البوابة نيوز:
2024-10-07@20:32:59 GMT

فرانسيس فورد كوبولا يشيد بمخرج "Joker: Folie à Deux"

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المخرج المخضرم فرانسيس فورد كوبولا، بـ تود فيليبس، مخرج فيلم الدراما النفسية “Joker: Folie à Deux”، في الوقت الذي يتعرض فيه الفيلم لإنتقادات واسعة من جانب الجمهور والنقاد.

ونشر كوبولا صورة لبوستر الفيلم عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، معلقًا: "تبهرني دائمًا أفلام تود فيليبس والتي أستمتع بها تمامًا.

منذ فيلم "The Hangover" الرائع، كان دائمًا متقدمًا بخطوة عن الجمهور ولم يفعل أبدًا ما يتوقعونه. تهانينا لفيلم “Joker: Folie à Deux”.

وأضاف كوبولا خلا منشوره أنه يأشعر بالفخر لأن مدير التصوير السينمائي، لورانس شير، ذكر أن الفيلم مستوحى بصريًا من فيلم "One From the Heart"؛ والذي أنجزه كوبولا في عام 1981، وترشح لجائزة أوسكار وحيدة.

وعلى الرغم من أن فيلم “Joker: Folie à Deux” للنجم خواكين فينيكس، يعتبر أحد الأفلام المرتقبة بشدة لهذا العام، إلا أن التكملة قد تكافح لتلبية توقعات الجمهور. مع الاستقبال الأولى للفيلم يشير بالتأكيد إلى أن الجزء الثانِي قد لا يصل على الأرجح إلى نفس ارتفاعات الجزء الأول، الصادر قبل 5 سنوات، هذه التكهنات تشير إلى أن مشروع فينيكس الجديد قد يصبح إضافة أخرى إلى قائمة إخفاقات أفلام DC المستمرة.

Capture

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرانسيس فورد كوبولا Folie à Deux

إقرأ أيضاً:

لماذا سقط فيلم “Joker 2″؟

في 2019، أصبح فيلم “Joker” حديث العالم بجزئه الأول الذي عُرض في أمريكا والعالم وحقق إيرادات بـإلى 1.079 مليار دولار عالمياً، الأمر الذي دفع المُنتجين لإنتاج جزء ثانٍ، يُعرض حالياً بعنوان “Joker 2: Folie à Deux”.

ولكن عرض العمل في السينما أظهر استياءً شديداً وإحباطاً كبيراً من الفيلم. وحسب الإحصاءات حقق الجزء الثاني نحو 39 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بعيداً عن 90 مليون دولار التي اُفتتح بها الجزء الأول في 2019، ما جعل النقاد يؤكدون أنه في ورطة مُقارنة مع كلفة إنتاجه التي وصلت إلى 200 مليون دولار.

هوية الجوكر

وكشف موقع “Digital trends”، العوامل التي أدت إلى هذه النتيجة، حيث يُشير إلى أن الجزء الثاني يُسيء فهم هوية الجوكر بشكل أساسي. وحسب الموقعكان أداء خواكين فينيكس، لدور آرثر فليك في الفيلم الأول مؤثراً، لأنه كان قادراً على دور رجل مُضطرب عقليا بشكل مقنع، على عكس ما قدمه في الجزء الثاني.


والجوكر الحقيقي هو أمير الجريمة المهرج الذي يعد أخطر الأشرار وأكثرهم رعباً في مدينة غوثام، وآرثر فليك ليس منهم في الجزء الثاني.
ويشير الموقع إلى الجزء الثاني يُضاعف أخطاء العمل الأصلي بإبعاد الجوكر أكثر عن جوهره، فبدل السماح لفينيكس بالتطور إلى شيء أقرب إلى الجوكر، ينحدر الفيلم به إلى البؤس ولا يسمح له بالاقتراب من الرجل الشرير الذي يجعله شخصية ممُتعة

مسرحية موسيقية

يُشير الموقع، إلى أن من المنطقي اختيار ليدي غاغا، في فيلم موسيقي، لأنها ممثلة، لكنها مغنية رائعة، ويلفت إلى أن الفيلم بذل قصارى جهده ليجعلها غاغا، إحدى أفضل مغنيات البوب ​​في الوقت الحالي، لكنه أمر يؤخذ عليه.
ويلفت الموقع إلى أن عشاق الجزء الأول اشتكوا بشكل علني في خطط فيليبس لإضافة أرقام قياسية وتميز موسيقي إلى الفيلم، لكن الأمر بدا ببساطة كأن “المادة المُقدمة تُطرح للجمهور الخطأ”.

واعتبر الموقع أن تحقيق 39 مليون دولار، يعد أرباحاً قوية لنهاية أسبوع فيلم موسيقي، لا لفيلم بميزانية بلغت 200 مليون دولار.

وبإيراداته الضعيفة، والرفض الذي قابله، حصل الفيلم على تصنيف “D”، الأمر الذي جعله أول فيلم قصص مصورة في هوليوود في التاريخ يحصل على هذا التصنيف الضعيف من الجمهور.
كما يُشير الموقع إلى أن استطلاعات الرأي، كانت عند الخروج قاتمة، حيث عبر الجمهور عن استيائه من المزيج الموسيقي المضاد للبطل، الذي حقق أقل من نصف الأعمال التي حققها الجزء الأول.

وكان من المتوقع أن يحقق فيلم خواكين فينيكس – ليدي غاغا، إيرادات افتتاحية تتراوح بين 50 و60 مليون دولار، أما خارج أمريكا، فحقق الفيلم 81.1 مليون دولار، وهو ما يتماشى مع التوقعات بإيرادات عالمية تبلغ 121.1 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • لماذا سقط فيلم “Joker 2″؟
  • لماذا سقط فيلم "Joker 2"؟
  • وصف بـ”الأسوأ”.. Joker: Folie à Deux يهيمن على شباك التذاكر العالمي
  • بعد عرضه على منصة WATCH IT.. الجمهور يشيد بفيلم السرب بطولة أحمد السقا
  • فيلم «Joker: Folie à Deux».. والسقوط في فخ شباك التذاكر
  • إيرادات Joker: Folie à Deux.. ضعف مؤقت أم اكتفاء بالجزء الأول
  • 121.1 مليون دولار حصيلة "Joker 2" عالميا
  • «جوكر 2» يحقق 20 مليون دولار في أول أيامه.. وخبراء شباك التذاكر: فشل واضح
  • البابا فرانسيس يستقبل أسقف تورينو وروما للأقباط الأرثوذكس