أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الاثنين، استهداف مواقع إسرائيلية في يافا (وسط) وإيلات (جنوب) بصاروخين باليستيين وعدة مسيرات.

جاء ذلك في بيان متلفز صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.
وقال البيان: "نفذت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفين عسكريين للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة، وذلك بصاروخين الأول نوع ’فلسطين 2’ الذي نجح في الوصول إلى هدفه والثاني بصاروخ ’ذو الفقار’".



وأضاف البيان أن "العملية حققت أهدافها بنجاح".

وأشار إلى أنه "في وقت سابق اليوم (الاثنين) أطلق سلاح الجوّ المسير في القوات المسلحة اليمنية (الحوثية) عدداً من الطائرات المسيرة على عدة أهداف في منطقة يافا ومنطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات نوع ’يافا’ و’صماد4’".

وذكر أن "عددا من تلك الطائرات نجحت في الوصول إلى أهدافها".

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت "الحوثي" أنها قصفت هدفا عسكريا في يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي تجاوز أكثر من 2000 كيلومتر.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت منطقة "يافا" في فلسطين المحتلة بصاروخين باليستيين، والأخرى استهدفت منطقتي "يافا وأم الرشراش" المحتلتين بعدة طائرات مسيرة نوع "يافا" و "صماد4" pic.twitter.com/rcHfK7p3cr

— العميد يحيى سريع (@army21ye) October 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية اليمن الحوثي أنصار الله عام على الطوفان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: أطلقنا صاروخين باليستيين نحو يافا وأم الرشراش بالأراضي المحتلة

أعلن الحوثيون، تنفيذ عمليتين عسكريتين بإطلاق صاروخين باليستيين وعدد من الطائرات المسيرة إلى منطقتي يافا وأم الرشراش في الأراضي المحتلة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

 

خبير استراتيجي: إسرائيل تعيد سيناريو 2006 في جنوب لبنان بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان

 

الحوثيون يحتفلون بذكرى 7 أكتوبر 


وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة في اليمن بالجانب الموالي للحوثيين عن أن  اللجنة العليا للاحتفالات في اليمن قررت تحويل اليوم الإثنين الموافق السابع من أكتوبر يوم احتفالات ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

يأتي ذلك تخليدا لذكرى أحداث 7 أكتوبر التي اخترقت فيها قوات المقاومة وحدات الجيش الإسرائيلي، وبموجب ذلك سيكون يوم ٧ أكتوبر عطلة رسمية في اليمن.

ذكرت اللجنة أن احتفالات ومسيرات كبيرة ستقام في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، وستستمر حتى 14 أكتوبر الذي يصادف الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • “الحوثيون” يعلنون استهداف يافا بصاروخي “فلسطين 2″ و”ذو الفقار”
  • الحوثيون يقصفون يافا وإيلات ويتوعدون إسرائيل بالمزيد
  • الحوثيون: أطلقنا صاروخين باليستيين نحو يافا وأم الرشراش بالأراضي المحتلة
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف يافا وام الرشراش بالمسيرات والصواريخ
  • "الحوثي" تعلن تنفيذ عمليات في يافا وإيلات
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف إسرائيل بصاروخين باليستيين
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن تنفيذ “عمليات عسكرية نوعية” وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف إسرائيل بصاروخين باليستيين.. عاجل
  • لواء مصري: يافا اليمنية ثاني صفعة لإسرائيل بعد طوفان الأقصى