أعرب المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنچ مصر، عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إتاحة رخصة خدمات الجيل الخامس بالتزامن مع التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية وهو ما يعتبر خطوة استراتيجية نحو تمكين مصر من مواكبة الركب العالمي في مجال الاتصالات. 

أضاف شاكر، خلال مراسم التوقيع على منح ترخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول، أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستساهم في تحسين سرعة الإنترنت، والقدرة الاستيعابية لشبكة اورنچ وهو أمر حيوي لتعزيز تنافسية الشركة وقدرتها على تقديم خدمات متميزة لعملائها.

 

أشار شاكر إلي أن الجيل الخامس سيفتح آفاقًا جديدة في المستقبل لاستخدامات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، مؤكدًا أن هذه التقنيات ستلعب دورًا محوريًا في تسريع مشاريع التحول الرقمي، التي باتت جزءًا أساسيًا من رؤية مصر المستقبلية. 

واختتم شاكر تصريحه بالتأكيد على التزام شركة اورنچ مصر بالاستثمار المستدام في تطوير بنيتها التحتية، لضمان تقديم خدمات الاتصالات المتطورة التي تلبي تطلعات عملائها، مع المساهمة الفعالة في دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

يبلغ إجمالي قيمة تراخيص تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركات الاربعة حوالي 675 مليون دولار مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

«تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن إقامة مؤتمرا صحفيا بعد قليل، للإعلان عن تفاصيل ترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي طرح الجيل الخامس في مصر بعد نحو 7 سنوات من إطلاق الجيل الرابع في أكتوبر 2017.

وحصلت المصرية للاتصالات على ترخيص تقديم خدمات الجيل الخامس في يناير 2024 مقابل 150 مليون دولار تمتد لـ15 عاما، إذ كانت من أول الشركات التي تحصل على الترخيص، وتتيح تقنية الجيل الخامس أو 5G، سرعات إنترنت أقوى، وتحرص الشركة المصرية للاتصالات على مواكبة التطور الكبير في التقنيات الحديثة.

تحسين سرعات الانترنت 

وتقنية الجيل الخامس تُعرف اختصارًا باسم 5G، وهي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، استحدثت الأجيال الأربعة الأولى مستوى جديدًا من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والجيل الرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول؛ وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

وقال المهندس محمد الحارثي خبير الاتصالات، إن تقنيات الجيل الخامس ستساهم بشكل كبير في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، لدورها في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أنّ الجيل الخامس سيعمل بجانب تقنية الجيل الرابع على أن تحل محله بشكل كامل بعد فترة.

طفرة في قطاع الاتصالات المصري

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ تقنية الجيل الخامس ستعمل على تشغيل أجهزة إنترنت الأشياء خاصة في المصانع التي ستعتمد على الروبوتات في تشغيلها، مؤكدا أنّ الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في قطاع الاتصالات المصري ما ينعكس ذلك على الاقتصاد بشكل عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • المصرية للاتصالات جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس
  • إي آند مصر: الجيل الخامس يتماشى مع تحول الشركة إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر
  • تفاصيل توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول
  • وزير الاتصالات: مصر قادرة على تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لدعم الخدمات وتحقيق التنمية
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • «تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G