متابعة بتجــرد: عبرت الفنانة هدى حسين عن سعادتها بالتكريم الذي حظيت به في النسخة الـ 11 من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، والتي انطلقت فعالياته أمس الأول السبت وتستمر حتى يوم 12 أكتوبر.

شاركت النجمة هدى حسين محبيها ومتابعيها، عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، مقطع فيديو قصير، ظهرت من خلاله أثناء تكريمها من قبل القائمين على المهرجان، وعلقت بالقول: “سعيدة بمنحي جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”.

تتضمن نسخة المهرجان الحالية عرض أكثر من 90 فيلماً، تم اختيارها بعناية من أكثر من 70 دولة، من بينها زيمبابوي التي تشارك للمرة الأولى في المهرجان الذي تمكن هذا العام من استقطاب مجموعة واسعة من الأعمال السينمائية التي تمثل سلطنة عمان، مصر، فرنسا، روسيا، المملكة العربية السعودية، فلسطين، كوريا الجنوبية، إسبانيا، وألمانيا، فيما تستضيف منصة “السجادة الخضراء” 3 أفلام تُعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الفيلم الكويتي “عماكور” من إخراج أحمد الخضري وبطولة خالد أمين، سماح، حسين الشيرازي، فيلم “الأستاذ” من إخراج فرح نابلسي، وفيلم المغامرات “ديبلودوكس” للمخرج فويتيك واوززيك، وهو من إنتاج سلوفاكيا والتشيك وبولندا.

من جهةٍ أخرى، يستضيف سوق “أفلام المهرجان” الذي يمثل منصة للمخرجين والمهتمين بصناعة السينما من المنتجين، سلسلة من اللقاءات التي تتيح لصناع الأفلام وأصحاب المواهب الناشئة والطلبة فرصة عرض مشاريعهم وأفكارهم أمام خبراء الصناعة والتواصل معهم، إلى جانب تنظيم مجموعة من ورش العمل والحلقات النقاشية والجلسات الحوارية بمشاركة كوكبة من المخرجين والفنانين والمتخصصين، حيث سيناقشون خلالها العديد من المحاور والقضايا السينمائية وتأثيراتها على الصناعة.

يُذكر أن الفنانة هدى حسين عُرض لها مؤخراً مسلسل “البيت الملعون” الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، إذ نالت قصته إعجاب شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية التي تدور في إطار من الرعب والتشويق بداخل قصر كبير تحدث به أشياء غريبة وغير منطقية.

وليس ذلك فحسب، بل كان لـ هدى حسين جانب أيضاً من الإشادة سواء من قبل الجمهور أو من قبل عدد من النقاد الذين أثنوا على أدائها لشخصية “رزان” التي قدمتها في العمل، والذي ضم كوكبة كبيرة من نجوم الخليج على رأسهم جاسم النبهان، خالد أمين، باسم مغنية، أحمد إيراج، ريم أرحمة، فرح الصراف، وآخرون، والمسلسل من تأليف نجاة حسين ومن إخراج محمد جمعة.

View this post on Instagram

A post shared by ???????? هدى حسين (@hudahussain)

View this post on Instagram

A post shared by ???????? هدى حسين (@hudahussain)

main 2024-10-07Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: هدى حسین

إقرأ أيضاً:

«المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

اختتمت فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي ترأسها الأمير أباظة، بتكريم مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأوروبية، والتي نالت استحسان الجمهور والنقاد.

جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأعلنت إدارة المهرجان عن جوائز الفيلم العربي «نور الشريف»، حيث حصل فيلم «المابين» على جائزة أفضل فيلم عربى، بينما حصل «العنزة» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز «خلف الجبال» بجائزة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لأفضل فيلم عربى طويل.

في هذه الدورة، حصل الفنان التونسي مجد مستورة على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «وراء الجبال»، بينما نالت مواطنته أمينة بن إسماعيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “المابين“.

وشهدت هذه الدورة تكريمًا مميزًا للفنانين التونسيين، حيث حصل مجد مستورة على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه «وراء الجبال»، ونالت أمينة بن إسماعيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «المابين»، كما ذهبت جائزة أفضل تصوير إلى مدير التصوير ديفد فلاستيس عن فيلم «العنزة».

وتمكنت الكاتبة الكرواتية جيلينا بالجان من حصد جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «احتفال»، فيما نال المخرج الكرواتي برونو أنكوفيتش جائزة أفضل مخرج عن نفس العمل السينمائي، ذهبت جائزة أفضل فيلم أول إلى المخرجة أونا جونجاك عن فيلم «نزهة»

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يذكر أن فعاليات حفل ختام الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي انطلقت في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، والذي أقيم في أحد فنادق الإسكندرية، بعرض فني مبهر بعنوان «عايشين» من إخراج محمد مرسي.

اقرأ أيضاًلم تحضر.. منة شلبي تصدم إدارة مهرجان الإسكندرية بعد إعلان تكريمها

بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل

مقالات مشابهة

  • «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب» يفتتح نسخته الـ 11
  • هدى حسين تُكرم بجائزة “الإنجاز مدى الحياة” في مهرجان الشارقة السينمائي
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11
  • انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية خلال 48 ساعة
  • الأربعاء.. انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11 وفلسطين ضيف الشرف
  • أشرف زكي يعلن تكريم أحمد راتب ويحيى الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • «المابين» و«العنزة» و«خلف الجبال» تفوز بجائزة «نور الشريف» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي: الشارقة السينمائي مساحة تعليمية في السينما للأطفال والشباب