تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تعزيز روابط التعاون مع المغرب من أجل "نقل نموذج الاستقرار الذي تنعم به إلى باقي دول العالم، وخاصة إفريقيا".

وأكد السيناتور جرى موران، من ولاية كانساس، في تصريحات صحفية عقب مباحثات أجراها وفد مجلس الشيوخ الأمريكي مع وزير الشئون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على الدور الهام الذي يضطلع به المغرب في النهوض بالسلام داخل المنطقة وفي العالم.

وأضاف "من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن تكون لها الروابط الأكثر متانة والعلاقات الأفضل مع المغرب التي هي مصدر للاستقرار والسلام في العالم، معربا عن امتنان الولايات المتحدة للكيفية التي ينشط بها المغرب في العالم، سعيا لتحقيق توافق يجمع الشعوب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي المغرب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

وفد من الكونغريس الأمريكي يلتقي بوريطة و يشيد بمستوى الشراكة القائمة مع المغرب

زنقة 20 ا الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين بمقر الوزارة بالرباط، مباحثات مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور جيري موران.

وبهذه المناسبة، أشاد موران بالدور القيادي الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس، وبمكانة المغرب كعامل للاستقرار في المنطقة وبالعالم.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المشاورات السياسية الدائمة بين البلدين، تباحث بوريطة والوفد الامريكي بشأن مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، وكذا العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، استقبل الثلاثاء الماضي، نظيره المغربي، ناصر بوريطة، بواشنطن من أجل إجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر بلينكن عن ساعدته لاستقبال بوريطة، بقوله إنه “لمن دواعي سروري دائمًا أن أكون مع زميلي وصديقي ناصر بوريطة، وزير خارجية المغرب”.

وأكد المسؤول الأمريكي، خلال استقباله لبوريطة، أنهما “يتطلعان للتشاور بشأن مجموعة متنوعة من القضايا التي يعملان عليها معًا، وخاصة الاستقرار في الشرق الأوسط وكذلك في إفريقيا وشمال إفريقيا”.

وأكد بلينكن على تقدير بلاده للشراكة الاستراتيجية بين البلديé، حيث قال إن “المغرب شريك أساسي للولايات المتحدة، وهو يقدر كثيرًا، ليس فقط العلاقة بين بلدينا ولكن أيضًا شراكة صديقي وزير الخارجية”.

مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يحل بالمغرب
  • القائم بالأعمال الأمريكي: ناقشتُ مع “النويري” الاتفاق الأخير بشأن المصرف المركزي
  • القائم بالأعمال الأمريكي: المنطقة الحرة سرت تلعب دوراً في تعزيز الاقتصاد الليبي
  • وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يلتقي بوريطة في الرباط
  • وفد من الكونغريس الأمريكي يلتقي بوريطة و يشيد بمستوى الشراكة القائمة مع المغرب
  • سلطنة عُمان والبحرين تبحثان تعزيز فرص الشراكة والتعاون في مجال المناقصات
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • عضو مجلس الشيوخ: 10 سنوات من التنمية والعمران حولت سيناء لأرض الأحلام
  • السنيورة: الفيتو الأمريكي أبرز معضلة تواجه العالم العربي والقضية الفلسطينية