مسقط- العُمانية

تلقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًّا من معالي ديفيد لامي، وزير الخارجية والتنمية في المملكة المتحدة.

وبحث الوزيران العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والحرص على استمرارية العمل في تنمية المصالح الاقتصادية وفي مجالات الطاقة بما فيها الطاقة المتجددة إلى جانب التعاون الأمني والدفاعي.

وتناول الجانبان تطوُّرات الأوضاع في المنطقة، مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد العسكري والحيلولة دون تفاقم الأوضاع الإنسانية، مُعربين عن قلقهما إزاء تزايد أعداد الضحايا المدنيين في لبنان، وفي الأراضي الفلسطينية، وخاصة قطاع غزّة والمخاطر المتزايدة جرّاء ذلك على استقرار المنطقة.

وشدّد الوزيران على أهمية العمل الجماعي في إطار مسؤوليات المجتمع الدولي لتحقيق وتثبيت حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية كأساس للأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرين إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة وآمنة للإمدادات الإغاثية لقطاع غزّة، ودعم وتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية واستئناف الدعم الدولي الكامل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: لن نسمح بأن نكون ساحة حرب لأحد

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أنهم مستمرون في بذل الجهود كافة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشددًا على أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان يدفع المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

حرب إقليمية شاملة

وأوضح وزير الخارجية الأردني، :"ندعم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ووقف إطلاق النار"، متابعًا: وزير الخارجية الأردني: لن نسمح بأن نكون ساحة حرب لأحد ولن نسمح بخرق الأجواء الأردنية.

وشدد وزير الخارجية الأردني، على أن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة تلبية حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، مؤكدًا أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية الأردني، : “على إسرائيل التزام تطبيق القرار الأممي 1701 ونطالب المجتمع الدولي بإجبار الاحتلال على وقف عدوانه”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني قلق مصر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نسمح بأن نكون ساحة حرب لأحد
  • الخارجية الفلسطينية تدين مساعي الكنيست لاستهداف الأونروا وتعطيل أعمالها
  • نائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجدات
  • وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة