كشف الجيش الإسرائيلي، عن تنفيذ طلعة جوية هجومية شملت 100 طائرة لسلاح الجو وأنه هاجم أكثر من 120 هدفا إرهابيا لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

جيش الاحتلال يحذر من التواجد على الشواطئ أو دخول البحر جنوب لبنان خبير استراتيجي: نتنياهو فتح جبهة فى لبنان حتى يشتت الانتباه عن غزة


وبحسب" روسيا اليوم"، قال أفيخاي أدرعي،  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، شنت طائرات سلاح الجو اليوم طلعة جوية هجومية واسعة في جنوب لبنان حيث هاجمت المقاتلات بتوجيه استخباري دقيق خلال ساعة أكثر من 110 أهداف إرهابية لوحدات حزب الله ومنها أهداف تابعة للوحدات الجغرافية لجبهة الجنوب في حزب الله، أهداف قوة الرضوان ومنظومة الصواريخ والقذائف في جنوب لبنان.


وأضاف، "تضاف هذه الضربات إلى سلسلة الغارات الهادفة إلى تعميق الضربات التي تستهدف قدرات القيادة والسيطرة وإطلاق النيران في حزب الله بالإضافة إلى مساندة القوات البرية العاملة في تحقيق أهدافها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي 100 طائرة حزب الله جنوب لبنان فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، كشف ضابط ميداني في حزب الله آخر المستجدات حول المواجهات الدائرة بين الحزب والجيش الإسرائيلي على جبهة جنوب لبنان. وأفاد الإعلام الحربي لحزب الله في بيان رسمي أن مجموعات الإسناد الناري تواصل قصف مواقع الجيش الإسرائيلي، مستهدفة ثكنات عسكرية ومستوطنات قرب الحدود اللبنانية باستخدام قذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة، محققةً إصابات مباشرة.

وأعلن الضابط أن القوة الصاروخية التابعة للحزب تواصل إطلاق صواريخ بمديات مختلفة نحو عمق شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مواقع إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة هجومية.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد حوالي 30 قذيفة أطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أن بعض القذائف تم اعتراضها، فيما سقط بعضها الآخر في منطقة كريات شمونة. كما أعلن الجيش عن اعتراض ثلاث مسيرات هجومية فوق البحر المتوسط.

وفي السياق نفسه، أكد حزب الله أن مقاتليه يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية في محاور العديسة ومارون الراس، مكبدين الجيش الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد. وذكر الحزب أن أكثر من 25 جنديًا وضابطًا من نخبة الجيش الإسرائيلي قُتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان، فيما أصيب أكثر من 130 آخرين.

وأشار الحزب إلى أن “الأيام القادمة ستكشف ما يخفيه الجيش الإسرائيلي عن جمهوره” في إشارة إلى تقديراته بشأن حجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل.

تستمر المواجهات العسكرية العنيفة على جبهة الجنوب اللبناني، وسط تصاعد في التوترات واستمرار استهداف القوات الإسرائيلية من قبل مقاتلي حزب الله، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يقوم الآن بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • ظننت أنه زلزال.. هجمات جوية إسرائيلية عنيفة في لبنان وغزة
  • هجمات جوية إسرائيلية عنيفة في لبنان وغزة
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء 25 قرية جديدة في جنوب لبنان وسط تصاعد التوترات
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان