أكد العميد الدكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، أن تأخر الرد الإسرائيلي على إيران سبب أنّ إسرائيل  ستواجه لأول مرة دولة ذات سيادة، موضحًا: "طوال الوقت تواجه ميليشيات لا قوات جوية أو دفاع جوي لها، فقد دخل اليمن بلا دفاع جوي أو جيوش ذات سيادة، وغزة، ولا توجد جبهة دخلها الاحتلال دون أن يكون لديه أي نوع من أنواع المقاومة".

وأضاف "العكاري"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه في حالة حدوث ردود متبادلة بين إسرائيل وإيران، فإن الاحتلال سيخسر قوات، متابعا: "الطيران لن يكون في نزهة، وحتى في وجود الحاضنة الأمريكية، فإنه سيتكبد خسائر".

إعلام إسرائيلي عن مصدر أمريكي: حصلنا على معلومات أن هجوم إسرائيل على إيران سيحدث قريبا بولندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة إيران على الفور

وتابع المتخصص في الاقتصاد العسكري: "في حالة حدوث مواجهة بين إيران وإسرائيل، فإننا نتحدث عن مواجهة بين السلاح الأمريكي والدفاعات الروسية، وإيران حصلت على منظومة s400 وs300".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلام في السياسة برنامج كلام في السياسة الإسرائيلي الاحتلال الاقتصاد إيران خسائر إكسترا نيوز إسرائيل وإيران قناة إكسترا نيوز الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري

إقرأ أيضاً:

مسؤول في الاحتلال يكشف عن آخر تطورات الرد على إيران

أوضحت تقارير إخبارية عن مسؤول إسرائيلي، أن هناك استعدادات حاصلة حاليًا فيما يخص رد الاحتلال على إيران.
وبحسب "العربية" فإن هذا يجري بالتنسيق مع واشنطن، فيما ذكر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في خطاب له، قائلًا: "إيران هاجمتنا مرتين وبصواريخ باليستية لذلك من واجبنا الرد وسنفعل".

توقعت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن يحدث الرد الليلة#اليوم
أخبار متعلقة من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟للمزيد: https://t.co/lAb9FjgjDl pic.twitter.com/ekEjeA3Y1Y— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024رد إسرائيل على إيرانوأوضح المسؤول الإسرائيلي لهيئة بث الاحتلال، أن كل سيناريوهات الرد على إيران على الطاولة.
فيما قال نتنياهو: "مصممون على الدفاع عن أنفسنا في وجه التهديد من كل الجبهات".

مقالات مشابهة

  • اللواء أيمن عبدالمحسن يكشف أهداف إسرائيل غير المعلنة في غزة ولبنان وإيران
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: الدعم الأمريكي اللامحدود سبب صمود الاحتلال خلال الفترة الماضية
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: الطرف الممول يقرر مستهدفات الحركات المسلحة
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: الجيوش الضعيفة سبب ظهور التنظيمات المسلحة ببعض الدول
  • متخصص في الشأن العسكري: مصر حذرت من المساس بالسيادة الصومالية
  • مسؤول في الاحتلال يكشف عن آخر تطورات الرد على إيران
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: أمريكا تمد إسرائيل بأكثر من 50 ألف طن أسلحة
  • عاجل- إسرائيل ترفع حالة التأهب وتستعد لعملية كبيرة في إيران
  • جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب بجميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران