أكد الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، أن العار سيلاحق إسرائيل والرئيس عبدالفتاح السيسي كان يقرأ من كتاب مفتوح، متابعا أن كل ما حذر منه الرئيس السيسي حدث.

العميد طارق العكاري: إسرائيل لا تتصرف كدولة.. وهي أقرب ما تكون إلى الميليشيات بيان عاجل من الحوثيين بشأن استهداف عدة مناطق في إسرائيل

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، أنه مر عام على كارثة إنسانية يقابله عام من الصمود والثابت الفلسطيني، والمجتمع الدولى تعرى أمام نفسه وأمامنا.


وتاعب أن سقطت مصداقية كل المنظومات التي كانوا يتحدثون عنها، من فكرة حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة، والدعم المطلق لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأكمل الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تواطؤ بين المجتمع الدولى الذى يعطى الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال للاستمرار في مخططاتها الخبيثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي إسرائيل الرئيس السيسي الأمم المتحدة الرئيس عبدالفتاح السيسي المجتمع الدولي حقوق الإنسان العلوم السياسية أستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن سلامة

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

ترحب وزارة الخارجية المصرية بدعوة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وقف تصدير السلاح لاسرائيل على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولى والقانون الدولى الانسانى التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولى.

وتؤكد وزارة الخارجية ان الدعوة التى اطلقها الرئيس الفرنسى تتماشى تماما مع احترام مباديء وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولى من العدوان الغاشم الاسرائيلى على غزة ولبنان، وتطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق للنار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وتثمن وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • هل يتكرر سيناريو السلام؟
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • أيمن الرقب: مصر قدمت نموذجا متميزا في الدفاع عن الهوية الفلسطينية
  • من حرب 1973 لـهجمات أكتوبر.. هل يتكرر سيناريو السلام؟
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله ما زال متمسكًا بالأرض في جنوب لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: قوات الرضوان أول قوة عربية مجهزة للدخول إلى فلسطين المحتلة
  • ???? الرئيس السيسي حذر من المليشيات وأعلن رفضه لها قبل معظم الساحة السياسية السودانية
  • مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • ماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار”