الوطن:
2024-10-07@20:32:26 GMT

«زراعة النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

«زراعة النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

لجنة الزراعة تناقش عدة قضايا

واستعرض أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، عددا من القضايا والملفات المهمة في قطاعي الزراعة والري، بينها دراسة آثار مشكلة نقص الأسمدة، التي تعد من أهم مستلزمات الإنتاج الزراعي، وخطوات التحول إلى الدعم النقدي بدلاً من العيني.

وتضمنت قضية نقص الكوادر الفنية بالجمعيات الزراعية والمرشدين الزراعيين وضرورة فتح باب التعاقد لسد العجز في الفنيين والمهندسين الزراعيين، كما تضمنت دراسة آثار ارتفاع رسوم تراخيص الآبار في مشروع الريف المصري.

وتضمنت التعرف على مشكلات أراضي الريف المصري ومدى توفر مقومات زراعة مساحات المشروع سواء توافر مياه الري وتزويد المشروع بالكهرباء والطرق، إضافة لضرورة إعادة النظر في مشروع الصوب الزراعية ومراجعة أعماله، و إعادة النظر في التركيب المحصولي في ضوء غياب التنسيق بين المعاهد البحثية وقطاع الإرشاد الزراعي.

ودعا الأعضاء، لإعادة النظر في بعض القوانين الزراعية خاصةً قانوني الزراعة رقم 53 لسنة 1996 والتعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1981 ليتلاءم مع الظروف الحالية، بالإضافة إلي عدم ربط صرف الأسمدة للزراع بأعمال حصر المساحات المنزرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة الري النواب زراعة النواب الأسمدة

إقرأ أيضاً:

«بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة، استعراض جدول أعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، مؤكدا أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

700 مكتب بريد و1000 برج جديد

وكشف «بدوي» خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات على تخصيص 5 مليارات جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية، من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة، بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب 1000 برج تدعيم للشبكة لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القومية للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبيها على مستوى الجمهورية بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

بحث طلبات إحاطة النواب

وطالبت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات، بإرسال القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنه وآلية تنفيذها، والتأكيد على حضور المسؤولين المعنين من الحكومة بمشكلات الاتصالات والإنترنت والبريد منعا للتضارب، مشددة على ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • زراعة النواب تناقش نقص الأسمدة.. وتعديل قوانين الجمعيات ضمن الأولويات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • الانتهاء من تشكيل اللجان النوعية.. حصاد أولى جلسات "الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس
  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان