أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- من المتوقع أن يشتد إعصار ميلتون الذي يضرب الولايات المتحدة إلى عاصفة كبرى من الفئة الخامسة – بينما تستعد فلوريدا لأكبر عملية إخلاء لها منذ سبع سنوات.

من المتوقع أن يضرب الإعصار ميلتون، الذي اشتد من عاصفة استوائية إلى إعصار يوم الأحد، اليابسة في الولايات المتحدة يوم الأربعاء.

قال مسؤولون من المركز الوطني للأعاصير في ميامي إن نظام الطقس تم تحديثه يوم الاثنين بعد أن استمر في تحمل رياح تبلغ سرعتها 150 ميلاً في الساعة أثناء اجتياحه شرقًا عبر خليج المكسيك.

من المتوقع أن يضرب حول منطقة خليج تامبا قبل أن يسافر فوق أورلاندو.

يأتي ذلك بعد مقتل أكثر من 200 شخص عندما مزق الإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة، بما في ذلك أجزاء من فلوريدا، في أواخر الشهر الماضي. كانت تلك عاصفة من الفئة الرابعة عندما ضربت اليابسة.

يقول خبراء الأرصاد الجوية إن بعض المناطق المتضررة من المرجح أن تضرب مرة أخرى، مما يؤدي إلى تفاقم الأضرار التي حدثت قبل أقل من أسبوعين.

وحذر كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، من أن السكان يجب أن يستعدوا لـ”أكبر عملية إخلاء شهدناها، على الأرجح منذ إعصار إيرما عام 2017″.

وأضاف: “أشجعكم بشدة على الإخلاء”.

وقال شريف تشاد كرونيستر إن الوضع “سيئ” ولكن “إذا حافظتم على سلامة عائلاتكم، فستبقون على قيد الحياة”.

وحذرت خدمة الإطفاء من وجود خطر على حياة أي شخص يقيم في المنطقة.

وقال رئيس خدمة الإطفاء جيسون دوجيرتي: “إذا بقيتم هناك، فقد تموتون وقد يموت رجال ونساء في محاولة إنقاذكم. ساعدوهم بالمغادرة”.

في عام 2017، صدرت أوامر لنحو سبعة ملايين شخص بالفرار من منازلهم في فلوريدا قبل إعصار إيرما، الذي انتهى به الأمر بمقتل أكثر من 130 شخصًا في الولاية.

تسبب الإخلاء الجماعي في اختناقات مرورية طويلة على الطرق السريعة وطوابير كبيرة في محطات البنزين.

ويقول المسؤولون إنهم تعلموا الدروس من المشاهد الفوضوية في عام 2017، وسيكون لديهم محطات وقود طارئة ونقاط شحن للسيارات الكهربائية على طول طرق الإخلاء.

حذر حاكم فلوريدا رون دي سانتيس من احتمال انقطاع التيار الكهربائي وأن الحطام الذي تسبب فيه إعصار هيلين بالفعل سيضاف إلى ذلك.

وأضاف: “لا أعتقد أن هناك أي سيناريو لا نتعرض فيه لتأثيرات كبيرة في هذه المرحلة.”

“لديك الوقت للاستعداد – طوال اليوم، وطوال يوم الاثنين، وربما طوال يوم الثلاثاء للتأكد من أن خطة الاستعداد للأعاصير جاهزة.”

“إذا كنت على الساحل الغربي لفلوريدا، والجزر الحاجزة، فافترض فقط أنه سيُطلب منك المغادرة”.

وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي إن مقاطعة بينيلاس، التي تضم مدينة سانت بطرسبرغ، من المرجح أن تصدر أوامر إخلاء إلزامية لأكثر من 500 ألف شخص في المناطق الأدنى ارتفاعًا يوم الاثنين.

وقد صدرت أوامر بالفعل بإخلاء ستة مستشفيات و25 دار رعاية و44 منشأة للمعيشة المساعدة في المقاطعة.

وقال عمدة سانت بطرسبرغ كين ويلش: “سنقوم بالفعل بإعادة البناء لسنوات بسبب إعصار هيلين، وسوف يتفاقم هذا بسبب تأثيرات هذه العاصفة.”

“تذكر أن إعصار هيلين كان على بعد 100 ميل منا، ويتحرك في اتجاه مختلف. هذا إعصار قوي، يتجه مباشرة نحونا”.

كما تم إصدار تنبيه من إعصار للساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك.

وفي الوقت نفسه، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد أنه سيتم إرسال 500 جندي إضافي في الخدمة الفعلية إلى ولاية كارولينا الشمالية للمساعدة في جهود التعافي من إعصار هيلين، ليصل العدد الإجمالي إلى 1500 جندي.

كما تمت الموافقة على أكثر من 137 مليون دولار من المساعدات الفيدرالية للمنطقة حتى الآن.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار هيلين

تهدد العاصفة الاستوائية "ميلتون" بالتحول إلى إعصار كبير يستهدف ساحل الخليج في ولاية فلوريدا بما في ذلك مدينة تامبا، من الممكن أن يتسبب في أضرار بمليارات الدولارات، ويزيد من الصعوبات التي تواجه الولاية والمنطقة التي لا تزال تعاني من آثار الإعصار "هيلين" الذي وقع منذ أقل من أسبوعين.
ونقلت وسائل إعلام، اليوم الأحد، عن المركز الوطني الأميركي للأعاصير القول إن سرعة الرياح القصوى في العاصفة "ميلتون" وصلت إلى 65 ميلا (105 كيلومترات) في الساعة، اليوم الأحد، على بعد حوالي 835 ميلا إلى الغرب والجنوب الغربي من تامبا، مع توقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار من الفئة الثالثة أثناء عبورها خليج المكسيك الدافئ.
بهذا التوقع، فإن العاصفة في طريقها لأن تتحول إلى رياح تبلغ سرعتها 125 ميلا في الساعة قادرة على خلع أسطح المباني واقتلاع الأشجار عند وصولها إلى اليابسة يوم الأربعاء.
وأعلن رون دي سانتيس حاكم ولاية فلوريدا، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة. وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن أُطلع على التأثير المحتمل للعاصفة. 

أخبار ذات صلة فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة "ميلتون" تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟
  • بعد إعصار هيلين.. فلوريدا تواجه تهديدًا بعاصفة أكثر خطورة
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار هيلين
  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون