قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني متحسبة من احتجاز أي فرد منها، وهو ما يعطلها في الهجوم بعض الشيء.

تنفيذ عمليات مضادة ضد الاحتلال 

وأضاف «عثمان» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن حزب الله لو نجح في احتجاز بعض الجنود الإسرائيليين ستتغير الكفة بعض الشيء حاليا، وكذلك إن استطاع تنفيذ عملية مضادة، بحيث يشن هجوما في قطعة معينة ولو لفترة صغيرة مثلما حدث في 7 أكتوبر.

وتابع الخبير الاستراتيجي، أن نجاح حزب الله في تنفيذ عملية مضادة يغير الموازين في جنوب لبنان، وإسرائيل متحسبة لهذا الأمر، لذلك فرضت حصارا بحريا وبريا قويا، وحصارا من جهة سوريا لعدم الحصول على الدعم من ناحية الجنوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله كلام في السياسة لبنان

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال استخدم صواريخ محرمة دوليًا في اجتياح جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري، إن ما يحدث في الجنوب اللبناني هو مؤشر لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ببيروت، حيث شهدنا ليلة عنيفة بـ الضاحية الجنوبية.

وأضاف بالوكجي، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال استخدمت صواريخ محرمة دوليًا، وأن الأهداف مازالت متوازية بين الجنوب بالضربات، والضاحية وباقي أطراف القرى.

وأوضح الخبير العسكري، أن إسرائيل لن تدخل على لبنان تسللًا، منوهًا بأن حزب الله لا يقاتلون قتال متماثل، بينما قوات الاحتلال تقوم باستطلاع صواريخ حزب الله، والأنفاق، وكافة الأسلحة الدفاعية للحزب.

وتابع: فالحزب حتى الآن لم يستخدم الدفاع الجوي أو الصواريخ النوعية، وعلى صعيد الجبهة مازالت الأمور بتماس، ويمكن أن يغير الإسرائيلي ولن يقوم بالمحاور التقليدية أن يتقدم.

مقالات مشابهة

  • اللواء إبراهيم عثمان: الهدف السياسي الحالي لإسرائيل إلغاء القضية الفلسطينية
  • اللواء إبراهيم عثمان: اتساع رقعة الحرب في المنطقة سيؤدي إلى تداعيات سلبية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية برية مركّزة في الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)
  • خبير عسكري: الاحتلال استخدم صواريخ محرمة دوليًا في اجتياح جنوب لبنان
  • آخر أخبار لبنان.. قصف شمال البلاد وأوامر إخلاء لمناطق سكنية في الجنوب
  • حزب الله يصد محاولات توغل اسرائيل في الجنوب ويكبدها خسائر بشرية
  • اللواء أيمن عبدالمحسن: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف التعزيزات السورية لحزب الله