نفى الحرس الثوري الإيراني الشائعات المتعلقة بمقتل أحد قادته "إسماعيل قاآني" في هجوم إسرائيل على لبنان.
وقال البريجدير جنرال بقوات الحرس الثوري إيراج مسجدي في مؤتمر صحفي بطهران اليوم الاثنين: "الكثير يسألون عن حال الجنرال إسماعيل قاآني، هو بصحة جيدة، البعض يقولون إنه يجب أن ندلي ببيان، ولا يوجد سبب لذلك"، حسبما ذكرته وكالة مهر الإيرانية للأنباء.


ويعد قاآني قائد فيلق القدس، أحد أفرع الحرس الثوري الإيراني، ويشرف على العمليات العسكرية والاستخباراتية لإيران في الخارج، بصورة أساسية في الشرق الأوسط.رد معتدل

وعلى الرغم من تأكيد إسرائيل نيتها الرد على الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران الأسبوع الماضي، لم تتغير النصائح الأمريكية، فقد استمرت واشنطن في التشديد على ضرورة تجنب ضرب المواقع النووية الإيرانية، كما اعتقد مسؤولون أمريكيون أن هذا ما ستفعله إسرائيل.

أوضح المسؤول الإسرائيلي لهيئة بث الاحتلال أن كل سيناريوهات الرد على #إيران على الطاولة#اليومhttps://t.co/QNWZbqqcTC pic.twitter.com/VMV1QbX2qL— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024

وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم يرجحون أن إسرائيل ستدرس اللجوء إلى رد معتدل لا يؤدي إلى انتقام إيراني، عملًا بالنصيحة الأمريكية، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

أخبار متعلقة صفقات سلام محتملة.. "الكرملين" يعلّق على إنهاء الحرب في أوكرانياالخدمة تعطلت.. هجوم سيبراني على التلفزيون الحكومي الروسي

كما استشهدوا بأن إسرائيل اتبعت أصلًا هذا المسار المنضبط بعد الهجوم الإيراني في أبريل الماضي، موضحين أنها شنت حينها هجومًا محدودًا تسبب في أضرار طفيفة، ومنع إيران من الرد على الرد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 طهران الحرس الثوري الإيراني هجوم إسرائيل على لبنان إسماعيل قاآني إيران الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة

نقلت وكالة أنباء "فارس" عن إيرج مسجدي، مساعد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قوله إن اللواء إسماعيل قاآني بصحة جيدة ويواصل عمله بشكل طبيعي، وذلك بعد تكهنات حول اختفائه بعد تغيبه عن حضور كلمة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي يوم الجمعة.

اعلان

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت في وقت سابق عن مسؤولين أمنيين إيرانيين أن قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية، انقطعت أخباره أواخر الأسبوع الماضي.

وذكر أحد المسؤولين، أن خليفة سليماني كان متواجدًا في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء الغارة، التي زعمت إسرائيل أنها استهدفت المسؤول التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين.

وبحسب "رويترز"، لم تتمكن إيران وحزب الله من الاتصال بقاآني، الذي عينته طهران رئيسًا لجهاز الاستخبارات العسكرية الخارجية للحرس الثوري الإيراني "فيلق القدس".

ولفت إيرج مسجدي، إلى أن قاآني موجود حاليًا في طهران، وقد ظهر مؤخرًا بعد اغتيال نصر الله، في مكتب ممثل الحزب بالعاصمة الإيرانية.

Relatedبعد مقتلهم بغارة نُسبت إلى إسرائيل في دمشق: إيران تشيع عناصر الحرس الثوري وخامنئي يؤم صلاة الجنازةالحرس الثوري الإيراني يمنع أجهزة الاتصال خشية من اختراق إسرائيلي وتكرار سيناريو حزب اللهكندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية"من هو إسماعيل قاآني قائد "فيلق القدس"؟

عام 2020، عين آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية إسماعيل قآني قائداً جديداً لفيلق القدس، خلفاً للجنرال قاسم سليماني الذي قتل في غارة أميركية في بغداد.

وكان المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي قد قال في بيان نشر على موقعه الرسمي وقتها: "إثر استشهاد القائد المفخرة الحاج قاسم سليماني رضوان الله عليه، أحيل منصب قيادة فيلق القدس إلى القائد العميد إسماعيل قآني، الذي يعد من أبرز قادة الحرس الثوري".

وشارك قاآني إلى جانب سليماني في الحرب العراقية الإيرانية خلال الثمانينات، هو واحد من أهم القادة في الحرس الثوري، حيث تولى مناصب عدة، من بينها قيادة العمليات في أفغانستان إلى جانب مناصب أخرى، قبل أن يعين نائباً لقاسم سليماني في فيلق القدس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محللة في الشأن الإيراني تؤكد: "معالم حرب بين واشنطن وطهران لكنها ليست حربا تقليدية" إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله إيران الحرس الثوري الإيراني أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next متفوقة على ريهانا.. تايلور سويفت تصبح أغنى مؤلفة وعازفة في العالم بثروة 1.6 مليار دولار يعرض الآن Next في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسإسرائيلغزةحزب اللهفولوديمير زيلينسكيضحاياقصفروسياقطاع غزةأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: ملتزمون باستراتيجية عدم التسرع في الرد على تحركات العدو
  • كشف سبب وصول ضباط الحرس الثوري الإيراني إلى لبنان رغم إعلان إيران أنها لن ترسل قوات
  • القناة 12 الإسرائيلية: الجيش سيغتال المرشد الإيراني ويقصف مقر الحرس الثوري
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: الجيش سيغتال المرشد الإيراني ويقصف مقر الحرس الثوري.. عاجل
  • ‏وكالة "إيسنا" الإيرانية نقلا عن مصدر في الحرس الثوري: قاآني موجود في طهران ولم يسافر إلى بيروت
  • ‏نيويورك تايمز: صمت كبار المسؤولين الإيرانيين بشأن مصير قاآني يثير الذعر في صفوف الحرس الثوري
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي مقتل إسماعيل قاآني