التقى دكتور عبد الرحمن علي خيري، مفوض العون الإنساني بالولاية الشمالية، اليوم، وفد مبادرة أساتذة الجامعات السودانية (ماجسو) مكتب الولاية الشمالية، برئاسة المنسق العام للمبادرة، البروفيسور أحمد محمد زين.

خلال اللقاء، اطلع المفوض على أهداف وبرامج المبادرة التي تأسست في السادس عشر من أغسطس من العام الحالي، من قبل مجموعة من الأكاديميين من مختلف الجامعات السودانية، وذلك استشعارًا للظروف التي يمر بها السودان جراء الحرب وما يعانيه المواطنون، بما في ذلك صعوبة العيش والتهجير وفقدان المستقبل.

كما تم التأكيد على أهمية دور ومساهمات أساتذة الجامعات في خدمة المجتمع، سواء في الظروف الطبيعية أو في الأوقات الحرجة، من خلال تقديم العون الإنساني والدعم النفسي والصحي والتعليمي للنازحين واللاجئين السودانيين. وتناولت المناقشات أيضًا خططًا مستقبلية لمشاركة الأساتذة في جهود البناء والتعمير، خاصة للجامعات التي تأثرت بنيتها التحتية جراء الأزمات الحالية.

من جانبه أكد أمين الاعلام بمبادرة أساتذة الجامعات السودانية(ماجسو) مكتب الولاية الشمالية دكتور سعيد جلال سعيد في تصريح(لسونا) أن أهداف المبادرة تتمحور في الدعم المادي بتوفير المستلزمات الأساسية كالغذاء والدواء والملابس والايواء للمواطنين النازحين المقيمين في دور الايواء بالمدن والولايات والارشاد النفسي والمساعدة في التعليم ودعم الزملاء وإبتكار وسائل الانتاج في ظل ظروف الحرب والنزوح.وأشار إلى وسائل واليات تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرة والتي من بينها التبرعات المالية والتبرعات العينية والدعم التعليمي والارشاد النفسي والدعم الطبي والجهود التعاونية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الجامعات السودانیة أساتذة الجامعات

إقرأ أيضاً:

المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأسر الأولى بالرعاية

نفذت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

حملة بلدك معاك

وتضمنت المرحلة الثالثة من الحملة توزيع 1000 شنطة مدرسية بكافة مستلزماتها الدراسية على طلاب المدارس من الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات نطاق المسئولية للمنطقة الشمالية العسكرية وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، فضلاً عن تنفيذ قافلة طبية بمحافظة الغربية شملت 18عيادة لمختلف التخصصات الطبية، و3 صيدليات تقدم العلاج بالمجان ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية الصحية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المختلفة.

وفى إطار الحفاظ على الصحة العامة تم إجراء الكشف الطبى على طلاب المدارس بنطاق المحافظة، ليصل إجمالى عدد المنتفعين بالخدمات الطبية التى تم تقديمها من خلال القافلة 17315 مواطن.

المنطقة الشمالية العسكرية 

من جهته، أكد اللواء أح هشام حسنى حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لدعم جهود التنمية الشاملة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصرى العظيم.

يأتي ذلك إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة ودورها فى دعم المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • مبادرات الدعم النفسي لأطفال النازحين في مراكز الإيواء بلبنان
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة " بلدك معاك " لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. شاهد
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرة عراقية غير مسبوقة لدعم النازحين اللبنانيين
  • وزير التعليم اللبناني: مئات المدارس وأجزاء واسعة من الجامعات اللبنانية تحولت إلى ملاذات آمنة لإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي
  • اعداد النازحين في تزايد مستمر الى الاقضية الشمالية كافة.. وأرقام تكشف
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية