زار  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، شاطئ قادرون بمدينة دمياط الجديدة، وذلك فى إطار فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

ورافقته خلال الزيارة المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط ، وجاءت بحضور دكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين و  والدكتور محمد العرابي وكيل مجلس الامناء بدمياط الجديدة، و جمال زين العابدين مدير مديرية التضامن الاجتماعي و  محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم.

هذا وقد تفقد " المحافظ " الشاطئ واطلع على التجهيزات المخصصة به وفقًا لاشتراطات محددة ،ليُصبح أول شاطئ يلبى احتياجات ذوى الهمم ، ويتيح لهم ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية ، حيث يضم  حمام سباحة ، ومنطقة العاب ، و ملعب كرم قدم ، وساحات للأنشطة المختلفة ومبنى إدارى،  كما اطلع على خطة الجهاز لاقامة توسعات للشاطئ للمساهمة فى إتاحة المزيد من الأنشطة لذوى الهمم.

كما تفقد " الدكتور أيمن الشهابى " الأنشطة الرياضية لذوى الهمم  ، حيث تواصل " الدكتور أيمن الشهابى " مع ذوى الهمم  وأعرب سعادته بالتواجد معهم اليوم ، وأشاد بأدائهم الرياضى المتميز وتفوقهم بتلك الأنشطة.

واحتفالا باليوم العالمى للمسنين ، الذى يأتى فى الأول من أكتوبر من كل عام ، شهد " محافظ دمياط " الفاعليات التى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسات رعاية المسنين،  فى إطار تلك الاحتفالات والمبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، والتى تضمنت إطلاق قافلة الخير لدار العيون ، لتقديم الرعاية الطبية بتخصص أمراض العيون لكبار السن ، و توزيع أجهزة كهربائية على المسنين ، حيث حرص " محافظ دمياط "على تقديم التهنئة لهم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة و اليوم العالمى للمسنين .

وبحث " محافظ دمياط " خلال زيارته مع مديرية التضامن الاجتماعي آلية تقديم المزيد من أوجه الدعم لكبار السن وأيضاً الأسر الأولى بالرعاية داخل المحافظة ، حيث وجه بضرورة توحيد الجهود بالشراكة مع الجهات المختلفة لتقديم سُبل الدعم الممكنة للأسر من خلال إعادة تأهيل الأفراد وتنمية مهاراتهم ، حتى يتسنى لهم الحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص ورفع مستوى معيشتهم ، كما أكد أيضًا على ضرورة إعداد حصر بالفئات المستحقة لتقديم الدعم اللازم لها .

IMG-20241007-WA0126 IMG-20241007-WA0128 IMG-20241007-WA0129

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط مديرية التربية والتعليم محافظ دمياط المبادرة الرئاسية دمياط الجديدة التضامن الاجتماعي محمد رمضان دمیاط الجدیدة محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم

نظّم البيت الروسي بالإسكندرية، اليوم الإثنين، احتفالية كبرى في قرية الأمل ببرج العرب، جمعت نخبة من الخبراء والأطباء الروس مع نظرائهم المصريين و أكثر من 70 فردًا من ذوي الإعاقات المختلفة.

جاءت هذه الاحتفالية في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وروسيا في مجال الرعاية الصحية لذوي الإعاقة، وتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة وذلك خطوة مهمة نحو تحقيق حياة أفضل لذوي الإعاقة في مصر من خلال تعزيز التعاون بين البلدين و تبادل الخبرات، يمكننا بناء مجتمع أكثر شمولية وتضامنًا.

شكّل تبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء المصريين والروس حجر الزاوية في هذه الاحتفالية فقد تم تبادل أحدث التقنيات والأساليب العلاجية والتأهيلية المستخدمة في كلا البلدين، مما يساهم في تطوير البرامج العلاجية المقدمة لذوي الإعاقة في مصر ورفع كفاءة الكوادر العاملة في هذا المجال كما تم استعراض تجارب ناجحة في مجال دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، مما يفتح آفاقاً جديدة للعمل المستقبلي.

أكدت الاحتفالية على أهمية دمج ذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة، وتوفير كافة سبل الدعم لهم ليعيشوا حياة كريمة، وقد تم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى ذوي الإعاقة وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر شمولية وتقبلاً للتنوع.

ومن جانبه رحب القنصل الروسي أرسيني ماتيوسشينكو مدير البيت الروسي بالإسكندرية، بالحضور معرباً عن سعادته بوجود الأطفال من ذوي الإعاقة و كيف تقوم قرية الأمل بمجهود كبير عبر سنوات طويلة لدعم تلك الفئة مؤكدا أنه دائما حرص من الجانب الروسي علي تبادل الخبرات في هذا المجال المشترك، خاصة و أن الجانب الروسي لديه أكثر الطرق تقدما في التشخيص و العلاج.

فيما أشارت الدكتورة ندا ثابت رئيس مؤسسة قرية الأمل، أن الاحتفالية تأتي تزامناً مع احتفالات 6 أكتوبر، و أنه رغم أن اليوم أجازة رسمية ألا أن المؤسسة حرصت علي إقامة الإحتفالية بمشاركة الأكفال من سن 15 إلي، مشيرة أن الإعاقة ليس حالة في مصر فقط بل في العالم كله، موضحة أن تحليل البيكيو إحباري بعد صدور القانون عام 2015 مع تحليل الغدة الدرقية.

وفي سياق ذاته قال إيفان ناسيتكين مدير المطعم الروسى أن العلاقات بين مصر و روسيا ليست وليدة اللحظة لا ممتدة عبر تاريخ طويل، و أن الشعب المصري شعب عريق و شعب بعيش علي قلب رجل واحد مضيفاً أنه عرف مصر قبل أن يزورها من أصدقائه المصريين الذين يعيشون في روسيا، مؤكدا أنه يوجد في مصر الكثير من الوجهات السياحية التى بتمني يزورها في مصر.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف دبي» تتعاون مع نادي عجمان لذوي الإعاقة
  • محافظ بورسعيد: الانتهاء من استعدادات استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بشاطئ بورفؤاد
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل فنية لذوي الهمم ضمن مبادرة بداية
  • محافظ دمياط يوجه بضرورة تقديم سبل الدعم لكبار السن والأسر الأولي بالرعاية
  • توزع شنط مدرسية على الطلاب ذوي الهمم بدمياط
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم