شارك السفير شريف سيف، سفير مصر فى كوت ديفوار في افتتاح البعثة التجارية التي قام بتنظيمها المجلس التصديرى للصناعات الهندسية المصرية برئاسة الدكتورة مي حلمى المدير التنفيذي للمجلس بأبيدجان، وذلك لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من الصناعات الهندسية، والذي شاركت به أكثر من 10 شركات من كبرى الشركات المصرية، خلال الفترة  من 3-5 أكتوبر، بالتعاون مع السفارة المصرية في ابيدجان والمكتب التجاري.

يأتي ذلك في ضوء الأولوية التي توليها مصر بتعزيز التبادل التجاري مع القارة الأفريقية من خلال فتح قنوات للصادرات المصرية وتشجيع المستثمرين المصريين للتواجد في الأسواق الأفريقية.


أكد السفير المصرى أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار، وأضاف بأن البعثات التجارية تعد إحدى أهم السٌبل للتعريف بقدرات الصناعات المصرية ولاسيما في قطاع الصناعات الهندسية، ولإجراء مقابلات ثنائية مع أهم المستوردين في كوت ديفوار، وأشار إلى أن كوت ديفوار تحظى باهتمام العديد من رجال الاعمال المصريين باعتبارها من أهم الاقتصادات الواعدة في منطقة غرب افريقيا.


وتضم البعثة عدداً من القطاعات الهندسية في مجالات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الالكترونية والكهربائية والطلمبات والمحركات وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات. وشهد المعرض اقبالاً كبيراً من جانب الشركات الايفوارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير مصر فى كوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية تهنئ المصريين قيادة وشعبا بذكرى انتصار أكتوبر

قدمت المنظمة المصرية الألمانية بخالص التهاني لجموع المصريين قيادة وشعبا وتهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري؛ بمناسبة ذكرى حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وذكرت المنظمة في برقية تهنئتها، الدور الكبير الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي  والعبور بالوطن في أصعب اللحظات الفارقة التي عصارتها مصر.

كما قدم ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، تهنئة للقوات المسلحة المصرية التي دافعت عن الوطن في أصعب المراحل التاريخية التي عاصرتها مصر و قدمت الكثير من الشهداء و التضحيات.

و اضاف سعد، ستظل قوتنا المسلحة درع مصر  الذي نعتز و نفتخر  بقوته و قدراتة  في ظل المخاطر و التصعيدات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط و محيط مصر الإقليمي.

وقدمت المنظمة ايضا التهنئة للعميد محمد أسامة،الملحق العسكري لجمهورية مصر العربية في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بأبيدجان: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز الصادرات المصرية إلى كوت ديفوار
  • 20 مليون دولار.. جهود التمثيل التجاري تساهم في زيادة الصادرات المصرية للعراق
  • سفير القاهرة بمسقط لـ صدى البلد: العلاقات المصرية العمانية وثيقة ونموذج يحتذى به
  • المنظمة المصرية الألمانية تهنئ المصريين قيادة وشعبا بذكرى انتصار أكتوبر
  • «تلاوة أبكت المصريين».. ماذا بثت الإذاعة المصرية فجر 6 أكتوبر 1973؟
  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • الأسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • 7 صور: مواصفات الدراجة الهوائية المصرية الجديدة من قادر للصناعات المتطورة