موقع 24:
2024-10-07@20:33:49 GMT

أحمد بن محمد يترأس اجتماع مجلس دبي للإعلام

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أحمد بن محمد يترأس اجتماع مجلس دبي للإعلام

أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أن المجلس ملتزم بالسير على النهج السديد الذي أرساه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أساساً للتنمية الشاملة، وجوهره الاستثمار في الإنسان، مع حرص المجلس على إطلاق المبادرات النوعية التي من شأنها دعم المشهد الإعلامي بكوادر على قدر كبير من التميز والكفاءة والقدرة على صنع إعلام مؤثر بملامح مستقبلية.

وقال: "نتبع في مجلس دبي للإعلام نهجاً واضحاً أرساه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أساساً لمسيرة التطوير والتنمية في دبي، محوره أن الاستثمار الأمثل هو ما يوجّه إلى بناء الإنسان وتمكينه من الإبداع والتميز، ونحن مستمرون بالتعاون مع شركائنا في توظيف كافة الإمكانات الممكنة لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب المبدعة القادرة على إحداث نقلات نوعية مؤثرة في قطاع الإعلام، نتطلع إلى دور أكبر من المؤسسات الإعلامية في تحفيز المواهب الشابة وفتح المجال أمامها لإثبات جدارتها بالمشاركة في صنع مستقبل القطاع".
جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لاجتماع مجلس دبي للإعلام، حيث اطّلع على مجمل أعمال المجلس، وما تم تنفيذه حتى الآن من مستهدفات ضمن خطة عمل المجلس، والتقدم المتحقق في مختلف المبادرات والمشاريع الإعلامية التي يقوم عليها، والتي تتضمن العديد من المبادرات المعنية بالمواهب الإعلامية، علاوة على برامج القيادات الإعلامية والبرامج التخصصية، وما تشمله من ورشات عمل وندوات تعريفية في مختلف التخصصات الإعلامية.

#أحمد_بن_محمد: ترأست اجتماع مجلس #دبي للإعلام، وأكدنا خلاله التزامنا بالنهج الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتطوير قطاع الإعلام في دبي وترسيخ ريادتها الإقليمية والعالمية في هذا المجال، وسعدت بلقاء الطالبات والطلبة الإماراتيين الحاصلين على منحة محمد بن راشد لطلبة… pic.twitter.com/AEEBtPjavq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

وناقش المجلس سبل تسريع وتيرة تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي اعتمدها للمرحلة المقبلة، وذلك عبر توثيق التعاون مع شركاء المجلس من كافة الجهات المعنية بصناعة الإعلام سواء على المستوى المهني من خلال العمل مع المؤسسات الإعلامية الرائدة في دبي، أو على الصعيد الأكاديمي بالتعاون مع الجامعات والمعاهد والبرامج العلمية المتخصصة في الإعلام، لتأكيد ربط كافة عناصر معادلة إعداد وتأهيل إعلامي المستقبل.
وحضر الاجتماع  منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، ونهال بدري، الأمين العام للمجلس والأعضاء: مالك آل مالك، وهالة بدري، ومحمد سليمان الملا، والدكتور عبدالله الكرم، ويونس آل ناصر، وأمل أحمد بن شبيب.

مسيرة التميز

وعلى هامش ترؤس الشيخ أحمد بن محمد بن راشد لاجتماع مجلس دبي للإعلام، التقى بالطلبة الحاصلين على المنحة من الدفعتين الأولى والثانية في كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، حيث تبادل معهم الحديث، معرباً عن تقديره لما وصلوا له من تميز وتفوق علمي رشحهم لنيل المنحة، داعياً إياهم إلى مواصلة السعي للتميز والعمل على اكتساب المزيد من المعارف والمهارات التي تمكنهم من المنافسة باعتبارهم كوادر محترفة قادرة على التطوير الحقيقي للقطاع سواء على مستوى إعلام دبي أو على نطاق الإعلام العربي بصورة عامة.
وقال:"كلنا ثقة في قدرتكم على مواصلة مسيرة التميز والإنجاز، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق لأنفسكم ووطنكم، فبالمثابرة والإصرار على التميز يكون الطريق ممهداً دائماً للنجاح".
وأضاف "هذه المنحة تعكس حرص القيادة الرشيدة على دعم الشباب، ونحن بدورنا نرى فيكم صُنّاع إعلام المستقبل، وثقوا بأن تعزيز فرص الشباب وتمكينهم من إطلاق العنان لإبداعاتهم هدف رئيس للمجلس، لا ندخر جهداً في تحقيقه، وفي المقابل، نريدكم دائماً على قدر المسؤولية ونتطلع أن نرى في إبداعاتكم صورة إعلام إماراتي متطور ومنافس بمعايير عالمية".




مستقبل واعد

وأكدت منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، أن لقاء الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مع الطلبة الحاصلين على المنحة، هو تعبير صادق عن رؤية القيادة الحكيمة لأهمية تعزيز قدرات الشباب في مختلف القطاعات المستقبلية، وهو ما يؤكد الثقة في مستقبل واعد لقطاع الإعلام.
وأضافت "مستمرون في التطوير الإعلامي الشامل في دبي ودعم الكفاءات الوطنية، وتوفير بيئة مبتكرة من شأنها تأكيد مكانة دبي كمركز رئيسي للمواهب والكفاءات الإعلامية، وتعزيز مشاركة الكادر الوطني في القطاع الإعلامي، وذلك من خلال العمل على استقطاب المزيد من الكفاءات الشابة وصقل مهارتهم الإبداعية، في ضوء رؤية مجلس دبي للإعلام ورسالته في صنع إعلام وطني يتسم بالكفاءة والتنافسية، ولاشك في أن المستوى المتميز للدفعتين الأولى والثانية من الطلبة الحاصلين على المنحة، يؤكد ثقتنا في فرص صُنع مستقبل واعد لقطاع الإعلام".


بدورها، أكدت نهال بدري، الأمين العام لمجلس دبي للإعلام، أن "الاستثمار في الإنسان هو الضمان الأول لنجاح التنمية الحقيقية التي تستند إلى بناء القدرات والكفاءات المواطنة، وتعزيز تنافسيتها في التخصصات المستقبلية المتنوعة وفي مقدمتها القطاع الإعلامي".
وقالت:"طلبة المنحة من الدفعتين الأولى والثانية يشكلون أحد محاور تطوير القطاع الإعلامي، بما يواكب طموحات دبي المستقبلية، وتمكين رأس مالها البشري عبر إتاحة الفرصة لطلبة الإعلام للاستفادة من المنحة والالتحاق بالعمل في أفضل المؤسسات الإعلامية الرائدة في دبي".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي الإمارات دبي الشیخ أحمد بن محمد بن راشد محمد بن راشد آل مکتوم مجلس دبی للإعلام الحاصلین على فی دبی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: نقطف ثمار حكم الشيخ راشد اليوم

دبي (الاتحاد)
استذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والده المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، في ذكرى وفاته، واصفاً سموه حياة والده المليئة بالعمل والفكر والتدبير، وأن جلساته كانت جلسات حكم وبناء.
وأكد سموه أن الشيخ راشد ركز وقته وجهده وفكره في الاقتصاد والتنمية، وكان له فلسفة حكم خاصة به، نقطف ثمارها اليوم، ويقطف ثمارها الملايين.
وقال سموه عبر منصة «إكس»: «كانت حياته عملاً دائماً.. وكانت راحته لحظات فكر وتدبير.. وكانت جلساته جلسات حكم وبناء.. ابتعد عن معارك السياسة الصفرية.. وركز وقته وجهده وفكره في الاقتصاد والتنمية.. له فلسفة حكم خاصة به.. نقطف ثمارها اليوم.. ويقطف ثمارها الملايين». 
وتابع سموه: «في ذكرى وفاته.. ما زلنا نستلهم دروسه.. وما زلنا نتفكر في حياته وأعماله ومنهج حكمه… رحم الله الشيخ راشد.. وأسكنه فسيح جناته».
فيما كتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع: «إصدار لمجلة آخر ساعة المصرية نشر في مايو 1972 حمل العنوان التالي (دبي.. على موعد مع المستقبل المشرق).. رحم الله باني دبي ووالد شعبها، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم... رحم الله مؤسس أمجادنا وشريك الشيخ زايد في قيام اتحادنا».

أخبار ذات صلة الإمارات.. جهود استثنائية سياسياً وإنسانياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين سفير إندونيسيا بالقاهرة يزور المستشفى الإماراتي العائم في العريش

وتولى الشيخ راشد حكم إمارة دبي عام 1958م، وامتدت سنوات حكمه اثنين وثلاثين عاماً، تطورت فيها دبي ونمت نموّاً سريعاً في كل المجالات، واهتم بالأسواق، ودعم التجار، وشجّع الاستثمار التجاري في الإمارة، وخطّط لآفاق بعيدة ورؤى مستقبلية لمدينة دبي، واهتم أيضاً بإنشاء الدوائر التي تقدّم خدماتها للسكان، وتساهم في تطوير الإمارة كالبلدية والأراضي، والشرطة والجمارك، والمحاكم والكهرباء والمياه، وغيرها من الدوائر.
وكان الشيخ راشد بن سعيد رجلاً سياسيّاً، وله علاقات أخوية طيبة مع جميع حكام منطقة الخليج العربي، وضع حجر الأساس الحقيقي لمدينة دبي الحديثة، واهتم بالعمران والتجارة، واستطاع استغلال كل الإمكانيات لمصلحة بلاده، وشهدت دبي طفرة تنموية شملت إنشاء الطرق والمطار والموانئ، واتفقت رؤيته مع رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بضرورة قيام اتحاد يجمع سبع إمارات والذي تم في الـ 2 من ديسمبر 1971م.
وانتقل المغفور له إلى رحمة الله في السابع من أكتوبر عام 1990م، بعد فترة حكم مليئة بالإنجازات، حوَّلت دبي من منطقة بسيطة إلى منطقة تجارية مهمة.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد: مستمرون في اكتشاف ودعم المواهب المبدعة
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة
  • أحمد بن محمد بن راشد يؤكد التزام دبي بتطوير الإعلام
  • أحمد بن محمد: نراهن على الكفاءات الوطنية لصناعة إعلام مستقبلي يعكس روح دبي
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني ازرع الإمارات
  • محمد بن راشد: نقطف ثمار حكم الشيخ راشد اليوم
  • رائد الإعلام الرياضي.. مسيرة أحمد شوبير الإعلامية بعد انطلاق برنامجه الجديد "حارس الأهلي"
  • مكتوم بن محمد: الشيخ راشد أسس دبي المعاصرة وصنع منظومة حكم استثنائية
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”