تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اليوم الإثنين أن بلاده تسعى جاهدة للتوصل إلى هدنة واتفاق يضمن الإفراج عن المواطنين الفرنسيين المحتجزين في غزة منذ الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر العام الماضي.

التصريحات جاءت أثناء لقاء ماكرون مع عائلات المواطنين الفرنسيين الإسرائيليين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، قبل المشاركة في حفل تأبيني ينظمه المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، وذلك لتكريم ضحايا الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء، بحسب ما أفادت به مصادر من الرئاسة الفرنسية.

ماكرون شدد على أن فرنسا تبذل جهودًا مكثفة لتحقيق وقف لإطلاق النار والتوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المواطنين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، مؤكدًا أن هذه المسألة تمثل أولوية قصوى بالنسبة لبلاده.

كما أشار إلى أن باريس دعت جميع الأطراف المعنية إلى التحرك بسرعة في هذا الاتجاه وعدم إضاعة الوقت.

وأضاف ماكرون أن فرنسا ملتزمة بمواصلة مواجهة تصاعد مظاهر العداء لليهود أينما وُجدت، وأنها تقف بقوة ضد هذا النوع من الأعمال.

وفي سياق آخر، تحيي إسرائيل اليوم ذكرى الهجوم الذي نفذته حركة حماس على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وهو حدث ترك آثارًا كبيرة على الوضع الأمني والسياسي في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماكرون غزة فرنسا

إقرأ أيضاً:

القربي يكشف عن خطوتين ضروريتين لتحقيق النصر الكامل

شمسان بوست / خاص:

قال وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبوبكر القربي، إن الأمة العربية اليوم بحاجة إلى قيادة قوية وجيوش قادرة على تحقيق النصر.

وفي تغريدة له على منصة “إكس” بمناسبة ذكرى انتصار حرب 6 أكتوبر وتزامنًا مع ذكرى انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، أشاد القربي بالجيش المصري وشعبه، مشيرًا إلى أنهما “حطما أسطورة الجيش الإسرائيلي في 6 أكتوبر، وجاء طوفان الأقصى في 7 أكتوبر لينهي تلك الأسطورة”.

وأوضح القربي أن تحقيق الانتصار جاء نتيجة تحرر القرار السياسي من الارتهان، ووجود جيش وطني يسعى للدفاع عن حقه. وأضاف: “هذا ما نحتاجه اليوم لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه أمتنا؛ قيادة تمتلك القرار وجيوش قادرة على تحقيق النصر”.

يُذكر أن السابع من أكتوبر يُصادف ذكرى انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، التي شهدت خلالها القوات الإسرائيلية هزيمة قوية، تبعتها حملة عسكرية دموية على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط أكثر من 50 ألف شهيد.

مقالات مشابهة

  • القربي يكشف عن خطوتين ضروريتين لتحقيق النصر الكامل
  • مبابي وريال مدريد في مرمى نيران الفرنسيين
  • نتنياهو يريد قصف إيران لمحو عار 7 أكتوبر
  • الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر: خالد مشعل يتحدث عن فشل إسرائيل
  • هكذا تُحيي إسرائيل ذكرى هجوم السابع من أكتوبر
  • آلاف الإسرائيليين يطالبون بإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام
  • ماكرون يدعو الى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة