان

يمانيون – متابعات
لم يكن يوم السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م، يوماً عاديًا، بل هو يومٌ تاريخي أذل الله فيه كبِرياء الصهاينة، ومُرغت أنوفهم في أوحال الهوان، وجُرفت أحلامهم على يد ثلة من المقاومين الفلسطينيين المؤمنين فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر صامدًا صابرًا مرابطًا مواصلاً نضاله رغم الألم والقهر وشدة العدوان، حتى بعد مرور عامٍ بأكمله.

ففي مثل هذا اليوم بدأت معركة “طوفان الأقصى” المباركة، فجراً بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمستوطنات والمواقع العسكرية الصهيونية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود وقطعان المستوطنين الصهاينة والذي لا زال عدد منهم في قبضة المقاومة حتى اليوم.

وبعد عام كامل ورغم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لا يزال هذا اليوم حدثًا قوياً سيسطره التاريخ بمداد العزِة والفخر، التي خطتها دماء ثلة مؤمنة من المجاهدين الواثقين بنصر الله، العابرين لحدود العجز والتقاعس، الموقنين بنصر الله ومدده وقوته، الذي ما زال وقودًا لصمودٍ أسطوريٍ للمقاومة في غزة وكل شبرٍ في فلسطين، يُسعِد أبناء الأمّة ويزيدهم فخرًا، ويقهر العدوّ المتغطرس ويزيده قهرًا.

ويؤكد مراقبون أنّ القضية الفلسطينية كانت منسية قبل السابع من أكتوبر، فجاء “طوفان الأقصى وأعاد إحياء القضية في قلوب الأمة وخاصةً في الأجيال الجديدة التي كانت لا تعرف عن فلسطين شيء، وغرس فيهم ثقافة المقاطعة والمقاومة، ودمر صورة “إسرائيل” لدى الغرب وأصبحت الأكثر كُرهاً في العالم.

وشدد المراقبون على أنّ “طوفان الأقصى” فجرت شرارة الأفكار التي تصنع التغيير لتحرير فلسطين، وعلى أن السابع من أكتوبر سيبقى أعظم دخول في التاريخ القديم والحديث، وسيبقى رجاله أعظم رجال قاموا بأعظم مهمة يتمناها ملايين الشعوب الأحرار.

وينظر أبناء الأمّة العربية والإسلامية إلى السابع من أكتوبر، باعتباره “معركة تحرير فلسطين”.. ورغم الدمار والدماء وعنجهية الغرب وخذلان الأقرباء إلا أن مشوار التحرير سينتهي عند باب المسجد الأقصى تحقيقا لوعد الله والله لا يخلف وعده.

فيما يرى آخرون أنها أعظم ملحمة في التاريخ، فرعب السابع من أكتوبر سيظل يلاحقهم دائمًا، ويثبت لهذا الكيان عجزه وضعفه، بعد أن سقطت أساطير الجيش الذي لا يقهر وتمرغ أنف جنودها تحت أقدام المقاومين الشجعان الذين سطروا ملاحم بطولية ستُسطر في كتب التاريخ كأبهى صور النصر والبطولة التي عز نظيرها.

وعددت سيدة أمريكية إيجابيات “طوفان الأقصى” في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل، لتقول: “لقد استيقظ العالم، وبانت الحقائق، وضعتم النظام العالمي على المحك وقد فشل في الاختبار، وأصبح الناس الآن على دراية بما يحدث في فلسطين.. لقد كانت تكلفة استيقاظنا باهظة، لكننا نمر بلحظة محورية، ويشرفني أن أكون إلى جانبكم”.

فيما قال عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خليل الحية: “إن عامًا على بَدء طوفان الأقصى مَرَّ على فلسطينَ عامة، وغزةَ خاصة، وشعبُنا الفلسطيني يَخطُّ بمقاومته ودمائِه وثباتِه تاريخاً جديداً بعدما اندفعت نخبة القسام، نحو أرضنا المحتلة عام 48 لتسطر ملحمةً استثنائية، فقد حطم عبورُ السابع من أكتوبر المجيد، الأوهامَ التي رسمها العدو الصهيوني لنفسه، واستطاع أن يقنع بها العالم والمنطقة، عن تفوقه وقدراته المزعومة”.

وأضاف الحية في تصريح صحفي بمناسبة مرور عام على معركة طوفان الأقصى، اليوم الأحد: إن “النخبةُ المجاهدة استطاعت خلال ساعات معدودة، تركيعَ الكيان الصهيوني وتحييدَ أهمِ فِرَقِ جيشِه، ويتركهم بين قتيل وأسير وجريح، ولا زال أبناءُ القسام وفصائلِ المقاومة، يُسطّرون أروع المعارك وهم يدافعون ويذودون عن أهلهم وذويهم”.

وقال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل اليوم الاثنين: إن عملية طوفان الأقصى أعادت “إسرائيل” إلى “نقطة الصفر وهددت وجودها”.. واصفاً إياها بأنها “رد طبيعي على الاحتلال وتسارع مخططاته في الاستيطان والحصار والعدوان على الأقصى وتصفية القضية وتصاعد جرائم التنكيل بالأسرى”.

وأضاف: إن الهجوم كان أيضا “نقلة موضوعية في مسار تطور المقاومة وتراكم قوتها وخبرتها وإبداعها، في ظل إصرار قيادتها على إستراتيجية التحرير والتخلص من الاحتلال”.

وأوضح مشعل أن “إسرائيل” تريد من الجميع أن يكونوا “خاضعين” لها في المنطقة، وأنها “تتآمر على مصر وتسعى إلى تقليل أهمية قناة السويس بالبحث عن بدائل، وتهدد الأردن بتهجير سكان الضفة إليه، وتعتدي على الأمن القومي العربي والإسلامي في كل مكان”.

وأشاد مشعل بمن ناصروا وساندوا غزة بالسلاح، خاصة في لبنان وإيران واليمن والعراق، وضحوا من “أجلنا وقدموا قافلة من الشهداء، وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله”.

ومع موعد الذكرى وجهت كتائب القسام، في الساعات الأولى من صباح اليوم، رشقة صاروخية شرق رفح التي تتوغل فيها قوات العدو الصهيوني بالكامل منذ السابع من مايو الماضي، لتوجه رسالة للعدو لا تقبل الجدل، مفادها: “إن مقاومتنا باقية وراسخة مهما كان حجم القتل والتدمير”.

وأعادت كتائب السام نشر خطاب قائدها العام محمد الضيف، في مستهل العملية والذي جاء فيه: “فلتتوحّد كُل الرّايات ولتلتئِم كُل الجبهات، ولتُفتح كل الساحات، لهدفٍ واحدٍ وغايةٍ كبيرةٍ نبيلةٍ مُقدّسة، وهي تحرير فلسطين وإعادتها إلى حُضن الإسلام، فموعِدنا وإيّاكم في ساحات المسجد الأقصى مُحرّرًا مُطهّرًا بإذن الله تعالى وما ذلك على الله بعزيز”.

وما دعا إليه القائد الضيف، قبل عام يبدو حاضرًا اليوم، فالعديد من الساحات اشتعلت جبهتها مع الكيان الصهيوني، فها هي ساحة لبنان، تدخل منذ اليوم التالي للمعركة معركة إسناد وسرعان ما تطورت إلى ما يشبه الحرب الشاملة.

كما دخلت ساحات اليمن والعراق وسوريا وإيران على خط المواجهة بمستويات وتأثيرات مختلفة مع آفاق مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بعد الضربة النوعية التي وجهتها إيران ضد أهداف عسكرية للاحتلال قبل أيام وأصابت أهدافها بدقة.

وأثبتت عملية طوفان الأقصى هشاشة كيان العدو الصهيوني، وأن الدعم والإسناد الأمريكي والأوروبي له وامداده المتواصل بالسلاح والذخائر شك ترياق الحياة بعد أن تهاوى أمام أبطال المقاومة في غزة.

وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع وفي ظل الدعم الشامل لجرائمه هذه من قبل الإدارة الأمريكية والدول الغربية يستفحل الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم الحرب علنا دون أي رادع ومنها الإبادة الجماعية، التهجير القسري، استهداف المرافق الصحية والتعليمية ومنع وصول الأدوية والغذاء ومحاصرة المستشفيات ومنع العلاج.

وفي الجهة المقابلة لم يستطع محور المقاومة ترك غزة وأهلها يبادون، وأعلن عن فتح جبهات إسناد من لبنان واليمن والعراق وحتى قامت إيران بالدعم الميداني عبر عمليات الوعد الصادق، فكانت الجبهة اللبنانية الأقوى والأكثر احتداما مما جعل الكيان الصهيوني القيام بشن عدوان همجي على لبنان بعد مرور عام تقريباً على عملية طوفان الاقصى.

ووفق العديد من المراقبين فإن ما أنجزته المقاومة ومحورها خلال هذا العام فاق تصورات أنصارها وأعدائها على حد سواء.. ففي أحد تقارير صحيفة “واشنطن بوست”، ذُكر بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما زالت راسخة في مواقعها بعد مرور عام من الحرب الصهيونية التي أعلنت أن القضاء على حماس أهم أهدافها.

وعلى الجانب المقابل، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن قادة في حركة حماس قولهم: إن رئيس المكتب السياسي يحيى السنوار لم ينجُ فحسب بعد مرور عام على السابع من أكتوبر، بل إنّه يضع أيضا الأساس لإعادة ظهور حماس.

وبيّن مراقبون آخرون، أنه وبسبب ضربات المقاومة المسددة تدحرجت رؤوس كثيرة بمواقع القيادة في الكيان الصهيوني إذ قدم العديد منهم استقالاتهم بسبب الإخفاق الذي مني به كيان الاحتلال ذلك اليوم، فقد استقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا.

كما استقال عدد كبير من المسؤولين بمكتب المتحدث باسم جيش العدو، واستقال الواء يوسي شارييل قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية 8200 عقب الضربات الموجعة والمدمرة من حزب الله على هذه الوحدة، ومن المنتظر استقالة آخرين ما أن تضع الحرب أوزارها.

وبات جيش العدو الصهيوني يعاني من نقص القوى البشرية، وقد حذّر تقرير لهيئة الأركان العامة في مارس الماضي من نقص حاد في الموارد البشرية، بسبب مقتل مئات الجنود وإصابة الآلاف غيرهم، وقال: إن هناك حاجة إلى سبعة آلاف جندي لنقلهم إلى جبهات القتال.

وأظهر استطلاع للرأي قامت به هيئة البث الصهيونية أن 73 في المائة من الصهاينة يعتقدون بالفشل أمام حماس، في حين قال 86 في المائة منهم إنهم غير مستعدين للعيش في مستوطنات غلاف غزة بعد انتهاء الحرب.

وفي سبتمبر الماضي، كشفت معطيات رسمية صدرت عن دائرة الإحصاء المركزية عن تزايد ملحوظ في ظاهرة هجرة الصهاينة للخارج حيث غادر أكثر من 40 ألفا خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024.

الجدير ذكره أنه رغم كل ما قام به العدو الصهيوني من تدمير وقتل في غزة، فإن العام ينقضي وما زالت المقاومة في القطاع الفلسطيني المحاصر قادرة على خوض المعركة وتكبيد العدو مزيدا من الخسائر.
———————————————–
– سبأ : مرزاح العسل

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السابع من أکتوبر الکیان الصهیونی العدو الصهیونی طوفان الأقصى بعد مرور عام

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية بصنعاء تؤكد أهمية عملية “طوفان الأقصى” في مواجهة المشروع الصهيوني

يمانيون../
نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى “7 أكتوبر”.

وفي الفعالية، أشار مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية عملية “طوفان الأقصى”، في وقف المشروع الصهيوني وما أحدثته من تغيرات على طريق تحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن يوم السابع من أكتوبر 2023م كشف أكذوبة مقولة “الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر” وعنوان جديد لانتفاضة فلسطينية إسلامية جديدة ستكشف ضعف هذا الجيش الصهيوني، الذي جعل من قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقودا لمعاركه وانتصاراته الوهمية.

وأشار عمار إلى أن ما يرتكبه العدو الصهيوني اليوم من جرائم بحق الشعب في جنوب لبنان وبدعم أمريكي غربي يؤكد صدق الهدف من عملية طوفان الأقصى، التي كانت عملية استباقية لمشروع صهيوني كبير سيكتسح المنطقة العربية بدءاً باستكمال مشروع التطبيع وانتهاءً بالارتهان والتبعية.

فيما دعا مدير مكتب الضرائب بالمحافظة خالد المرتضى إلى إحياء هذه الذكرى وتخليدها في نفوس وعقول الأجيال ، والتحرك والتحشيد نصرة للشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والطرق، بما في ذلك المشاركة في المسيرات الجماهيرية التي تدعو لها لجنة نصرة الأقصى.

فيما أشارت كلمة القطاع التربوي التي القاها أمين الجلال، إلى المواقف الصادقة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ، في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، منوها بالعمليات الشجاعة التي تنفذها القوات اليمنية إسناداً لأبطال المقاومة والشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بعد عام على انطلاق طوفان الأقصى.. كتائب القسام تقصف عمق الكيان الصهيوني
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • السيد الخامنئي: عملية طوفان الأقصى أرجعت الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء
  • بموت ومغادرة رواد الأعمال هل أنهى طوفان الأقصى أحلام سيليكون فالي الإسرائيلية ؟
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)
  • عاجل | المرشد الإيراني في تغريدة بالعبرية: عملية طوفان الأقصى أرجعت الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء
  • فعالية خطابية بصنعاء تؤكد أهمية عملية “طوفان الأقصى” في مواجهة المشروع الصهيوني
  • “طوفان الأقصى”.. عام من الصمود الأسطوري
  • استطلاع: 73% من المستوطنين يقرون بفشل الكيان الصهيوني أمام حماس