العين: منى البدوي
عبّر لبنانيون مقيمون في الإمارات، عن جزيل الشكر والامتنان، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي كان أول من مدّ يد الإغاثة للشعب اللبناني المتضرر من الحرب، وأمر بإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان» لإغاثة الشعب اللبناني.
تزاحمت العبارات الممزوجة بالفخر والاعتزاز، لوجودهم في دولة الإمارات التي بمواقف قيادتها الرشيد، سطرت دروساً في الإنسانية والتسامح والعطاء، سائلين الله، عزّ وجلّ، أن يديم نعم الأمن والأمان والاستقرار على دولة الإمارات.


قالت يارا خالد: عندما يكون شعار الحملة «الإمارات معك يا لبنان» يجعلني أنا اللبنانية، عاجزة عن إيجاد كلمات مناسبة للتعبير عن ما أحدثته بداخلي، حيث إن الشعار ترجمة فعلية لمعنى إنسانية دولة التسامح والسلام والأخوة والعطاء. وكل الشكر والامتنان، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، لوقفته الإنسانية وحرصه على إغاثة الشعب اللبناني المتضرر من الحرب. ونسأل الله، عز وجل، أن يديم دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، ذخراً للعرب والعالم.
عبير بو مغلبية، قالت: ليس غريباً على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، الوقوف إلى جانب الشعوب التي تحتاج إلى إغاثة وهو استمرارية لنهج المؤسس الراحل الشيخ زايد، طيّب الله ثراه. ونسأل الله، عز وجل، أن يحفظ دولة الإمارات، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار، ويطيل الله في عمر القائد الشيخ محمد بن زايد، لأن مواقفه مع الشعب اللبناني تجعله عاجزاً عن الشكر ورد الجميل.
وبدأ خالد مفرج، بالتضرع إلى الله، عز وجل، بأن يحفظ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على الدولة التي احتضنت اللبنانيين منذ سنوات طويلة، وعاشوا على أرضها آمنين مستقرين كغيرهم من أبناء الإمارات. وقد اعتادوا نخوة حكومة دولة الإمارات وشعبها حيث إنها دائماً تكون من أوائل الأيادي التي تمتد لإغاثة الشعب اللبناني المتضرر من الحرب.
وقالت وعد نديم: إن «صاحب القلب الكبير» صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ليس غريباً عليه أن يقف إلى جانب الشعب اللبناني وإغاثته، وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الشخصية الإنسانية التي شكلت مواقفها دروساً في التسامح والأخوة والعطاء. وأنا محظوظة لإقامتي في دولة الإمارات. وأسأل الله، عز وجل، أن يطيل في عمره ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على دولة الإمارات.
وعبرت باسمة أبو شرف، عن فخرها واعتزازها بإقامتها في دولة التسامح والإنسانية التي تحتضن أبناء الجالية اللبنانية المقيمة على أرضها ويحظون بكل سبل الحياة الكريمة، كغيرهم من المواطنين، وثمّنت موقف صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تجاه الشعب اللبناني، سائلة الله، عزّ وجلّ، أن يديم عزّ الإمارات التي تعدّ ذخراً لكل العرب، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات لبنان مساعدات الأمن والأمان والاستقرار نعمة الأمن والأمان الشیخ محمد بن زاید الشعب اللبنانی دولة الإمارات صاحب السمو عز وجل

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة

أعرب زياد المكاري، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عن شكر لبنان حكومةً وشعباً لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقديراً للدعم الكبير الذي قدمته في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها لبنان بسبب الحرب الإسرائيلية.

وأشاد المكاري، بالمساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها الإمارات، مؤكداً أنها كانت من أوائل الدول التي سارعت لنجدة لبنان وتقديم المساعدة الضرورية.

وقال المكاري في حوار خاص لوكالة أنباء الإمارات “وام” خلال زيارته إلى فرنسا: “فاجأتنا الإمارات حقيقة، فقد كانت أول دولة تهب لمساعدتنا إنسانياً وطبياً ونحن تحت القصف”.

ووجه المكاري شكره العميق لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن استجابتها السريعة ودعمها الكبير يمثلان نقطة تحول مهمة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان.

كما وجه الشكر للمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على دعمهما المستمر للبنان في هذه الأزمة.

وأضاف المكاري: “الإمارات خصصت لنا مساعدات بقيمة 100 مليون دولار، وأرسلت شحنات طبية وغذائية نحن في أمس الحاجة إليها. هذا الدعم ليس مجرد مساعدة عابرة، بل هو تعبير عن تضامن حقيقي بين الأشقاء العرب”.

وقال :”الجسر الجوي الذي سيّرته الإمارات لإغاثة الشعب اللبناني جاء في وقت حساس، حيث يتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي متواصل، ويمر البلد بأزمة إنسانية وصحية خانقة”.

وأكد المكاري أن هذه المساعدات تمثل شريان حياة للبنانيين الذين يعانون من نقص حاد في الموارد الطبية والغذائية نتيجة للقصف المستمر، مثمنا دعم الأشقاء العرب.

وأشار إلى أن مساعدات الإمارات والمملكة السعودية ومصر تشكل ديناً على لبنان وشعبه، سيظل محفوراً في الذاكرة كعلامة على التضامن العربي في أوقات الأزمات.

وبخصوص التطورات الميدانية في لبنان، أدان زياد المكاري بشدة العدوان الإسرائيلي على بلاده، ووصف الهجمات المستمرة بأنها “عمل وحشي وغير مبرر” يهدف إلى تدمير البنية التحتية اللبنانية واستهداف المدنيين.

وقال المكاري: “إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان، ونحن نستنكر بشدة هذا التصعيد الذي يهدد أمننا واستقرارنا. القصف الذي تتعرض له بيروت ومناطق أخرى في البلاد هو انتهاك واضح للقوانين الدولية والإنسانية”.

ودعا المكاري المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل، مشيراً إلى أن استمرار هذا التصعيد سيؤدي إلى كارثة إنسانية في لبنان، معرباً عن أمله في أن يتحرك العالم لفرض وقف فوري لإطلاق النار.

وعبّر وزير الإعلام اللبناني :” عن قلقه العميق من تصاعد الأوضاع وتحول لبنان إلى “غزة ثانية” “.

وأوضح أن لبنان يتعرض للقصف الإسرائيلي بشكل يومي، مشيراً إلى أن بيروت، والبقاع، وجبل لبنان، والجنوب هم أهداف يومية للطائرات الإسرائيلية.

وقال المكاري: “نعتقد دائماً بوجود أمل ضئيل في الحلول الدبلوماسية، لكننا نواجه واقعاً ميدانياً قاسياً، فلبنان تحت القصف على مدار 24 ساعة. الوضع متأزم بشكل غير مسبوق، ونأمل أن تكون هناك حلول دولية توقف هذا العدوان الذي يهدد استقرارنا ومستقبلنا”.

وأكد أهمية استمرار الدعم العربي والدولي للبنان في ظل هذه الأزمة، مشيراً إلى أن لبنان يمر بأصعب مراحله، وأنه بحاجة إلى كل مساعدة ممكنة من أشقائه العرب والمجتمع الدولي.

وأشاد بالمبادرات الإنسانية التي أطلقتها الإمارات، السعودية، ومصر، معرباً عن أمله في أن تستمر هذه الجهود حتى يتمكن لبنان من تجاوز هذه المحنة.وام


مقالات مشابهة

  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني
  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • منصور بن زايد: قيادة الإمارات ماضية في دعم التعليم والمعلم
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان