أعلنت السلطات المحلية بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، التوصل لإتفاق ينهي المواجهات المسلحة بين قوات طارق صالح ومسلحي أبو ذياب العلقمي، بعد أيام من الهدنة بين الجانبين.

 

وقال إعلام سلطات تعز المحلية إن اجتماعا برئاسة محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان عقد اليوم توصل الى اتفاق نهائي بين قبيلتي العلقمة والظريفة يقضي بوقف إطلاق النار وسحب المسلحين وعودة الحملة الأمنية لمواقعها.

 

وحاول إعلام السطات المحلية بتعز، عدم ذكر قوات طارق صالح واستبدالها بقبيلة الظريفة التي تتخذ منها قوات طارق ذريعة في المواجهات التي اندلعت الأيام الماضية بين الجانبين.

 

وأضاف إعلام تعز، أن جهود المحافظ شمسان وبحضور مشائخ ووجهاء مديريتي الشمايتين والوازعية تكللت بالتوقيع على اتفاق نهائي لتوقف المواجهات تضمن في بنده الاول سحب فوري لكافة المسلحين التابعين لابوذياب العلقمي من كافة المواقع المتمركزين فيها ليتم بعدها عودة الحملة الأمنية الى مواقعها السابقة ويتولى الشيخ حمدي شكري الصبيحي الاشراف على سحب المسلحين وعودة الحملة الأمنية.

 

ونص الاتفاق على تكليف المحافظ لكل من مدير مديريتي الوازعية والشماينين للاشراف على تنفيذ البنود المتعلقة بطرفي المواجهات والتي تضمنها المحضر الموقع بينهما بتاريخ 29 ديسمبر 2023م .

 

وبحسب بنود الاتفاق فقد أكدت أن قسم شرطة الظريفة شأن محلي ومن صلاحيات السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية.

 

وشدد الإتفاق على فرض استمرار الهدنة والتوقف التام لإطلاق النار في الوقت الذي حمل المشائخ الموقعين على الاتفاق النهائي ومدراء مديريتي الوازعية والشمايتين المسئولية الكاملة في حال تجددت المواجهات بين الطرفين. 

 

وشهدت الأيام الماضية، مديرية الوازعية غرب تعز، مواجهات مسلحة بين قوات طارق صالح وبين مسلحين قبليين تابعين للقيادي أبو ذياب العلقمي حيث كان الأخير أحد قيادات قوات طارق صالح خلال الفترة الماضية قبل أن يقال من منصبه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز اليمن الوازعية طارق صالح الحرب في اليمن قوات طارق صالح

إقرأ أيضاً:

المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية

المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية

مقالات مشابهة

  • قرعة "متكافئة" في منافسات "الكأس الغالية".. تعرف على المواجهات
  • الأهلي ضد أندية مجموعته الأفريقية.. من يتفوق في المواجهات المباشرة؟
  • في ذكرى هجوم اكتوبر .. طارق صالح يتحدث عن مؤامرات الحرس الثوري وحروب العرب ضد اسرائيل
  • حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل جنوب لبنان
  • غموض المواجهات البرية جنوبا يعزز المخاطر ومصر تخشى استهداف مناطق أبعد من الضاحية
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • السبت.. إليكم آخر تطورات المواجهات العسكرية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي
  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية
  • كيكل بتحصل جماعتك