أكد البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن المنظمة تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة التنموية وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية ومكافحة التصحر في الدول العربية، وتهدف إلى المساهمة في إيجاد وتنمية الروابط بين الدول العربية وتنسيق التعاون فيما بينها في شتى المجالات والنشاطات الزراعية.

وشدد الدخيري، على أهمية تنسيق التعاون بين الدول العربية في مجال تنمية الموارد الطبيعية والبشرية في قطاع الزراعة والتنمية الريفية، وتحسين وسائل وطرق استثمارها على أسس علمية، فضلا عن رفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية النباتية والحيوانية، وبلوغ التكامل الزراعي المنشود بين الدول العربية تحقيقاً للأمن الغذائي العربي، فضلا عن الإشراف على تنفيذ برامج من شأنها مواجهة أزمات الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي. 

جاء ذلك مشاركة كلمة مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية، في احتفالات محافظة مرسى مطروح بالدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية التي افتتحها  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تقام تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، وبحضور الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء.

وعلى هامش الاحتفال اتفق جميع الاطراف على بحث الموضوعات التي يمكن تنفيذها في محافظة مرسى مطروح بشراكة ثلاثية بين كل من المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ممثلة في مركز بحوث الصحراء ومحافظة مرسى مطروح، منها السياحة الريفية لما تتمتع به المحافظة من ميز نسبية خاصة في منطقة واحة سيوة.

كما اتفقا على تنفيذ أحد المشاريع التي جاءت في الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020-2040 والتي أعدتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية وتبنتها الدول العربية، هذا بالاضافة إلى بناء القدرات في كل ما في شأنه تحسين سبل كسب العيش في محافظة مرسى مطروح، وضرورة الاهتمام بالكوادر الوسيطة وكيفية تبادل الخبرات ونقل التقانات.

واتفقت الأطراف على وضع خطة عمل للمرحلة القادمة، تتضمن مجالات التعاون المرتقبة بينهم والأنشطة الداعمة للمجتمعات المحلية وتبادل الخبرات والمعلومات والعمل على المبادرات والبرامج ذات الصلة بالأمن الغذائى والتنمية الزراعية المستدامة، إضافة إلى العمل فى المشروعات الانمائية المشتركة لما فيه صالح اهلنا بمرسى مطروح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنظمة العربیة للتنمیة الزراعیة الدول العربیة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح

 

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن تنظيم 3 قوافل طبية مجانية بمدن مرسى مطروح والضبعة وبرانى بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية وذلك خلال الفترة من 11-13 أكتوبر الجارى .

 

واشار أنه سيتم تنفيذ القافلة الأولى يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجارى بمدرسة العمدة جمعة موسى بمدينة سيدى برانى والثانية يوم السبت الموافق 12 أكتوبر بمدرسة رياض الصالحين بالكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح والقافلة الثالثة يوم الأحد 13 أكتوبر بمستشفى الضبعة المركزى بمدينة الضبعة.

واضاف  تضم القوافل أطباء متخصصين في تخصصات ( الباطنة، الرمد، العظام، الجلدية ، الأطفال، الأنف والأذن ، عظام ،أمراض نسا، مسالك بولية، معمل تحاليل) وتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان، بجانب الأنشطة التوعوية الصحية وذلك بالتعاون مع شركة اباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى .

.ووجه محافظ مطروح ، الشكر لجميع جهود المشاركة المجتمعية الفعالة بالتعاون مع المحافظة لتوفير مزيد من الخدمات لأهالي مطروح موجها بتقديم كافة التيسيرات بالتنسيق بين مديرية الصحة ورؤساء المدن المعنية لتيسير الإجراءات وتذليل كافة العقبات لإنجاح أعمال القافلة ،مع الأعلان عن القوافل وتخصصاتها الخدمات التى تقدمها للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين .

من ناحية اخرى وفى وقت سابق تابع  محافظ مطروح إستمرار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمواطنى مطروح وزائريها ،خاصة القضاء على حالات قوائم الانتظار مع التأكيد على تقديم كافة الدعم لتطوير المنظومة الصحية والتيسير على المواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة

موجها الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان و الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وجميع العاملين بمركز قلب مطروح وما يتم تقديمه من خدمات طبية على اعلي مستوى بالمركز يشهد بها الجميع

أوضح الدكتور احمد راضي حامد مدير مركز قلب مطروح أن المركز قام خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٤ بإجراء عدد ٩٠ حالة قسطرة قلبية ما بين قسطرة تشخيصية وعلاجية ،وكذلك اجراء ٧ حالات قلب مفتوح ما بين اصلاح وترقيع الشرايين التاجية للقلب وكذلك تغيير صمامات القلب ..

كان آخرها ليلة الجمعة لحالة سائحة بولندية عمرها ٧٦ سنة أصيبت بجلطة بالقلب وتم تركيب عدد ٢ دعامة بالقلب وخرجت بعد الاطمئنان على استقرار حالتها الصحية.

مقالات مشابهة

  • مدير عام العربية للتنمية الزراعية يشارك في الدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية بمحافظة مرسى مطروح
  • نائب محافظ البنك المركزي اليمني يشارك في الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية
  • لتحقيق الأمن الغذائي.. المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعو لتعزيز التعاون العربي
  • "الزراعة العربية" تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية
  • 3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح
  • قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه
  • سفير الإمارات يشارك في الدورة الـ 45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية
  • إنطلاق فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية بمطروح