ومن المنتظر إصدار جونسون مذكراته (Unleashed) بعد 3 أيام في 700 صفحة، وقد ظهر في فيديو دعائي يروج فيه لهذه المذكرات.

وقال جونسون "كتبت هذه المذكرات لأنني أريد أن أروي قصة قيادتي لهذه البلاد خلال نضال هائل من أجل استقلال الدولة القانوني الكامل.. ستقرؤون جميع القصص، كحين علقت على انزلاقي أثناء الألعاب الأولمبية، إلى قصتي عندما كدت أموت بسبب كوفيد 19، ثم آخر لقاء لي مع جلالة الملكة إليزابيث الثانية الراحلة".

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3كاتب بريطاني: على حزب العمال أن ينأى بنفسه عن دعم إسرائيلlist 2 of 3بوريس جونسون: فكرنا في غارة على هولندا للاستيلاء على لقاح كوفيدlist 3 of 3بوريس جونسون: نتنياهو زرع أجهزة تنصت في حمامي الخاصend of list

ومن الطريف في المذكرات، حديث جونسون عن الرئيس الأميركي جو بايدن وصحته الجيدة وطاقته، وقال إنه كان يتودد الى زوجتي وقال لها "لماذا لا نذهب أنا وأنت إلى الشاطئ.. ونترك هذا الرجل هنا؟"، فيما أظهرت جيل بايدن علامات التعجب بعينيها.

وكان الأمر الأكثر إثارة للتفاعل حديث جونسون عن جهاز تنصت عثر عليه في حمام مكتبه بوزارة الخارجية، بعد أن استخدمه نتنياهو خلال لقاء جمعهما عام 2017.

ورصد برنامج شبكات جانبا من تفاعل مغردين مع ما نشر من مقتطفات مذكرات جونسون، ومنها ما كتبه بيتر "بوريس من الساسة القلائل الذين إذا كتبوا نجحوا في جذب القارئ.. مذكرات شيقة نترقب قراءتها".

واتفق معه داني الذي غرد "أسلوب بوريس جونسون في الكتابة ممتع لا يمل.. لكن هل ما يقوله كله صحيح؟ معروف عنه أنه ربما يفبرك القليل من القصص".

فيما أبدت ريم تشككها في قصة جهاز التنصت في حمام جونسون وقالت "مذكور في المذكرات غرائب وعجائب يعني بصراحة من ذا الذي يتجسس على الناس ليسمع ما يفعلون في الحمام؟ على الأقل يضع جهاز تنصت في المكتب".

بينما كان لعبد العزيز رأي آخر حيث كتب "مذكرات بعنوان: شوفوني وأنا أقود بريطانيا في مرحلة الأعاصير والكوارث.. محاولة فاشلة للدعاية فقط لا غير فليركز في شيء آخر غير الكتابة".

وهذه المذكرات هي الأكثر مبيعا في بريطانيا على أمازون مع أنها لم تصدر بعد. ولبوريس الذي كان يمتهن الكتابة والصحافة مؤلفات كثيرة، أهمها كتاب "دور تشرشل.. كيف صنع رجل واحد التاريخ".

7/10/2024المزيد من نفس البرنامجما قصة "كانوسا" التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14مغردون: عملية بئر السبع كشفت هشاشة الأمن الإسرائيلي وجبن جنودهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49مغردون: بيان حزب الله هو الفيصل بشأن مصير صفي الدينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37"التهريب لا يمر من هنا".. المنصات ترد على تبريرات الاحتلال لقصف معبر "المصنع"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03هل تهاجم إسرائيل منشآت نووية أو نفطية إيرانية؟.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02خسائر فادحة للجيش الإسرائيلي بلبنان ومغردون: نتنياهو ساقهم إلى الجحيمplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 02 seconds 05:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

‏يلا غزة.. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار والحروب

ويستعرض الفيلم الوثائقي آراء ناشطين ومختصين وخبراء فلسطينيين وأجانب حول قطاع غزة الساحلي المكتظ بالسكان -معظمهم لاجئون- وحقيقة المأساة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون فيه (لمشاهدة الفيلم كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط).

وتقول فلسطين رصرص، وهي رئيسة قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى بغزة، إن "الحقوق يتم الحصول عليها عبر النضال، لذلك فالتعليم أمر أساسي ومطلب حياتي لسكان غزة".

وتطرق الفيلم إلى بداية الحكاية عندما فعلت بريطانيا كل ما في وسعها لإنشاء وطن قومي لليهود استنادا لوعد بلفور في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 1917، وشجعت تأسيس الحركة الصهيونية ومليشياتها.

وأفاد مؤرخون بأن مليشيات صغيرة مختلفة من بين المستوطنات اندمجت لتشكيل المليشيا الرئيسية للوكالة اليهودية "هاغاناه".

ويقول كين لوتش، وهو مخرج سينمائي بريطاني، إن "تدمير فلسطين أكبر جريمة جماعية خلال القرن الأخير ولا تزال مستمرة..".

وعرج الفيلم إلى النكبة وتهجير مئات آلاف الفلسطينيين من ديارهم وتأسيس مخيمات للاجئين في قطاع غزة، إضافة إلى خطة تقسيم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية عام 1947.

واتفق المتحدثون في الفيلم على أن قطاع غزة عرف ظهور قومية فلسطينية "لا مثيل لها في أي مكان آخر في فلسطين"، وبينوا أن غزة "أصبحت موطنا للفدائيين حيث الكفاح المسلح السبيل الوحيد لاستعادة فلسطين".

حصار وحروب

وفرضت إسرائيل حصارا خانقا وشنت حروبا على القطاع بعد فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية عام 2006 وتشكيلها حكومة فلسطينية، لكنها لم تحظ باعتراف غربي.

ويقول روني باركان، وهو منشق إسرائيلي ومعارض للصهيونية، إن الحصار الذي فرض على غزة "حصار بربري لا إنساني وانتهاك صارخ للقانون الدولي"، مشيرا إلى أن "الدولة الصهيونية العرقية تحتاج لفرض القوة لتحافظ على الفوقية العرقية".

وأضاف "الصهيونية مشروع هدفه تفكيك فلسطين وتفريغها من سكانها الأصليين"، واصفا إياه بـ"الاستعمار الاستيطاني".

وتطرق الفيلم إلى محاولة الفلسطينيين للتغلب على آثار الحصار والحروب كإنشاء منصة شبابية هدفها تعريف العالم بالقضية الفلسطينية وحقوق الإنسان.

وأفرد الفيلم مساحة واسعة للحديث عن معاناة المزارعين والصيادين وفئات أخرى في قطاع غزة بسبب الحصار والحروب، إلى جانب عدد من الفعاليات الترفيهية والشعبية المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتناول فيلم "‏‏يلا غزة" محاولة قانونيين فلسطينيين وأجانب المستمرة لملاحقة إسرائيل في محكمة الجنايات الدولية بعد الحروب التي شنتها ضد القطاع المحاصر وسقوط آلاف الشهداء والمصابين.

7/10/2024المزيد من نفس البرنامجميكروفون في وجه مأساة.. فيلم يوثق التحول الصوتي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12المرزوقي: 3 سنوات في قصر قرطاج لم أنم ليلة سعيدا أو مرتاحاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23مصر كما لم ترها من قبل.. "رحلة" في القاهرة والإسكندرية والفيومplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الطاقة.. نظام جديدplay-arrowمدة الفيديو 47 minutes 13 seconds 47:13درع السيليكون.. كيف استطاعت تايوان تحويل أشباه المواصلات إلى سلاح دفاعي لها؟play-arrowمدة الفيديو 47 minutes 12 seconds 47:12بين بولسونارو ولولا دا سيلفا.. من يحسم الجولة الثانية في انتخابات الرئاسة البرازيلية؟play-arrowمدة الفيديو 46 minutes 16 seconds 46:16تصفية الاستعمار (الجزء الثاني)play-arrowمدة الفيديو 51 minutes 30 seconds 51:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ما قصة كانوسا التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟
  • مغردون: عملية بئر السبع كشفت هشاشة الأمن الإسرائيلي وجبن جنوده
  • عام على الحرب.. تعرف على خسائر غزة الاقتصادية
  • صرخات لا تسعها نشرات الأخبار: قصص الصمود في غزة
  • ‏يلا غزة.. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار والحروب
  • مغردون: بيان حزب الله هو الفيصل بشأن مصير صفي الدين
  • هل تهاجم إسرائيل منشآت نووية أو نفطية إيرانية؟.. كيف علق مغردون؟
  • ميكروفون في وجه مأساة.. فيلم يوثق التحول الصوتي في غزة
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو