7 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعليّ، اليوم الاثنين، أن الهدف من قيام الكيان الصهيوني هو التوسع والتمدد في قلب ما يسمى الشرق الأوسط وإنشاء ما يسمى بدولة (إسرائيل الكبرى).

وقال الشيخ قيس الخزعلي في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى “تمر علينا الذكرى السنوية لطوفان الأقصى هذه العملية التي كانت الحدث الأهم والأبرز طيلة هذا العام المنصرم”، مبينا أن” هذه العملية التي كانت بحق مقياس واختبار للضمير الإنساني كله”.

وأضاف، أن “ما حدث كان ينقل بالصوت والصورة من تدمير وقتل”، موضحا أن “هناك مجموعة من الأسئلة التي أثيرت خلال هذه الفترة ونحن نريد في هذه المناسبة ان نجيب على أهم هذه الأسئلة”.

وتابع:” نريد أن نبين بعض المواقف الأساسية التي نعتقد ان من الضروري أن نبينها في هذه المناسبة”، لافتا الى أن “السؤال الأول الذي يطرحه الكثيرون أنه هل كان توقيت هذه العملية مناسباً؟”.

وأشار الى أن “الذي يطرح السؤال عن توقيت عملية طوفان الأقصى يلاحظ ما حصل ويحصل من تدمير للمدن والمنازل للبنى التحتية في غزة ولبنان”، موضحا أن “الذي يطرح السؤال عن توقيت عملية طوفان الأقصى يلاحظ ما يمكن ان ينتقل ويحصل كذلك في العراق واليمن وقد يصل حتى للجمهورية الإسلامية لان ما يحصل هو حرب”.

وأكد الشيخ الخزعلي أن “الكيان يقوم على أساس واحد هو الأساس الديني العقائدي النبوءاتي الذي يعتمد على التوراة والانجيل وليس على أي أساس آخر “، مبينا ان “الكيان لا يقوم على أساس سياسي ولا اقتصادي ولا على أي أساس آخر”.

وواصل الشيخ الخزعلي أن “أصل الكيان هو عبارة عن مجموعة الشتات تم جمعه من دول كثيرة مختلفة في العالم من أجل إقامة هذا الكيان على الأرض”،مؤكدا أن “الهدف من قيام الكيان هو التوسع والتمدد في قلب ما يسمى الشرق الأوسط وانشاء ما يسمى بدولة إسرائيل الكبرى”.

وبين الشيخ الخزعلي، أن “إنشاء ما يسمى بدولة “إسرائيل الكبرى” حسب ادبيات القوم من الفرات الى النيل بلدكم أو وطنكم يا بني “إسرائيل”، موضحا أن “الكيان يعتقد ان الهدف من وجوده هو هدف أسمى وهو هدف ديني عقائدي كبير وما يسمونه بتحقيق أسباب ظهور الموعود المخلص المنتظر المزعوم لديهم (المسيا)”.

ولفت الى أن”الكيان يعتقد أنه من أجل ظهور (المسيا) يجب ان يحتلوا كل هذه الأماكن ويجب ان تحدث حربا كبرى يفنى فيها ثلاثة أرباع البشرية”، مبينا ان “هم مستعدون لتقديم التضحيات والدماء من أجل تحقيق هدف ظهور (المسيا)”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الهدف من ما یسمى

إقرأ أيضاً:

خامنئي يغرد بالعبرية: عملية "طوفان الأقصى" أعادت الكيان الصهيوني 70 عاما إلى الوراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تغريدة بالعبرية على موقع لتواصل الاجتماعي إكس وذلك في ذكرى مرور عام على الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس على إسرائيل.

https://x.com/khamenei_ir/status/1843131590446141908

وكتب المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي باللغة العبرية في منشور على موقع تويتر يوم الاثنين: إن عملية "طوفان الأقصى" أعادت الكيان الصهيوني 70 عاما إلى الوراء".

ومع حلول الذكرى السنوية الأولى لحرب غزة، يواجه الإسرائيليون حربا أوسع نطاقا مع جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران وربما مع إيران نفسها، التي أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل الأسبوع الماضي.

ورغم تزايد أعداد الإسرائيليين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة في الآونة الأخيرة، فإن هناك دعما واسع النطاق أيضا للحرب ضد حماس وحزب الله، الذي يقول الجيش الإسرائيلي إنه كان يخطط لشن هجوم في شمال إسرائيل على غرار هجوم السابع من أكتوبر.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلي الأسبوع الماضي أن نحو 80 بالمئة يرون أن الهجوم على حزب الله كان قرارا صائبا على الرغم من عدم انتهاء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الصواريخ التي أطلقت على وسط إسرائيل
  • “طوفان الأقصى”.. الطوفان الذي أنهى أحلام الكيان
  • بعد عام على انطلاق طوفان الأقصى.. كتائب القسام تقصف عمق الكيان الصهيوني
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • السيد الخامنئي: عملية طوفان الأقصى أرجعت الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء
  • خامنئي يغرد بالعبرية: عملية "طوفان الأقصى" أعادت الكيان الصهيوني 70 عاما إلى الوراء
  • عاجل | المرشد الإيراني في تغريدة بالعبرية: عملية طوفان الأقصى أرجعت الكيان الصهيوني 70 سنة إلى الوراء
  • استطلاع: 73% من المستوطنين يقرون بفشل الكيان الصهيوني أمام حماس
  • أحمد ياسر يكتب: إسرائيل بين أجندة التوسع وفشل المجتمع الدولي