استعرض مركز الطوارئ الاتحادي الوضع الوبائي، مسجلًا 192 إصابة جديدة بالكوليرا ليصل العدد الإجمالي إلى 21,288 إصابة و626 وفاة في 11 ولاية..

التغيير: الخرطوم

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الاثنين بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقرير الوضع الوبائي للكوليرا في البلاد والتدخلات القائمة لمواجهة انتشار المرض.

وأكد التقرير تسجيل (192) إصابة جديدة يوم الأحد 6 أكتوبر في (8) ولايات، من بينها حالتا وفاة، وفقا لتقرير وزارة الصحة الاتحادية.

وقالت الوزارة في تحديث الاثنين،إن ولاية ولاية كسلا (36) إصابة، القضارف (49)، البحر الأحمر (12)، النيل الأبيض (46)، نهر النيل (28) من بينها حالة وفاة واحدة، الشمالية (15) منها حالة وفاة واحدة، الخرطوم (5)، وولاية سنار إصابة واحدة.

وارتفع إجمالي الإصابات في (67) محلية من (11) ولاية إلى (21,288) إصابة، من بينها (626) حالة وفاة، وفقا للوزارة.

وأشار التقرير إلى انخفاض في معدلات الإصابة في بعض الولايات، مع تسجيل ارتفاع في محليات المناقل بولاية الجزيرة، الدويم، والقطينة في النيل الأبيض.

كما استعرض الاجتماع تقارير حول تعزيز الصحة، الإمداد الطبي، صحة البيئة، والرقابة على الأغذية، إضافة إلى متابعة التدخلات اليومية لمعالجة الحالات.

ويأتي انتشار الكوليرا في وقت يعاني فيه السودان من أزمة صحية وإنسانية كبيرة، نتيجة للحرب التي اندلعت منذ أبريل 2023، بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتسبب النزاع في نزوح الملايين وتدهور الخدمات الصحية، ما ساهم في تفشي الكوليرا وغيره من الأمراض المعدية، بسبب نقص المياه النظيفة وضعف البنية التحتية للصرف الصحي.

الوسومآثار الحرب في السودان انتشار الكوليرا وزارة الصحة الاتحادية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان انتشار الكوليرا وزارة الصحة الاتحادية

إقرأ أيضاً:

السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا

أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم أمس السبت، استلام 1.4 مليون جرعة من لقاح ضد الكوليرا بعد أن تجاوز عدد المصابين بالوباء 20 ألفاً.

وذكر موقع "سودان تريبيون" أن وزارة الصحة نفذت بين 16 و21 أيلول(سبتمبر) الماضي حملة تطعيم ضد الكوليرا، في ولاية كسلا،  بعد استلام 404 آلاف جرعة من اللقاح من منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف. وقال هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحافي، إن وزارة الصحة "استلمت 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا، بدعم من التحالف العالمي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة يونيسيف".

وأشار إلى أن اللقاح سيوزع على ثلاث ولايات لتطعيم 1مليون سوداني، بين عام وما فوق، حيث تنفذ حملات تطعيم في محليات عطبرة، والدامر، وبربر بولاية نهر النيل، ومنطقة خشم القربة بولاية كسلا، وبلدية القضارف بولاية القضارف.

في 11 ولاية..وباء الكوليرا ينتشر في السودان - موقع 24قالت مصادر طبية سودانية، إن وباء الكوليرا انتشر في 11 ولاية بشكل كامل، في السودان. 

وكشف الوزير توسع نطاق تفشي الوباء في 65 محلية في 12 ولاية، مشيراً إلى أن  الإصابات ارتفعت إلى 20398، فيما بلغت الوفيات 597.




مقالات مشابهة

  • نيجيريا: 359 حالة وفاة بالكوليرا
  • وزير الصحة الكونغولي: 31 ألف حالة إصابة و988 حالة وفاة بجدري القردة منذ بداية العام
  • تعز: وفاة 37 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بالكوليرا خلال 9 أشهر
  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • الصحة السودانية: ارتفاع أعداد المصابين بالكوليرا وحمى الضنك
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا