تحدث اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، عن قصة الصهيونية وأفكارها وعلاقتها بما يحدث في غزة.

وقال محمد الغباري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، «تل صهيون هو أول تل سكن عليه سيدنا داود، حيث بنى منزلًا للعيش وآخر للعبادة، ثم قام بتوسيع المدينة بشكل طولي، وبعد ذلك جاء سيدنا سليمان وأجرى توسعًا إضافيًا».

وأكمل الخبير الإستراتيجي «غزة لم تكن جزءًا من خريطة مملكة داود، وبعد وفاة سيدنا سليمان، انقسمت المملكة إلى اثنين: مملكة يهوذا في الجنوب، التي ضمت يهوذا، شمعون، وبنيامين، بينما اتحدت الأسباط الأخرى لتشكيل مملكة إسرائيل الشمالية، لاحقًا، قام الآشوريون بتدمير مملكة إسرائيل، وقُتل معظم الإسرائيليين».

وتابع: «ما يحدث في حرب غزة يتناغم مع الأيديولوجية الصهيونية، حيث أن جميع أهداف إسرائيل الحالية تعتمد على دوافع دينية أكثر منها سياسية».

مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية

وأكد أن إطالة أمد الحرب في غزة توفر لإسرائيل الغطاء المثالي لما يحدث في الضفة الغربية، فعندما دخل يوشع بن نون إلى أرض كنعان، سيطر على الضفة الغربية والقدس، وأصبحت المنطقة تُعرف باسم مملكة يهوذا والسامرة، ولم تكن هناك حاجة للإسرائيليين للتوسع على الساحل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى على مسئوليتي الرئيس الفلسطيني الضفة الغربية كلية الدفاع الوطني

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يلتقي ولي عهد مملكة النرويج

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج، اليوم، في القصر الملكي في العاصمة أوسلو.

ورحب ولي عهد مملكة النرويج بزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة التوفيق والنجاح في تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت غداً على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي في أوسلو

وبحث سموّهما، خلال اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من أجل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في ختام اللقاء، عن شكره لولي عهد مملكة النرويج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق له، متمنياً سموّه لمملكة النرويج الصديقة وشعبها دوام التقدُّم والنماء والازدهار.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: ما يحدث في حرب غزة يتناغم مع الأيديولوجية الصهيونية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي ولي عهد مملكة النرويج
  • أبو الغيط في كلمة أمام كلية الدفاع الوطني بمسقط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي
  • أحاديث عن وصف سيدنا محمد بالصدق
  • مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: نصر أكتوبر درس لشبابنا في العصر الحديث
  • خاص| غدًا بدء تصوير مسلسل "فات الميعاد" للمخرج سعد هنداوي والعرض في ديسمبر
  • هل يوجد نبي دُفن بعد سيدنا محمد؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)
  • اللواء محمد عبدالمنعم: رد إسرائيل المحتمل على إيران «محسوب»