حصلت شركة إريكسون على تكريم بوصفها رائدة على صعيد محفظتها الأساسية في تقرير "مشهد السوق: الموردين الأساسيين لعام 2024" من شركة أومديا، وحققت ضمن هذه الفئة أيضاً أعلى الدرجات في مجال اتساع محفظة المنتجات الأساسية، والاستعداد للسحابة الأصلية، والأتمتة والسياسة والرسوم.
ويستند تقرير أومديا إلى اعتبارين رئيسيين هما، أداء الأعمال ومحفظة المنتجات، وقد احتلت شركة إريكسون المرتبة الأولى في فئة محفظة المنتجات، والمركز الثاني في فئة أداء الأعمال.


أما بالنسبة لتحليل أبعاد المحفظة، فقد أخذت أومديا عدة فئات فرعية في الاعتبار، مثل اتساع المحفظة، واستعدادها للسحابة الأصلية، وقدرة إصدار الإشارات، والأتمتة، والأنظمة الرئيسية التي تتوافق مع منهج البرمجيات كخدمة، والسياسة والرسوم الخاصة بشبكة الجيل الخامس الأساسية.
وأشارت أومديا بشكل خاص إلى اعتقادها بأن اتساع محفظة المنتجات الأساسية والاستعداد للسحابة الأصلية هما الفئتان الأكثر أهمية. وكانت إريكسون حققت أعلى درجة في فئة اتساع محفظة منتجاتها الأساسية، والتي تشمل وظائف شبكتي الجيل الرابع والجيل الخامس، وأعلى مرتبة في مجال الاستعداد للسحابة الأصلية، مما يعني أنها تُعتبر الشركة الأكثر تقدماً من حيث أنشطة تقديم وظائف الشبكة السحابية الأصلية للجيل الخامس.
كما حصلت شركة إريكسون على أعلى الدرجات في فئتين فرعيتين إضافيتين، إذ أشارت شركة أومديا إلى أن إريكسون حصلت على المركز الأول في مجال الأتمتة، عن جهودها في مجال تطوير حل أتمتة ترقية المنتج. كما منحت أومديا شركة إريكسون المركز الأول في الفئة الفرعية للسياسات والرسوم، مما يعكس قوة عروض إريكسون في هذه المجالات الرئيسية.
وفي كلا المجالين اللذين تم تقييمهما، أظهرت شركة إريكسون نمواً إيجابياً قوياً مقارنة بتقرير العام الماضي، الأمر الذي يسلط الضوء على التركيز الكبير الذي بذلته لتطوير محفظتها وتقديم قيمة حقيقية لعملائها من مزودي خدمات الاتصالات.
 قالت مونيكا زيتزون، رئيسة قسم حلول الشبكات الأساسية في إريكسون: "يعد هذا التكريم دليلاً على التزام إريكسون بالابتكار والأداء الرفيع والأتمتة في عصر الجيل الخامس. وقد قمنا بتصميم شبكة الجيل الخامس الأساسية مزدوجة الوضع ومجموعة السحابة الأساسية لمساعدة عملائنا من مزودي خدمات الاتصالات على التحول للاستفادة من تقنيات السحابة الأصلية والأتمتة، بما يمكنهم من تشغيل أفضل شبكة أساسية ممكنة، وتقديم خدمات فائقة ودعم نمو الأعمال من خلال اتصال قوي ومتميز وواجهات برمجة تطبيقات الشبكة".
ذكرت شركة أومديا في تقريرها أن إريكسون هي شركة قوية تتمتع بأداء تجاري جيد من حيث حصتها من الإيرادات الأساسية، وعدد عمليات نشر شبكات الجيل الخامس الأساسية. وتشمل نقاط قوتها الجاهزية السحابية لمنتجاتها والسياسات والرسوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة إریکسون الجیل الخامس فی مجال

إقرأ أيضاً:

ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اليوم بمثابة إعلان رسمي بدخول الجيل الخامس مصر، ما يؤكد حرص الوزارة على إتاحة كافة التقنيات الحديثة للمستخدمين.

 

أضاف أن تفعيل الجيل الخامس تمثل نقلة نوعية في قدرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساندة قطاعات الدولة المختلفة مثل المدن الذكية والخدمات الصحية والصناعية والزراعية وغيرها من الخدمات التي تعتمد على التقنيات الحديثة للتطور.

 

أكد طلعت على حرص الوزارة على إتاحة التقنيات الحديثة بشكل مستمر وذلك لما تمثله التكنولوجيا من أهمية كبيرة للتطور والنمو السريع.

مقالات مشابهة

  • المصرية للاتصالات جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • مصر.. 675 مليون دولار حصيلة بيع رخص الجيل الخامس
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار