أطلقت وزارة الشباب والرياضة، سلسلة معسكرات رياضية وتدريبية وتوعوية لمتطوعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة في المدن الشبابية بمحافظات الإسكندرية وبورسعيد والبحر الأحمر.

تنظيم 9 معسكرات 

وتتضمن تنظيم 9 معسكرات خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2024، بمشاركة 1500 متطوع من مختلف محافظات مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة حياة كريمة ساهمت في تحقيق التنمية الشاملة بجميع قرى ومدن محافظات الجمهورية في جميع المجالات ومنها قطاع الشباب والرياضة الذي كان له نصيب وافر من تلك الطفرة الإنشائية والتنمية المستدامة للبنية الشبابية والرياضية من خلال إنشاء وتطوير مراكز الشباب في أكثر من 1200 قرية مصرية بالمرحلة الأولى فقط، فضلا عن استكمال أعمال الإنشاء الجديد والتطوير في باقي مراكز الشباب خلال المراحل التالية للمبادرة.

تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب

وأضاف أن هذه المعسكرات تستهدف تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب وتقديمهم لدعم ملموس في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنمية وعيهم بأهمية العمل المجتمعي والرياضي والتطوعي.

وبدأت فعاليات المعسكر الرياضي الأول في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية في الفترة من 5 حتى 8 أكتوبر 2024، بمشاركة 140 متطوعا، وتضمن المعسكر إقامة دوري لكرة القدم إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية أخرى.

وعلى هامش المعسكر، جرى تنظيم ندوات تثقيفية للمتطوعين تناولت موضوعات متنوعة مثل اللياقة البدنية، الإسعافات الأولية والإصابات، المهارات الحياتية والعمل التطوعي، ومواجهة الشائعات، وكذلك توعية المشاركين من الشباب بمختلف التحديات الإقليمية والدولية الراهنة على جميع المستويات وجهود الدولة المصرية لمجابهة تلك التحديات على جميع الأصعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة البحر الأحمر الإسكندرية وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

منح تدريبية من «الشباب» تؤهلك لوظائف مميزة.. اعرف طريقة التقديم

ملايين الخدمات تقدم على مدار اليوم للمواطنين في جميع المحافظات وفي مختلف المجالات بما فيها الصحة والتعليم والتوظيف، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي تنفذها جميع الوزارات والهيئات العنية، إذ أعلنت وزارة الشباب والرياضة تقديم منح تدريبية بالتعاون مع جهات أجنبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.

تفاصيل المنح التدريبية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» تفاصيل المنح التدريبية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة وكيفية الالتحاق بها والتي تأتي على النحو التالي:

سلسلة تدريبات ريادة الأعمال

تقدم تدريبات ريادة الأعمال بمراكز الشباب بالقري والمدن والمحافظات المصرية، للشباب من سن 18 إلى 35 عامًا، ويمكن حضورها أون لاين من خلال تطبيق MS teams.

ويحصل المتدرب على تدريب مقدمة من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وكير مصر.

سلسلة من تدريبات Business Skills

تقام بمراكز الشباب وأونلاين من خلال تطبيق MS teams ضمن مبادرة طور وغير، وهو تدريب، يحصل من خلال ه المتدرب على شهادة معتمدة.

سلسلة تدريبات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي

التدريبات مقدمة أوف لاين بمراكز الشباب ومقدمة أونلاين من خلال تطبيق MS teams ضمن مبادرة طور وغير.

تدريب الخطة التسويقية

تحدد الخطة التسويقية استراتيجيتك للتسويق المتبعة في الفترة القادمة وتوضح الكثير من المعلومات الهامة، لذا تقدم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكرسوفت و كير مصر، ورش عمل الخطة التسويقية، وتقام اليوم الاثنين، الموافق 7-10-2024، الساعة 10 مساءا أونلاين من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز من خلال الضغط على هذا اللينك.

تدريب برنامج الابتكار الرقمي

تقام المنحة التدريبية بنامج الابتكار الرقمي، ضمن مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والمجلس الثقافي البريطاني، وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، بهدف التمكين الشامل للشباب بالمهارات التكنولوجية

يمكن للشباب في الفئة العمرية من 18 لـ29 عاما من محافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والفيوم، المشاركة في التدريب والذي يشمل الآتي:

- الابتكار الرقمي وأساسيات التكنولوجيا.

- ريادة الأعمال المجتمعية.

- مسار التسويق والتواصل الرقمي.

- الابتكار الاجتماعي.

نادي البحث عن وظيفة 

نادي البحث عن وظيفة، هو نشاط مشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية، ويقام بمحافظة دمياط داخل مركز شباب «السرو» ولمدة 10 أيام، ويشمل مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضاً إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

ويستهدف الشباب والوافدين ويمكنهم من التعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية، ومقابلات التعارف مع الشركات، وإعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

كيفية التقديم على المنح التدريبية

أوضحت وزارة الشباب والرياضة أن حضور التدريبات مجاني.

ويحصل المتدرب في نهاية الدورة التدريبية على شهادة معتمدة عن حضور كل تدريب.

التقديم في المنح التدريبية للشباب من سن 18 إلى 35 عامًا 

يمكن التسجيل من خلال الضغط على هذا الرابط الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • وزارة الشباب تطلق معسكرات رياضية لمتطوعي "حياة كريمة"
  • إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة تتابع عوامل الأمن والسلامة للمنشآت الشبابية بالعبور
  • بـ185 جنيها.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في البحيرة
  • تبدأ من 180 جنيها.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في 8 محافظات
  • منح تدريبية من «الشباب» تؤهلك لوظائف مميزة.. اعرف طريقة التقديم
  • احتفالاً بنصر أكتوبر.. تنظيم عروض ثقافية وفنية ورياضية بـالمنيا
  • أماكن منافذ مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مدعمة.. في 5 محافظات
  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب