نظمت كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز فعالية أسبوع الفضاء العالمي 2024، والمعرض الطلابي المصاحب، تحت شعار السباق نحو الفضاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وسيعقد يوم الاثنين 4 ربيع الثاني للعام 1446 بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن رضا علي كابلي.

فعالية أسبوع الفضاء العالمي 2024وتضمن برنامج الفعالية الذي يعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء عرض فيلم وثائقي عن تكنولوجيا الفضاء في خدمة البشرية، وانعقاد حوار علمي مع رائدة الفضاء الدكتورة مريم فردوس بعنوان دور الجامعات في أبحاث الفضاء.
أخبار متعلقة الإسكندرية.. "الملك سلمان للإغاثة" يجري 28 جراحة قلب وقسطرة للأطفالصور.. معرض الصقور والصيد يستعرض إصدارات حديثة من الأسلحةيضاف إلى ذلك إقامة العديد من المحاضرات العلمية منها، تطوير تكنولوجيا الفضاء ودفع حدود الاستكشاف للمتحدث الدكتور خالد بن أحمد الجهني، ومحاضرة أخرى بعنوان طب الفضاء والدفاع عن الحياة خارج حدود الأرض للمتحدث الدكتور طه المصري.
وكذلك تنظيم محاضرة بعنوان stellify للمتحدثة الدكتورة سميرة بنت سنيد الحربي، إضافة لمحاضرة عن كسوف الشمس الكلي عام 2027 وتأثيره على الأرض للمتحدث الدكتور عايد بن سليمان الرحيلي، وأيضا محاضرة علمية بعنوان إدارة طب الطوارئ في الفضاء للمتحدث الدكتور لؤي السليماني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات أسبوع الفضاء العالمي بجامعة الملك عبد العزيز - اليوم هندسة الطيران والفضاءوقد أوضح عميد كلية الهندسة، أن الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي يذكر بأهمية الفضاء في حياتنا ودوره المحوري في تطور العلوم والتكنولوجيا، إذ لم يعد الفضاء مجرد آفاق بعيدة بل أصبح جزء من مستقبل البشرية وفرصها الاقتصادية والعلمية الواعدة.
وأضاف أن هذه الفعالية تعد فرصة للتأمل والتفكر في الإنجازات الكبيرة التي حققتها البشرية في استكشاف الفضاء، وتذكرنا كذلك بالإمكانات والقدرات الهائلة التي تنتظرنا مع التقدم المستمر والمتسارع في هذا المجال بدءًا من الأقمار الصناعية التي تربط العالم ببعضه إلى مهمات استكشاف الكواكب البعيدة، إذ إن الفضاء هو ساحة الابتكار التي تجمع العقول الطموحة من جميع أنحاء العالم لتحقيق رؤية مشتركة لمستقبل أفضل.
كما أشاد بدور الطلاب والطالبات الذين يرون في علوم الفضاء شغفهم، وحثهم على مواصلة السعي نحو التفوق والإبداع في هذا المجال الذي يفتح أمامهم أبوابا لا حدود لها في ظل وجود تخصصات فريدة من نوعها على مستوى المنطقة كتخصصي هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة وعلوم الفلك والفضاء بكلية العلوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة أسبوع الفضاء العالمي جامعة الملك عبد العزيز فضاء أسبوع الفضاء العالمی

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب بجامعة المنصورة

افتتح  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب. 
انطلاقًا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إطلاق العنان لمهارات الشباب الجامعي، ودعم مواهبه بمختلف المجالات، ووفقًا للضوابط والقواعد التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي الجديد 2024- 2025 م لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المختلفة (الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية) ودعم الطلاب أصحاب المواهب، وتقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب، والتي تعد من أهم سُبل دمج الطلاب في المجتمع.
بحضور الدكتور وليد الطنطاوى الأمين المساعد لشئون التعليم الطلاب، الدكتور محمد صبري سرايا منسق الأنشطة الطلابية، الدكتورة مريم ويصا منسق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب، والسادة منسقي المبادرة بالكليات المختلفة، أحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب، على إسماعيل رئيس اتحاد الطلاب. 
ينظم فعاليات المبادرة الإدارة العامة لرعاية الطلاب، اتحاد الطلاب، أسرة طلاب من أجل مصر. 
 

وأكد الدكتور شريف خاطر أن تلك الفعاليات تأتى تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في إطار توجه الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، لفتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أن الجامعة قد استعدت بخريطة واضحة للأنشطة الطلابية تضم كافة المجالات الرياضية، والثقافية، والفنية بما يحقق أهداف المبادرة، وينمي شخصية الطلاب الجامعيين ويؤهلهم لسوق العمل، وريادة الأعمال إقليميًا ودوليًا.
تتضمن مجالات المبادرة: 
- مشروع "بداية مهنتي" بالتعاون مع مراكز قطاع التعليم والطلاب لعمل برامج المهارات الشخصية والتأهيل القيادي والتطوير المهني والبناء الجسدي والنفسي للطالب الجامعي 
- سلسلة ندوات "بداية نجاحي" تتضمن مجموعة من الندوات التوعوية عن قصص نجاح وكيف بدأت
- برنامج زيارات ورحلات "بداية الحكاية " وتتضمن زيارة المواقع الأثرية والأماكن التراثية والزيارات العسكرية لزيادة الوعي الوطني والانتماء لدى الطالب الجامعي وبناء وتعزيز الهوية المصرية.
- برنامج " بداية صحتي " وهو عبارة عن برنامج توعية صحية عن أضرار المخدرات وبرامج التغذية الصحيحة والعادات الصحية السليمة وتصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة وحملات الإسعافات الأولية والتوعية الصحية 
- برنامج "بداية أسرتي" برنامج التوعية عن الأسرة والزواج المبكر والانجاب وبناء الأسرة 
- مبادرة 100 يوم رياضة 
-  منتدى التحالف الإقليمي "معًا البداية " لتبادل الأفكار الطلابية والزيارات بين جامعات التحالف الإقليمي لعمل حلقات نقاشية طلابية لتنمية الوعي الثقافي وتبادل الأفكار الإيجابية بين الطلاب في مختلف التخصصات

انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب بجامعة cfc5e2c9-9196-4acf-aa42-74187f92d04d 4c8d15a6-dd08-4a2b-bc0c-698aebfd15e2 599a845b-b83b-4263-8092-f1367b8bc8fe 219a7c9b-eab0-4dac-a7f9-a178fc4b24ed b4161e27-4c8b-4348-8812-cdeec37112a6 451cd114-32bc-4ad0-959e-c56b03cda2bf 7bcd5fb5-4444-439e-b0d6-bf542f70ffb9

مقالات مشابهة

  • تكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصل
  • إنطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بجامعة المنصورة
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب بجامعة المنصورة
  • رئيس جمعية آفاق لعلوم الفلك: أسبوع الفضاء العالمي يهدف إلى توعية المجتمع بأخطار التغير المناخي
  • سر تصدر كريم محمود عبد العزيز للتريند.. تفاصيل
  • "أبرق الرغامة".. رمز تاريخي لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز
  • سلطنة عُمان تشارك في الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي ٢٠٢٤
  • اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة
  • أكاديمية البحوث الزراعية للتنمية البشرية وإيكاردا تنظمان برنامج مهارات التواصل الرقمي