أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم عن وجود حالة طوارئ في ولاية فلوريدا، وأمر بتقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار ميلتون الذي بدأ في 5 أكتوبر 2024.
ويسمح قرار الرئيس لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان والمجتمعات المحلية، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

إعصار ميلتون يضرب #فلوريدا بعد أيام من كارثة "هيلين" #اليومhttps://t.co/iju6T8RN48 pic.twitter.com/cMiqIqiuHK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024إعصار ولاية فلوريداوأصدرت السلطات المحلية في ولاية فلوريدا أوامر إخلاء واسعة النطاق مع اقتراب إعصار ميلتون، الذي تزايدت قوته ليصبح إعصارًا من الفئة الخامسة في غضون ساعات.
أخبار متعلقة إيران تنفي شائعات مقتل أحد كبار قادة الحرس الثوري في لبنانصفقات سلام محتملة.. "الكرملين" يعلّق على إنهاء الحرب في أوكرانياوتتحرك العاصفة بسرعة باتجاه الساحل الغربي للولاية، حيث من المتوقع أن تصل إلى اليابسة في منطقة خليج تامبا بحلول يوم الأربعاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن أمريكا فلوريدا الأمريكية الإعصار ميلتون ميلتون إعصار أمريكا إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا

يتجه إعصار جديد نحو ولاية فلوريدا، عقب مرور إعصار هيلين المدمر عبر جنوب شرق الولايات المتحدة قبل أسبوع. 
ويُعتبر إعصار ميلتون الموجود في خليج المكسيك، إعصارا من الفئة الأولى (من أصل 5). ومن المتوقع أن يصبح "إعصارا كبيرا" (من الفئة 3 وما فوق) اليوم الاثنين قبل أن يصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا في منتصف الأسبوع، حسبما حذرت الوكالة الأميركية لمراقبة الأعاصير (إن إتش سي).
ولا تزال جهود الإنقاذ جارية لمساعدة العديد من ضحايا هذا إعصار هيلين، وهو الأكثر دموية الذي يضرب الولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا عام 2005.
وضرب الإعصار هيلين أيضا ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، ما أدى إلى فيضانات تاريخية ومقتل 226 شخصا على الأقل.
وكان مرصد الطقس الأميركي (NOAA) قد حذر في نهاية مايو من أن موسم الأعاصير الذي يمتد من أوائل يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون استثنائيا هذا العام، مع احتمال حدوث أربعة إلى سبعة أعاصير من الفئة 3 أو أكثر.
والأحد دعا الرئيس جو بايدن "جميع سكان فلوريدا إلى الاستماع إلى المسؤولين المحليين والاستعداد وفقا لذلك". 
وجدد الرئيس التزامه دعم المناطق المنكوبة في جنوب شرق الولايات المتحدة، معلنا في بيان نشر 500 جندي إضافي في ولاية كارولاينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررا من الإعصار.
وقد تمت تعبئة ما مجموعه 1500 جندي، بالإضافة إلى الآلاف من عمال الطوارئ وعناصر الحرس الوطني. 
وفي مواجهة التهديد الذي يمثله ميلتون، مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حال الطوارئ التي أعلنها في اليوم السابق لتشمل مقاطعات عدة الأحد. 

أخبار ذات صلة هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءاً عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار "هيلين" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”