ترأس حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الامارات للمحاسبة وفد الدولة المشارك في الاجتماع 21 لرؤساء دواوين الرقابة بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وقال جهاز الإمارات للمحاسبة في بيان صحافي اليوم، إن الاجتماع ناقش مواضيع مهمة  تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة في دول الخليج، وتطوير العلاقات مع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، الإنتوساي، ومبادرة الإنتوساي للتنمية.


كما ناقش الاجتماع أدلة ومنهجيات العمل المشتركة واستعرض البرامج التدريبية للعام الجاري لمنسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون.
وفي ختام الاجتماع اعتمد عدداً من القرارات والمقترحات التي تعزز العمل الرقابي، ودور الأجهزة لحماية المال العام وتعزيز الكفاءة والفاعلية في استخدام الموارد بما يحقق أهداف التنمية الشاملة.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التعاون والتكامل بين أجهزة الرقابة المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المحاسبة والرقابة المالية، ما يسهم في رفع كفاءة أدائها المؤسسي، ويعزز تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ويدعم بشكل فعال مسيرة العمل المشترك، والتعاون الوثيق بين الدول الخليجية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دول مجلس التعاون مجلس التعاون الخليجي الإمارات الرقابة المالیة دواوین الرقابة

إقرأ أيضاً:

الإمارات وكوريا تعززان التعاون في الرقابة العامة والنزاهة

اختتم وفد من جهاز الإمارات للمحاسبة زيارة رسمية لكوريا، شهدت بحث تعزيز التعاون في مجالات الرقابة العامة والتدقيق ومكافحة الفساد.

ووقع حميد أبوشبص رئيس الجهاز، خلال الزيارة، مذكرة تفاهم مع جايهاي تشوي رئيس مجلس التدقيق والتفتيش في كوريا، في خطوة نوعية نحو تعزيز التعاون المؤسسي بين الجانبين.
وعقد عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين في كوريا، من بينهم ريو جول وان رئيس لجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية، لبحث آفاق التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك باجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية لدول «التعاون»
  • رئيس جهاز الامارات للمحاسبة يتراس وفد الدولة إلى الاجتماع 21 لرؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي
  • اجتماع خليجي يستعرض المسودات النهائية لتحديث أدلة الرقابة المشتركة
  • الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة
  • الإمارات وكوريا تعززان التعاون في الرقابة العامة والنزاهة
  • وكيل "الاقتصاد" يشارك في اجتماع خليجي بالدوحة
  • وزارة المالية تشارك في الاجتماع الـ11 لكبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بقطر
  • اجتماع تحضيري مع وفد أفريقي لتنسيق زيارات رؤساء موريتانيا والكونغو برازافيل لبنغازي
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون