تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، تباينا كبيرا في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، إذ ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء على معظم الأنحاء لتصل إلى 33 درجة مئوية، في حين تنخفض بعد ذلك بيوم، وتعاود الارتفاع مرة أخرى نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عنها مؤخرا، إنّ هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد يوم الثلاثاء، والتي تعاود الانخفاض مرة أخرى مع نهاية الأسبوع، ثم تعود للارتفاع مرة ثانية، وهو ما يعرض حالة الطقس لبعض الاختلال في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع الثلاثاء بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، يكون حارا نهارا على معظم الأنحاء.

ارتفاع ثم انخفاض

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ بداية من غدٍ الثلاثاء يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات مئوية، على جميع مناطق الجمهورية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس لتصل إلى 31 درجة، وترتفع مرة ثانية يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر المقبل.

تأثير الطقس المتقلب

وأشار «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن ذلك الاختلال في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وارتفاعها ثم انخفاضها، هو اختلال يحدث بقيم طفيفة؛ مما يعني أنه غير مؤثر بشكل كبير على النشاط اليوم، وعلى حالة الطقس بشكل عام، موضحا: «كل هذه الارتفاعات في درجات الحرارة تكون طفيفة وغير مؤثرة تماما، مع وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم، وهذا سيجعل الأجواء خلال سعات الليل المتأخر مائلة إلى البرودة».

ذلك وتستمر بعض الظواهر الجوية مسيطرة على معظم أنحاء البلاد غدا وخلال الأيام المقبلة، والتي من أبرزها الرياح التي تنشط على بعض المناطق خلال فترات متقطعة، والشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة، وتكون كثيفة على عدد من المناطق الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة انخفاض الحرارة الأرصاد فی درجات الحرارة على معظم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف عن طقس الغد: ظواهر جوية مع عودة ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وتوقعات خبراء الأرصاد غدا، موضحة أن هناك عودة جديدة لارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف، بقيم تتراوح من 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

وأوضحت «الهيئة» في بيانها، أنه يسود طقس حار على أغلب الأنحاء طوال فترات النهار، ومال للبرودة في أول الليل والصباح الباكر، وفي التقرير التالي، نعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا على مختلف أنحاء الجمهورية، وفقا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية والتي جاءت كالتالي:

الظواهر الجوية المتوقعة غدا الثلاثاء 8 أكتوبر

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انتشار الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي قد تكون كثيفة على تلك المناطق: «السواحل الشمالية، شمال ووسط سيناء ومدن القناة».

- مع وجود الرياح المعتدلة، التي تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

كما لفتت الأرصاد الجوية في البيان الصادر عنها، إلى أن البحر الأحمر يكون ضمن معدلاته الطبيعية نظرا لما يمر به في هذا التوقيت من كل عام، وأن ارتفاع الأمواج ما بين «1-1.75» متر وتكون اتجاه الرياح شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وترتفع الأمواج من«1.5-2.25» متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة

بالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا 8 أكتوبر فهي جاءت على النحو التالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 23 درجة مئوية.

والسواحل الشمالية: العظمى 29 درجة بينما الصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 34 بينما الصغرى 24 درجة مئوية

شمال الصعيد: درجة الحرارة المتوقعة العظمى 35 والصغرى 18.

درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 37 والصغرى 22 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد: ظواهر جوية مع عودة ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية.. طقس حار غربا حتى الخميس، ومعتدل شرقا وجنوباً
  •  متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة
  • درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في 6 محافظات عراقية
  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا