أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل نقلًا عن إعلام فلسطيني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة من الغارات على محيط مدرسة خليفة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد نحو 7 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

وشهد مخيم البريج وسط قطاع غزة اليوم الإثنين قصفا إسرائيليا، نتج على إثره ارتقاء 3 شهداء وإصابة 6 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفيات على الفور، فيما استشهدت طفلة وأصيبت مواطنة بجروح بالغة الخطورة نتيجة قصف مدفعية الاحتلال منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الغاشم على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تنتهج إسرائيل في عدوانها سياسة التدمير الشامل، حيث دمرت مربعات سكنية كاملة في مختلف أرجاء قطاع غزة إضافة إلى استهداف المنشآت الحيوية والمدارس والمستشفيات ومحطات الوقود والمياه والصرف الصحي.

وتستمر حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة في الارتفاع، حيث وصلت حتى الآن إلى 41.909 شهيدا وإصابة 97.303 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب خطورة الأوضاع الميدانية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاًذكرى مرور عام على العدوان.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة

عشرات الإصابات جراء قصف للاحتلال استهدف مستشفى في دير البلح والشجاعية بغزة

الحرب على غزة.. بين محاولات خبيثة للتهجير ومواقف مصرية صلبة لإحباطها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الحرب على غزة بيت لاهيا شهداء غزة مخيم البريج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

26 شهيدا في استهداف الاحتلال مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 45 شهيدا و256 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

بيان من وزارة الصحة الفلسطينية:

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن سقوط 26 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا قصف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.

وشددت الصحة الفلسطينية، على أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41870 شهيدا و97166 مصابا منذ 7 أكتوبر.

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر العام الماضي، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من  أكتوبر 2023.


ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أوضحت الصحة في بيانها، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.
فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة
  • 26 شهيدا في استهداف الاحتلال مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة