يمانيون – متابعات
يقف اليمنيون بمختلف أشكالهم، صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة والصادقة، في مسار متصاعد لدعم المعركة البطولية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”، منذ اللحظة الأولى لانطلاق أولى شرارتها في السابع من أكتوبر 2023م.

وفي ذكراها الأولى ومرور عام على اندلاعها، ساهم اليمن في صناعة المتغيرات بمفاجآت لم يسبق لها مثيل في المنطقة وفي تأريخ كيان الاحتلال الصهيوني منذ تأسيسه، فكان الموقف اليمني المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية، حافلا بالوقائع التي لم تكن في حسبان هذا العدو وداعموه.

تجلى موقف اليمن الثائر بضربات موجعة في عمق كيان العدو الصهيوني، شكلت نقلة حقيقية ونوعية في طبيعة المعركة، فضلا عن المسيرات المليونية التي مثلت الأكبر على مستوى الدول العربية والإسلامية، في التضامن مع الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميتهم وعدالة قضيتهم.

تجسد الموقف اليماني، بأفعال لا أقوال وبصواريخ بالستية ومسيرات تقطع آلاف الأميال، لتضرب في قلبِ مركز العدو ومدنه وتجمعاته، إلى جانب عمليات بحرية جريئة وواسعة في استهداف السفن المتجهة للموانئ الاسرائيلية، وكذا احراق واغراق سفن الدول الداعمة لهذا الكيان المجرم.

وفي طريق اجتثاث شأفة هذا الكيان المحتل الذي بات يعيش اليوم أسوأ حالة من التزلزل الأمني والاستراتيجي والأزمة الوجودية، يواصل اليمن عمليات الردع لهذا الكيان تأكيدا على المواكبة والمناصرة الحقيقية لمعركة طوفان الأقصى، التي نجحت في توحيد جبهات المقاومة في فلسطين وقوى المقاومة في المنطقة في إطار جبهات متعددة يحكمها مسار عملياتي وعسكري منضبط ومترابط على أعلى مستوى من التنسيق والتخطيط التشاركي في المعركة.

لم يتناس اليمنيون جراحهم وما تركته تداعيات العدوان السعودي الامريكي على واقعهم المعيشي والإنساني، بل أدركوا أن المعركة هي ذاتها معركة الدفاع عن قضية أمة بأكملها، فكانوا في طليعة الثائرين المناصرين لإخوانهم الفلسطينيين معلنين الالتحام الجماهيري بمسيرات اسبوعية تواقة لتحرير الأرض من الاحتلال وتستنهض الأمة للجهاد.

366 يوما بين لحظة انطلاق عملية طوفان الأقصى ولحظة إطلالة ذكراها الأولى، سجل اليمن فيها مواقف عظيمة بعمليات استثنائية أربكت حسابات الاحتلال الذي يعيث في المنطقة فسادا ويعمل جاهدا لتصفية القضية الفلسطينية ويعقد الاتفاقات الامنية والعسكرية التي تحقق له التمكين والهيمنة.

وعلى مستوى 12 شهرا من العدوان وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو وتنفيذه لأكثر من 150 ألف غارة والزحف بأربع فرق عسكرية على قطاع غزة إلا إن المقاومة لم تتزحزح وبقيت محتفظة بثباتها وقوتها وعملياتها التي لم تتوقف في التنكيل بجيش العدو وقتل الآلاف من جنوده وتدمير ارتال كاملة من آلياته ودباباته.

وهو ما أفصح عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عن دور جبهة الإسناد في يمن الإيمان المساندة لغزة والتي نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي باجمالي 193 سفينة تم استهدافها، مؤكداً أن عملية يافا كانت عملية بطولية هزت الكيان الإسرائيلي.

وفي أحدث اعتراف عن الدور العسكري لقوات صنعاء، أقر التحالف الأوروبي لحماية الملاحة الإسرائيلية بتطور التكتيكات العسكرية للقوات اليمنية من خلال عملياتها البحرية، مبينا أن قرار صنعاء بإرسال تحذيرات إلى مالكي السفن بتجنب المرور نحو موانئ “إسرائيل” كان بداية لمرحلة جديدة من التصعيد في البحر الأحمر.

في البر والبحر.. يضع اليمانيون كل ثقلهم في سبيل نصرة المستضعفين المظلومين وكبح جماح الكيان الصهيوني المفسد في الأرض، وما مشاهد استهداف السفن الامريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، الا خير مثال على موقف المدد والنخوة لنصرة فلسطين.

ويرى متابعون وخبراء في المجالين السياسي والعسكري، أن الخيارات الاستراتيجية العسكرية والمواقف اليمنية القوية شكلت ضربة قاصمة للجانب الأمريكي واضعاف حضوره في البحرين الأحمر والعربي، وفشل محاولاته تدويل الممرات البحرية بانشاء قوة عالمية لحمايتها ردا على الموقف اليمني الذي أربك كل أوراق تحالف حماية السفن الإسرائيلية.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى وبالتزامن مع حقد ودناءة العدو الصهيوني وإجرامه وتجاوزه لكل القيم والقوانين الدولية وارتكابه المزيد من الجرائم في قطاع غزة، يصعد اليمنيون من وتيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتكثيف الخروج المليوني والحملات التحشيدية والتعبوية والالتحاق بالدورات العسكرية استعدادا للجهاد في تحرير فلسطين.
————————————————–
– سبأ: جميل القشم

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

73 مسيرة حاشدة في الحديدة بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” 

الثورة نت / أحمد كنفاني

خرج مئات الآلاف من المواطنين في مربع مدينة الحديدة و21 مديرية من مديريات محافظة الحديدة، عصر اليوم الاثنين، في مسيرات حاشدة، إحياءً للذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع المشاركون في المسيرات، التي أقيمت في 73 ساحة في شارع الميناء لمربع مديريات “الحالي والحوك والميناء” بمدينة الحديدة، وعلى مستوى مربعات المديريات الشمالية والشرقية والجنوبية بالمحافظة تحت شعار “طوفان نحو التحرير”، صور الشهيد القائد وقائد الثورة وقادة المقاومة، والعلمين اليمني والفلسطيني، ولافتات وشعارات تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، مع التنديد بمحاولات تهجير الفلسطينيين واللبنانين من أراضيهم.

وهتفت الحشود في المسيرات بعبارات “يوم السابع من أكتوبر .. سقطت خيبر سقطت خيبر؛ فوضناك فوضناك ياقائدنا فوضناك؛ أطلق يافا وفلسطين .. زلزل عرش المحتلين، لن يتوقف الطوفان .. حتى زوال الكيان”.

وعبر المشاركون في هذه المسيرات، التي تقدمها بساحة شارع الميناء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكيل اول المحافظة احمد البشري ووكلاء المحافظة، وقيادات محلية وأمنية وتنفيذية وخدمية، أكاديمية، وعلماء وشخصيات اجتماعية، عن دعمهم لعملية “طوفان الأقصى” التي شنتها فصائل المقاومة في قطاع غزة على رأسها حركة حماس عبر ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام في أول ساعات صباح يوم السبت 22 ربيع الاول 1445هـ -7 أكتوبر 2023م، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتداء المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل، مشيرين إلى أن العملية تعد رمزاً للمقاومة الشعبية وجاءت في سياق الرد الطبيعي والمشروع لمواجهة الاحتلال، ووضع حد له على جرائمه النكراء، مؤكدين أنها حققت حلم شعوب المنطقة في كسر الهيمنة الزائفة للكيان الصهيوني.

وأرسلت الحشود التي تقاطرت إلى الساحات من مختلف 24 مديرية بمحافظة الحديدة، لأمريكا والدول الأوروبية والعالم أجمع، مفادها بأن الشعب اليمني وابناء محافظة الحديدة حارس البحر الأحمر مع المقاومة حتى تحرير أرض فلسطين والأقصى الشريف من دنس الصهاينة المحتلين.

وجددت الحشود موقفها الثابت في نصرة الشعبين  الفلسطيني واللبناني الشقيقين، ووفاءً لشهيد الإسلام والإنسانية امين حزب الله السيد حسن نصر الله – رضوان الله عليه – والتأييد لعمليات جمهورية إيران الاسلامية وقوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة والجهاد في لبنان والعراق. 

وطالبت الدول التي باعت عروبتها بوقف مسار التطبيع مع العدو الصهيوني باعتبارها خيانة عظمى للامة.. وحيت صمود شعبي فلسطين ولبنان وبسالة فصائل المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.

وثمنت جهود قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله، لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني ومحور المقاومة والجهاد في مواجهة الاحتلال الصهيوني، ما يجسد الهوية الإيمانية المناصرة لفلسطين والقدس.

واوضح بيان مسيرات ابناء محافظة الحديدة حارس البحر الأحمر، أن عملية طوفان الأقصى رسمت ملحمة بطولية لن تمحى من ذاكرة التاريخ واسقطت نظرية الأمن المطلق والتفوق العسكري للكيان الصهيوني وكشفت واقع الضعف والهوان للكيان المحتل، كما كشفت العديد من الأقنعة ووجهت طعنة قاتلة لمؤامرات الخيانة والتطبيع.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني الأمريكي مهما ارتكب من جرائم ومجازر إبادة جماعية بحق أبناء غزة لم ولن يحقق أي نصر بل أضاف سجلا إجراميا إلى سجلاته الاجرامية .. مستهجنا مواقف الأمة العربية والإسلامية، بعد مرور عام من الخذلان العربي والإسلامي بالتنصل عن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية .. مؤكدا أن عاما مضى وحكام العرب لم يحركوا ساكنا ولم يتخذوا موقفا لنصرة الشعب الفلسطيني، يقابل ذلك عام من الثبات والصمود الاسطوري للمجاهدين الأبطال في فلسطين اذهل العالم.

وجدد البيان العهد للشعب الفلسطيني ومقاومته بأن الشعب اليمني معهم وإلى جانبهم، مهما طالت المعركة، وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب.

كما جدد التفويض للقرارات التي يتخذها قائد الثورة في إطار مشاركة اليمن بمعركة “طوفان الأقصى” ونصرة القضية الفلسطينية واستهداف الموانئ المحتلة والاستمرار في منع الملاحة الاسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، وصولا إلى البحر المتوسط حتى وقف العدوان على قطاع غزة ولبنان.

وأشاد البيان بدور محور المقاومة وجبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق في إعلان الجهاد نصرة للشعب الفلسطيني…لافتا إلى أن الدعم والإسناد من يمن الإيمان والحكمة مستمر لنصرة فلسطين ولبنان حتى تحقيق النصر على الكيان الصهيوني الغاصب.مؤكدا المضي على درب الجهاد في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب حتى تحقيق النصر أو الشهادة.

مقالات مشابهة

  • صعدة تشهد 26 مسيرة جماهيرية احتفالاً بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • “طوفان الأقصى”.. الطوفان الذي أنهى أحلام الكيان
  • مسيرة جماهيرية في مديرية القبيطة بلحج بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • وقفة للهيئة النسائية في تعز إحياء لذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • بعد عام على انطلاق طوفان الأقصى.. كتائب القسام تقصف عمق الكيان الصهيوني
  • العاصمة صنعاء تشهد مسيرة مليونية إحياء للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • في الذكرى الأولى للطوفان..اليمن ينتصر ببسالة لمعركة طوفان الأقصى
  • 73 مسيرة حاشدة في الحديدة بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”