أكد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الأسعار على قطارات «تحيا مصر» المتجهة من قطار الفردان إلى بئر العبد ستبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 25 جنيهًا، مما يتيح الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة.

مجانا لمدة أسبوع.. تفاصيل عودة خط قطارات السكك الحديدية لسيناء بتكلفة 2 مليار جنيه.

. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل خط سيناء اتحاد الغرف: مذكرة لوزير النقل لحل مشكلة نقل الذهب عبر السكك الحديدية الوزير: لن نتعاقد على اسيتراد أي وحدات متحركة جديدة سواء للمترو أو السكك الحديدية

وأوضح «عامر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن محطة الحاويات في شرق بورسعيد سيتردد عليها من قطار إلى 3 قطارات يوميا.

وأشار رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى أنه يتم العمل لتوصيل خط السكك الحديدية من بئر العبد إلى العريش، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال عام أو عام ونصف من الآن، ثم العمل بعد ذلك على ربط العريش بطابا.   

مجانية لمدة أسبوع

ولفت إلى أن حركة القطارات على هذا الخط ستكون مجانية لمدة أسبوع، بدءًا من يوم السبت المقبل، وهو ما وصفه بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري.

وشدد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، على أنه سيتم إضافة رحلات إضافية على الخط بناءً على مستوى الإقبال، منوهًا إلى أن قطار الفردان - بئر العبد سيعمل يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الثامنة صباحًا، متجهاً من سيناء إلى الإسماعيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكك الحديدية المهندس محمد عامر تحيا مصر أحمد موسى صدى البلد العريش طابا رئیس هیئة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليار جنيه.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل خط سيناء

أكد محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الشعور بفرحة أهالي سيناء اليوم بوصول القطار للمحافظة بعد توقف 50 عاما، مشيرا إلى سعادة الأهالي.

خبير: سيناء مورد يغير مستقبل الاقتصاد المصري مكافحة الآفات بالزراعة: التواصل مع مزارعي سيناء والتعرف على مشكلاتهم وتسهيل أعمالهم

قال محمد عامر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه  كان توجيهات القيادة السياسية بان يكون هناك كوبرى مزدوج بحيث يكون هناك قطارا يستطيع الذهاب إلى سيناء، وقطار قادم من سيناء.

وتابع  رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه تم العمل على أن يكون هناك خط يصل إلى منطقة بئر العبد ونصل لوصلة شرق بورسعيد، وتم العمل على أكثر من سنة ونصف بتكلفة 2 مليار جنيه، بملحمة كاملة من الدولة المصرية.

أشار إلى أنه أصبح الربط مع سيناء يتم من أي مكان من الجمهورية عن طريق شبكة القطارات، مؤكدا أنه اختبرنا اليوم تشغيليا القطار من الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل عودة خط قطارات السكك الحديدية لسيناء
  • مجانا لمدة أسبوع.. تفاصيل عودة خط قطارات السكك الحديدية لسيناء
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف تفاصيل خط سيناء
  • تحيا مصر.. أهالي شمال سيناء يهتفون فرحا بوصول القطار لمحطة بئر العبد (فيديو)
  • بحضور كامل الوزير.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بسيناء
  • نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع
  • رسميا.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد»
  • رسميا.. انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان – بئر العبد»
  • التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل