يمانيون../
أطلقت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، اليوم، حملة ميدانية لتفتيش وتقييم منشآت الخرسانة الجاهزة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة، سام البشيري، أن الحملة التي ستستمر لمدة شهر تهدف إلى التفتيش وضبط جودة إنتاج الخرسانة، بالإضافة إلى التحقق من مدى التزام المنشآت بدقة الوزن والقياس في المعدات والأجهزة المستخدمة في الخلط، ومراجعة مختبراتها لضمان تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار البشيري إلى أن فريقاً فنياً متخصصاً سينفذ هذه الحملة لتقييم التزام المنشآت بالمواصفات القياسية ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية للعاملين. كما تهدف الحملة إلى تحديث قاعدة بيانات المنشآت لتسهيل الرقابة والتفتيش، وتقديم الدعم الفني اللازم.

وأضاف أن الحملة ستتضمن فريقاً إعلامياً لنشر الوعي من خلال تعليق لوحات إرشادية توضح المتطلبات الأساسية للمواد المستخدمة في الخرسانة، ومتطلبات التخزين والإنتاج، فضلاً عن تحسين كفاءة محطات الخلط ووسائل نقل الخرسانة.

وأكد البشيري على أهمية الرقابة والمعايرة لضمان إنتاج خرسانة عالية الجودة تلبي احتياجات السوق وتمكن المنشآت من المنافسة. وستشمل الحملة سحب عينات من الخرسانة للفحص والاختبار للتحقق من قوتها وفقاً للاشتراطات والمواصفات القياسية المعتمدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل

أكدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تنبية موجه للمستثمرين، أنها ستنتهي من حل جميع المشكلات التقنية التي عرقلت تقديم خدمات تأسيس الشركات بالكفاءة المطلوبة بشكل جذري بحلول يوم الأربعاء المُقبل 9 أكتوبر 2024، على أن تتوقف خدمات التأسيس ليومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين لضمان كفاءة تشغيل المنظومة الإلكترونية لخدمات الاستثمار.

وأضافت عبر موقعها الرسمي، نهيب بالمستثمرين استمرار التعاون المُثمر، ونشكرهم على تفهمهم، ونعدهم بتقديم الخدمات وفق أعلى معايير للجودة، ونؤكد على التزامنا بالعمل المستمر على تحسين بيئة الاستثمار ومواصلة جهود التحول الرقمي وطرح خدمات إلكترونية جديدة لضمان تجربة أفضل للمستخدمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالاستثمار في مصر.

الهيئة العامة للاستثمار

اقرأ أيضاًباستثمارات 150 مليار دولار.. مكاسب مصرية من مشروع رأس الحكمة

باستثمارات 10 ملايين دولار.. أضخم منتجي المشروبات عالميا يختارون مصر للتوسع الإقليمي

حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها

مقالات مشابهة

  • نفط ميسان تطلق حملة لزراعة وتشجير المواقع النفطية للحد من التلوث
  • “المواصفات والمقاييس” تدشن حملة النزول الميدانى لمنشآت الخرسانة الجاهزة في الأمانة وصنعاء
  • المواصفات والمقاييس تدشن حملة النزول الميدانى لمنشآت الخرسانة الجاهزة
  • هيئة تطوير المنطقة الشرقية تطلق الدليل الإرشادي للتصميم العمراني على الشريط الساحلي بحاضرة الدمام
  • هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل
  • حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حيًا بالطائف
  • الكونغو الديمقراطية تطلق أول حملة تطعيم ضد جدري القردة
  • تنسيق مشترك مع هيئة جودة التعليم لتطوير العنصر البشرى
  • بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء