كثّفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، عملياتها العسكرية في قطاع غزة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المتوغلة في محاور القطاع، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي وقعت في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وشملت عمليات "القسام" إطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات والمدن المحتلة، إلى جانب استهداف قنص ضابط صهيوني بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شرق مدينة بيت حانون شمال القطاع.



ووثقت كتائب القسام عملياتها بمقاطع مصورة بثتها عبر قناة "تيلغرام"،  واستهدفت تحشدات ومراكز عمليات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح بصواريخ "رجوم" عيار 114 ملم.

وأطلقت رشقات صاروخية صوب مستوطنة "سديروت"، واستهدفتها بعدد من صواريخ "رجوم" قصيرة المدى عيار 114 ملم.

ونشرت "القسام" مقطع مصور للكمين الذي استهدف قوة إسرائيلية راجلة بمنطقة "الحاووز" التركي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.



وأشار إلى أنها تمكنت من قنص جندي إسرائيلي في منطقة "التوام" شمال مدينة غزة، إلى جانب استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في المنطقة ذاتها.

وفي وقت سابق، قنصت كتائب القسام جنديا إسرائيليا شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة: "بعد عام من بداية معركة طوفان الأقصى نخاطبكم من غزة العصية الصامدة القاهرة لعدوها"، مشيرا إلى أن "القسام" وجهت ضربة للعدو استباقية هائلة، بعدما وصل تخطيطه لضربة كبرى للمقاومة بغزة مراحله النهائية.

وتابع قائلا: "بعد مرور عام نحن أمام شعب فلسطيني أسطوري بصمود أسطوري، رغم الخذلان وبطش عدو يسانده الأمريكان والغرب"، مشددا على أن "المجاهدين والمقاومين يواصلون صمودهم البطولي في كل شبر من قطاع غزة".

وأشار أبو عبيدة إلى أنه "في محيط فلسطين جبهات مشتعلة تقاتل إلى جانب شعبنا وتسنده وتقاتل العدو مباشرة وتكبده خسائر كبيرة"، منوها إلى أن معركة طوفان الأقصى جاءت بعد تغول العدو في الاستيطان والتهويد وعدوانه على الأسرى، ووصول عدوانه على الأقصى مرحلة خطيرة وغير مسبوقة.


الله أكبر

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من عملية قنص ضابط صهيوني بالاشتراك مع سرايا القدس شرق بيت حانون واستهداف مدينة "سديروت" بصواريخ "رجوم". pic.twitter.com/ietDhcMVID

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 7, 2024

"كتائب القسام مازالت في الميدان"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من قصفها تحشدات ومراكز عمليات الاحتلال شرق مدينة رفح بصواريخ "رجوم" عيار 114ملم.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/cpueHKZIF8

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 7, 2024

"بضاعتكم ردت إليكم"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بمنطقة الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمال القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rD8C16Fnfc

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام غزة الاحتلال عمليات غزة الاحتلال عمليات القسام عام على الطوفان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

بعد عام من طوفان الأقصى.. كتائب القسام تدك “تل أبيب”

الثورة نت/..

وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، رشقة صاروخية تجاه عمق الكيان الصهيوني “تل أبيب”، بعد عام كامل على انطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: إنها قصفت عمق الاحتلال مدينة “تل أبيب” برشقة صاروخية من نوع (مقادمة إم 90)” ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني.

وجاءت الرشقة لتشكل لطمة كبيرة لقوات العدو الصهيوني التي أعلنت استنفار كبير منذ أمس وصعدت عدوانها لمحاولة منع أي عمليات للمقاومة التي أثبتت قدرتها بعد عام كامل مع الإبادة على ضرب كيان الاحتلال في عمقه.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يحذر الاحتلال بشأن أسراه.. هذا ما قاله في ذكرى الطوفان (شاهد)
  • بعد عام من طوفان الأقصى.. كتائب القسام تدك “تل أبيب”
  • كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية صوب تل أبيب (شاهد)
  • كتائب القسام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى
  • الاحتلال يبدأ ذكرى الطوفان بتنكيس أعلامه في الكنيست (شاهد)‏
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)
  • هجوم إسرائيلي واسع وغير مسبوق على غزة والمقاومة تكثف عملياتها
  • هجوم إسرائيلي واسع على غزة والمقاومة تكثف عملياتها
  • ‎عمليات كتائب القسام في اليوم الـ366 من" طوفان الأقصى"