استمرارًا لجرائم  العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة بعد مرور عام على اندلاع الحرب والمواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال، والتي أدت إلى سقوط الالاف من الشهداء والمصابين.

بـ100 طائرة.. جيش الاحتلال يشن هجمات جوية في جنوب لبنان متخصص في الاقتصاد العسكري يكشف سبب تأخر رد الاحتلال على إيران


وفي هذا الصدد، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في مدينة قلقيلية، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".


وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال أصابت شابا بالرصاص الحي في ظهره، خلال تواجده في شارع الواد، خلال اقتحامها المدينة، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي ووصفت حالته بالمستقرة.
كما أصيب شابان بالرصاص الحي أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب، شمال الخليل.
وأفاد، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين خلال مواجهات في مخيم العروب، ما تسبب بإصابة شابين أحدهما في ظهره، ووصفت مصادر طبية إصابته بالحرجة، والآخر في أطرافه السفلية، نقلا على إثرها إلى المستشفى، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد عولجوا ميدانيا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية مردا شمال سلفيت، واحتجزت عددا من المواطنين.
وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل وفتشتها، كما احتجزت عددا من المواطنين، بينهم أطفال، أثناء خروجهم من المسجد بعد أدائهم صلاة العشاء، وأخضعتهم لتحقيق ميداني.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بإغلاق مدخلي القرية، والاقتحامات وتفتيش منازل المواطنين والاعتداء عليهم.
اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في بلدة يعبد، بمحافظة جنين.

وأفادت ،بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلى جيش الاحتلال الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي الشهداء قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائیلی مساء الیوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلين فلسطينيين واعتقال 16 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم قلنديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أصيب طفلان فلسطينيان بالرصاص الحي، واعتقل 16 مواطنا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.


وأفادت مصادرفلسطينية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم/ الاثنين/ - بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت عشرات المنازل، واعتقلت 16 مواطنا.
من جانبها، أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها في رام الله والبيرة، تعاملت مع إصابة رصاص حي بالقدم لطفلين في مخيم قلنديا.
كما أغلق الاحتلال طرقا في محيط مخيم قلنديا وبلدة كفرعقب، وأصاب شابا بالرصاص الحي خلال اقتحامه المستمر للمخيم.
وفي سياق متصل، أصيب 10 فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.
وفي السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قصرة جنوب نابلس.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بقلنديا
  • نتنياهو: سننهي الحرب بعد تحقيق جميع أهدافنا والتأكد من عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع العدو في بيتا وقصرة جنوب نابلس
  • إصابة طفلين فلسطينيين واعتقال 16 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم قلنديا
  • مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة
  • الاحتلال يواصل جرائمه في عدة مدن فلسطينية مساء اليوم الأحد
  • إصابة شخصين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات قرب نابلس
  • شهيد و5 إصابات في استهداف الاحتلال لمدرسة الشافعي في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على بلدات وقرى لبنانية