حقق مانشستر سيتي انتصاراً تاريخياً على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، بعد أن حكمت لجنة تشكلت للنظر في اتهامات مزعومة من الدوري الإنجليزي على بطل إنجلترا 4 مرات متتالية.

حكمت اللجنة بأن قرار الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يتعلق بصفقتي رعاية في عام 2023 مع بنك أبوظبي الأول ومجموعة الاتحاد للطيران "تم اتخاذه بطريقة غير عادلة من الناحية الإجرائية" ويجب تغييره.

وكان السيتي قد رفع دعوى قضائية ضد "البريميير ليغ" هذا العام، معتبراً أن اللوائح الحالية الخاصة بالشركات المرتبطة (APT) تمييزية، وتتعارض مع قوانين السوق الحرة والمنافسة، وأن الأندية الأخرى هي من دفعت بها لإعاقة نجاحه.

وقال مانشستر سيتي في بيان إنه انتصر في هذا النزاع وتبين أن الدوري الإنجليزي الممتاز أساء استخدام مركزه المهيمن ضمن أمور أخرى.

وأضاف السيتي: "قررت المحكمة أن القواعد غير عادلة من الناحية الهيكلية وأن الدوري الإنجليزي الممتاز كان غير عادل على وجه التحديد في كيفية تطبيق هذه القواعد على النادي عملياً".

وتابع: "تبين أن القواعد تمييزية لأنها استبعدت عمداً قروض المساهمين".

بالإضافة إلى هذه النتائج العامة بشأن الشرعية، وضعت المحكمة جانباً قرارات محددة صادرة عن الدوري الإنجليزي الممتاز لإعادة تحديد القيمة السوقية العادلة لصفقتين أبرمهما النادي.

ورأت المحكمة أن الدوري الإنجليزي الممتاز توصل إلى القرارات بطريقة غير عادلة من الناحية الإجرائية.

وقضت المحكمة أيضاً بوجود تأخير غير معقول في تقييم القيمة السوقية العادلة للدوري الإنجليزي الممتاز لاثنتين من صفقات رعاية النادي، وبالتالي انتهك الدوري الإنجليزي الممتاز قواعده الخاصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الدوری الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم

بث مباشر مباراة ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس، اليوم السبت، ضمن الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2024-2025.

وتنطلق مباراة كريستال بالاس ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يحتضنها ملعب سيلهرست بارك، في تمام الساعة الثانية ونصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مشاهدة مباراة كريستال بالاس ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي اليوم

ويتواجد فريق ليفربول بقيادة المدير الفني الهولندي آرني سلوت في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، متفوقًا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وعلى الجانب الآخر، يحتل فريق كريستال بالاس صاحب الضيافة في مباراة اليوم المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط، ولم يحقق الفريق أي انتصار بالمسابقة هذا الموسم حتى الآن.

وفاز فريق ليفربول في المباراة الماضية على نظيره فريق بولونيا الإيطالي بهدفين دون رد ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفي مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي فاز الريدز على فريق وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف.

بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

ويقدم موقع "الأسبوع" بث مباشر مباراة ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس، اليوم السبت، ضمن الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يحقق انتصارا جزئيا على رابطة الدوري الإنجليزي في نزاع قضائي
  • مانشستر سيتي يكسب معركته ضد الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا قانونيًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي يزعمان النصر في معركتهما القانونية
  • مانشستر سيتي: انتصرنا في معركتنا القانونية ضد الدوري الإنجليزي
  • تشكيل تشيلسي ضد نوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم