تستعد منتخبات آسيا لخوض الجولة الثالثة من المرحلة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وتتطلع للاستفادة من أهم لاعبيها في ظل التنافس الشديد للتأهل إلى البطولة العالمية.

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على حالة بعض النجوم المصابين في المنتخبات الآسيوية المختلفة، مع التركيز على اللاعبين الذين شاركوا في الجولة الأولى أو الثانية، ثم تعرضوا لإصابات مختلفة.

استدعاء الهاشمي وفهد بدر لقائمة "الأبيض" - موقع 24استدعى مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو الثنائي خالد الهاشمي مدافع العين وفهد بدر لاعب بني ياس لمعسكر "الأبيض" استعداداً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويبرز ضمن قائمة المصابين سون هيونغ مين قائد منتخب كوريا الجنوبية، الذي يعتبر بدون شك أحد أبرز المهاجمين في قارة آسيا، بل وفي العالم أجمع، لذلك تعد خسارته بمثابة ضربة قوية لطموح كوريا في المباراتين القادمتين ضد الأردن، الذي تفوق على كوريا في نصف نهائي كأس آسيا 2023 ، ثم منتخب العراق.

وتضم قائمة المصابين أيضاً أيمن حسين النجم البارز في صفوف منتخب العراق، والذي حصل على المركز الثاني في قائمة هدافي كأس آسيا 2023، ليغيب بالتالي عن مباراة العراق ضد منتخب الكويت في الجولة الثانية.

وهناك الكثير من الإصابات والغيابات في قائمة منتخب العراق لمواجهتي فلسطين وجمهورية كوريا مثل دانيلو السعد، وعلي الحمادي، وفرانس بطرس، لكن يمكن القول أن خسارة زيدان إقبال هي الأكثر تأثيرا حيث شارك اللاعب كأساسي في مباراة بلاده الأخيرة ضد الكويت الشهر الماضي.

 

لكن إقبال لم يلعب أي مباراة منذ ذلك الحين، حيث عانى من الإصابة في تدريبات فريقه أوتريخت وغاب على أثرها عن الجولات الثلاث الماضية في الدوري الهولندي، وهو ما يحرمه من المشاركة في المباراتين المقبلتين من التصفيات لعدم الجاهزية.

كذلك يعاني موسى التعمري نجم منتخب الأردن ونادي مونبلييه الفرنسي، من إصابة في أربطة الكاحل منذ مباراة منتخب الأردن ضد الكويت في الجولة الأولى من التصفيات.

ويعتبر التعمري أحد أفضل لاعبي آسيا، حيث تم اختياره للتنافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي في الخارج لعام 2023 إلى جانب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، والإيراني مهدي طارمي.

وكان التعمري قد أعلن حاجته للراحة لمدة تتراوح ما بين 4 و6 أسابيع، لكن هذا لم يمنع المدرب جمال سلامي من استدعائه لمباراتي النشامى المقبلتين ضد كوريا ثم عمان رغم غيابه عن جميع مباريات فريقه مونبيلييه منذ معاناته من الإصابة، الأمر الذي يجعل مشاركته كأساسي في الجولة الثالثة محل شك على أقل تقدير، خصوصاً بعد استبعاده من قائمة مونبيلييه لمواجهة ستاد ريمس يوم الأحد الماضي.

كذلك يبرز ضمن قائمة المصابين في منتخب الأردن يزن النعيمات، الذي ينافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي هذا العام.

وأعلن نادي العربي القطري حاجة لاعبه يزن للراحة لمدة تصل إلى 8 أسابيع، لكن المدرب جمال سلامي فضل استدعائه لقائمة النشامى لمواجهتي كوريا وعمان، حيث عمل الجهاز الطبي والمعدين البدنيين في الاتحاد الأردني لكرة القدم على تجهيزه على أمل الاعتماد عليه في المباراتين.

وفي منتخب قطر يعاني بيدرو ميغيل، الذي يعد أحد أهم اللاعبين في تشكيلة بطل آسيا 2023، سواء في مركز الظهير الأيمن، أو قلب الدفاع الثالث، من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية خلال مواجهة فريقه السد القطري ضد الاستقلال الإيراني قبل أيام، وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

وفي صفوف منتخب السعودية يعاني فهد المولد، الذي يعد من أبرز نجوم نادي الشباب والأخضر السعودي في السنوات الأخيرة، من حالة صحية صعبة، حيث يرقد على سرير الشفاء بعد سقوطه من شرفة في الطابق الثاني أثناء فترة إجازة قضاها في دبي خلال شهر سبتمبر الماضي دخل على أثرها في غيبوبة..

ويعاني محمد عويس حارس مرمى المنتخب السعودي من الإصابة في الظهر تعرض لها خلال عمليات الإحماء لمواجهة الخلود في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

وفي صفوف منتخب أستراليا يعاني كونور ميتكالف، الذي يعتبر من أهم لاعبي أستراليا على الإطلاق، من إصابة في عضلات الساق.
وكان ميتكالف دائم المشاركة كأساسي مع المدرب غراهام أرنولد خلال عام 2024، لكن بعد غيابه عن مباراة إندونيسيا في الجولة الثانية للإصابة، كانت التوقعات تشير إلى عودته لتشكيلة المنتخب تحت إمرة المدرب الجديد توني بوبوفيتش حيث شارك مع فريقه سانت باولي في الجولتين الرابعة، والخامسة من الدوري الألماني.

وفي منتخب أستراليا أيضاً يعاني ليساندرو سيركاتي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ليخسر المدرب بوبوفيتش لاعبا آخر من التشكيلة الأساسية التي خاضت مواجهتي البحرين ثم إندونيسيا في أول جولتين من التصفيات.
وفي صفوف إندونيسيا يغيب جوستين هونبر مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي عن مواجهتي البحرين ثم الصين في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات فريقه مؤخرا.

وفي منتخب الصين يغيب القائد وو لي بسبب معاناته من تفاقم إصابة قديمة في الركبة، بالإضافة إلى كدمة تعرض لها في القفص الصدري خلال مباراة فريقه شنغهاي ضد ويست كوست في الجولة 27 من الدوري الصيني.

كما يعاني منتخب الصين من العديد من الإصابات الأخرى الأقل أهمية نسبياً، حيث يغيب الظهير الأيمن يانج زشيانج الذي انضم مؤخرا للمنتخب، بالإضافة لغياب قاو جون يي، ولين ليانغمينج.
وفي منتخب إيران يعاني المدافع حسين كنعاني من إصابة تعرض لها في مباراة فريقه بيرسبوليس في الجولة السابعة من الدوري الإيراني يوم السبت الماضي، ليغادر على إثرها الملعب قبل نهاية اللقاء.

وفي صفوف منتخب فلسطين يعاني حارس المرمى رامي حمادة من إصابة في الكاحل قبل مباراة الأردن في الجولة الثانية من التصفيات، وسيغيب عن المباراتين القادمتين ضد العراق والكويت
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب الأردن منتخب قطر منتخب السعودية فهد المولد تصفيات كأس العالم 2026 سون هيونغ مين فهد المولد منتخب الأردن منتخب السعودية منتخب قطر فی صفوف منتخب من التصفیات من إصابة فی فی الجولة وفی منتخب فی منتخب وفی صفوف تعرض لها

إقرأ أيضاً:

25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان

أعلن مدرب منتخب الإمارات باولو بينتو عن قائمة "الأبيض" استعداداً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان.

ووجه بينتو الدعوة لـ25 لاعباً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسواجه منتخب الإمارات نظيره الكوري الشمالي يوم 

وضمت قائمة منتخب "الأبيض" كلاً من:

وفي حراسة المرامي، تم اختيار اللاعبين أصحاب الخبرة، خالد عيسى، وخالد توحيد، وعلى خصيف وعدلي محمد.

وفي الدفاع كل من محمد العطاس، وخليفة الحمادي، وزايد سلطان، وخالد الضنحاني، وكوامي كويدو، وعبد الرحمن صالح، وخميس المنصوري.
وفي الوسط كل من علي سالمين، ويحيي نادر، وماكنزي هانت، وعبد الله إدريس، وعبد الله حمد، وطحنون الزعابي، وعصام فايز، ويحيي الغساني، وحارب عبدالله، وعلي صالح، وفابيو دي ليما، وماركوس ميلوني.
وفي الهجوم كل من سلطان عادل، وكايو كانيدو، وبرونو أوليفيرا.
 

مقالات مشابهة

  • "الأبيض" يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية
  • ميليتاو يغيب عن مباراتي البرازيل في تصفيات المونديال
  • انطلاق منافسات الأدوار التمهيدية لناشئي غرب آسيا للريشة الطائرة
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • الشارقة وشباب الأهلي وصراع الصدارة.. والوصل يعاني
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • المنتخب الوطني يعلن عن قائمته استعدادا لمواجهة كوريا الشمالية وأوزباكستان في تصفيات المونديال
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان