موقع 24:
2024-10-07@21:34:16 GMT

"نجاح دبي" يستقطب 100 جامعة من 20 دولة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

'نجاح دبي' يستقطب 100 جامعة من 20 دولة

واصل معرض نجاح دبي 2024 فعالياته لليوم الثاني في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يقدم سلسلة من الندوات التفاعلية التي تغطي جوانب متعددة من التعليم العالي، بما في ذلك متطلبات القبول، التقديم، التمويل، والمنح الدراسية، بالإضافة إلى فرص التوظيف.

وتشارك في المعرض أكثر من 100 جامعة من 20 دولة، بينها الإمارات، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي.



وأكدت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن المعرض يستقطب الآلاف من الزوار الراغبين في استكشاف فرص التعليم العالي، في الإمارات أو خارجها.

وأشارت ميثاء بن تركيه، مستشار برامج المنح في الهيئة، إلى أهمية استراتيجية التعليم في دبي (E33) في توفير إرشاد مهني في سن مبكرة لتوجيه المتعلِّم نحو مستقبل يلائم مواهبه، وضمان التحاق الطالب بأفضل الجامعات المحلية والعالمية، لتعزيز تنافسية الخريجين في إمارة دبي إقليمياً ودولياً، وبناء المهارات القيادية للطلبة الإماراتيين وإعدادهم كقياديين في مختلف مجالات العمل المختلفة.
كما أعلنت ديمة السعدي، مديرة معارض "نجاح"، أن المعرض الذى يعد حلقة وصل موثوقة بين الطلبة في الدولة والتعليم العالي على المستويين المحلّي والعالمي، سيتلوه معرض نجاح أبوظبي من 27 إلى 29 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري في مركز أدنيك، أبوظبي.
  

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: ندعم جامعة عبدالله السالم بكل ما تحتاجه لمواصلة مسيرتها التعليمية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال دعم (التعليم العالي) لجامعة عبدالله السالم بكل ما تحتاجه لمواصلة مسيرتها التعليمية وتخريج كوكبة من الشباب الكويتيين المؤهلين للعمل في مختلف المجالات والتخصصات.

وقال الوزير الجلال في تصريح صحفي خلال احتفال الجامعة اليوم الاثنين بمرور عام على إطلاق أول عام دراسي فيها واستقبال أول دفعة من الطلاب والطالبات إن حرص الإدارة الجامعية على أن تكون البرامج التعليمية متواكبة وحديثة يبين أن جامعة عبدالله السالم تصب جهودها في الاتجاه الصحيح.

وأشاد بجهود مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم والهيئات العاملة فيها لناحية الاستعداد الأكاديمي والطلابي والبرامج التعليمية وكيفية ربطها مع مع احتياجات سوق العمل.

من جانبها أكدت رئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود في كلمة ألقتها خلال الحفل أن الجامعة “بكل ما يحمله اسمها من إرث تاريخي وثقافي أصبحت الآن محطة فاصلة ومضيئة في مسيرة عمل المنظومة التعليمية العليا في دولة الكويت”.

وتقدمت الحمود بخالص الشكر والعرفان لمقام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لما أولاه سموه من اهتمام وعناية فائقة ومتابعة لهذه الجامعة وإصراره على تنفيذها على أرض الواقع بأقرب وقت وأعلى جودة ممكنة حتى صارت واقعا ملموسا.

كما خصت بالشكر مجلس الوزراء ووزراء التعليم العالي المتعاقبين وجميع مؤسسات الدولة على دعمهم ومساندتهم لهذه الجامعة الفتية خلال مراحل إنشائها وعملها مشيرة إلى أن جامعة عبدالله السالم ممثلة بمجلس إدارتها وأعضاء هيئتيها الأكاديمية والإدارية تسعى نحو تحقيق الرسالة السامية لدولة الكويت.

من ناحيته قدم نائب مدير الجامعة للتخطيط والتميز المؤسسي ونائب مدير الجامعة للمعلوماتية والرقمنة الدكتور فواز العنزي عرضا تناول رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية.

كما عرض العنزي كيفية تصميم برامج الجامعة ومقرراتها والمرتكزات التي قامت عليها وإنجازاتها منذ تأسيسها علاوة على لوائحها وسياساتها وأنظمتها الإدارية وأنظمتها المتكاملة.

وشهد الاحتفال عرض فيلم مرئي عن انطلاق الجامعة وتدشين العام الدراسي الاول فيها واستعدادها لاستقبال اول دفعة دراسية خلال العام الجامعي 2023/2024.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي جامعة عبدالله السالم

مقالات مشابهة

  • قريباً.. إعلان نتائج إطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • جامعة الإسماعيلية الجديدة.. قفزة نوعية في التعليم العالي بشرق القناة
  • منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 تستعرض قصص نجاح الهيئة في تمكين أصحاب الهمم
  • معرض (IPS) للعقارات بدبي يستقطب جهات عارضة من 45 دولة
  • وزير التعليم العالي: ندعم جامعة عبدالله السالم بكل ما تحتاجه لمواصلة مسيرتها التعليمية
  • «التعليم العالي»: 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • احتفالا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر.. التعليم العالي بسيناء قاطرة التنمية
  • عبد اللطيف الواصل: تجربة الزائر أساس نجاح معرض الرياض للكتاب
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع