كتائب القسام.. أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان اليوم الإثنين، أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية من نوع «مقادمة M90»، ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني.

وهذه المرة الثانية التي تعلن كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، اليوم، الذي يصادف مرور عام على بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في أعقاب هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023.

ففي وقت سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق 4 صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، التي قالت إنها اعترضت 3 منها، فيما سقط الرابع في منطقة مفتوحة.

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان، إن مقاتليها أطلقوا صواريخ باتجاه «تحشدات الاحتلال» عند معبر رفح وكرم ابو سالم وكيبوتس حوليت قرب الحدود مع غزة.

وعلق اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، على قدرة حماس في مواصلة الحرب، قائلا في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن «حماس لن تنتهي، وإن كان نتنياهو يدعي أن من ضمن أهدافه القضاء على حماس، أو شل أذرعها، أعتقد أن هذا الكلام غير حقيقي، ولم يستطع، لأن حماس ليس إنسان سينتهي أو يموت، إنما تنظيم كبير له باع منذ فترة طويلة وصاحب قضية يدافع عنها».

كتائب الشهيد عز الدين القسام

وأضاف عادل العمدة في تصريحاته لـ «الأسبوع»: «حتى الآن لم يستطع أحد تحديد قدرة حماس وقوتها لأنها غير معلومة، وأنا أربأ بنفسي أن أكون من الذين يقولون، إن حماس فقدت 90 أو 50 أو 80% من قوتها وتحدد نسب، على أي أساس تم تحديد هذه النسب».

واستنكر المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة قائلا: «هل كنت تعلم مدى قدرة حماس قبل طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر، وبالتالي تستطيع تحديد قدرتها الآن، حماس كانت مدعومة من الكثير، وكانت تمتلك بعض القدرات التي ظهرت جليا وبوضوح أثناء 7 أكتوبر، لا أحد كان يتوقع أن حماس لديها إمكانيات مثل الخفاش الطائر وما شابه».

وتابع «العمدة»: «لا يستطيع أحد تحديد قدرات حماس، فوارد أن يكون في الجعبة الكثير، لكن هناك استمرارية من قِبل حماس بإطلاق بعض الصواريخ»، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الفصائل الفلسطينية داخل فلسطين للدفاع عن القضية.

اقرأ أيضاً«القسام» تنشر مقطع فيديو لحظة قصف تل أبيب برشقة صاروخية

كتائب القسام: فجرنا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركافا 4» شرق معسكر جباليا

«القسام» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 إسرائيليين في «عملية يافا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهداف الحرب الحرب على غزة الحركة الصهيونية الغارات على غزة الناطق باسم حركة حماس تفاصيل الحرب بين حماس و إسرائيل حركة حماس حماس صواريخ غزة على اسرائيل کتائب القسام قدرة حماس

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين على الأقل بشظايا صواريخ أطلقتها كتائب القسام على تل أبيب

القدس (CNN)-- أُصيب شخصان على الأقل في إسرائيل، بعد أن أعلنت حركة حماس أنها أطلقت صواريخ من غزة، صباح الاثنين، وقال الجيش الإسرائيلي إن تسعة قذائف تم إطلاقها من جنوب غزة على إسرائيل.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، إنها "استهدفت مدينة تل أبيب، بوابل من صواريخ طراز M90".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه "أحبط تهديدا فوريا"، الاثنين، بضرب "مواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية إرهابية تحت الأرض تابعة لحماس في جميع أنحاء قطاع غزة".

وعقب الحادث، عالجت خدمات الطوارئ الإسرائيلية (MDA) امرأتين أُصيبتا بـ"إصابات طفيفة" ناجمة عن شظايا في كفار شاباد، جنوب شرق تل أبيب.

وشاهد فريق CNN على الأرض في كيبوتس نير عوز، حيث أُقيمت مراسم تذكارية لهجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ما يبدو أنها أعمدة دخان خلفتها عدة صواريخ في السماء.

وأصبحت الضربات الصاروخية من غزة على إسرائيل نادرة بشكل متزايد على مدار العام الماضي، حيث عملت إسرائيل على تفكيك القدرات العسكرية لحماس في حربها على الحركة.

مقالات مشابهة

  • الذكرى الأولى لـ«طوفان الأقصى».. اللواء عادل العمدة يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اليوم التالي للحرب
  • عادل حمودة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تسلل حماس لوحدة الشاباك 7 أكتوبر الماضي
  • إصابة شخصين على الأقل بشظايا صواريخ أطلقتها كتائب القسام على تل أبيب
  • كتائب القسام تعلن إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. مقتل جندي إسرائيلي في لبنان واعتراض صواريخ من غزة
  • قائد كتيبة صواريخ يكشف مفاجآت مثيرة حول أصعب لحظات حرب أكتوبر.. فيديو
  • حرب أكتوبر.. قائد كتيبة صواريخ يكشف مفاجآت مثيرة حول أصعب اللحظات
  • اللواء عادل العمدة: نصر أكتوبر ملحمة تدرس كأهم الحروب المضيئة بالعصر الحديث
  • اللواء عادل العمدة: نصر أكتوبر ملحمة بطولية تُدرس كأهم الحروب المضيئة بالعصر الحديث