أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" هي امتداد لنهج الإمارات الثابت في نجدة الشعوب والاستجابة العاجلة للظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة، بما يجسد المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي قامت عليها الدولة.

وأشاد الفلاحي بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، بسرعة الاستجابة للمجتمعات والدول المتضررة، وبما ينسجم مع مبادرة "إرث زايد الإنساني" التي تتبنى مبادئ إنسانية سامية، على رأسها مد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين من الحروب والصراعات.


وقال الفلاحي إن الحملة التي تشارك فيها كافة فئات المجتمع الإماراتي تعبر بصدق عن أصالة المجتمع الإماراتي في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات، وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين، إضافة إلى المسؤولية الإنسانية الدولية التي تضطلع بها دولة الإمارات تجاه الشعب اللبناني، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.
ولفت الفلاحي إلى أن الدعم الإماراتي للشعب اللبناني، والوقوف بجواره في كافة الشدائد هو نهج تاريخي ثابت في كل الأوقات، وبما يتماشى مع نهج دولة الإمارات في دعم استقرار المجتمعات والدول، وتقديم المساعدات الإنسانية في أوقات الشدائد .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحملة الإمارات الإمارات الإمارات معك يا لبنان

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان

«الخليج» - متابعات
عبر الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، السبت، عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، على الدعم المقدم من دولة الإمارات للشعب اللبناني الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية وصلت إلى بيروت أربع رحلات تحتوي على
إمدادات طبية للإصابات والكوليرا والصحة النفسية».
وأوضح «تكفي هذه الإمدادات لعلاج نحو 100 ألف مريض، وتعمل منظمة الصحة العالمية على توفير إمدادات إضافية لتلبية كافة الاحتياجات».
وتابع ادهانوم «شكراً جزيلاً، صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد، سمو الشيخ عبدالله بن زايد، ومركز دبي للإنسانية لتسهيل هذا التسليم».
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات الجمعة، حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم «الإمارات معك يا لبنان».
وبناء على أمر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة، وهذه الطائرة التي أقلعت من مطار آل مكتوم في دبي هي الأولى التي تهبط في لبنان ضمن هذه الحملة الإغاثية.

مقالات مشابهة

  • محمد الفلاحي: «الإمارات معك يا لبنان» امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • الفلاحي: نهج الدولة ثابت في نجدة الشعوب
  • مدير عام “زايد الإنسانية”: حملة “الإمارات معك يا لبنان” امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني
  • محمد بن زايد: برنامج «الشراكات الاقتصادية الشاملة» الإماراتي يحقق النمو للدولة
  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة