قال اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن المُتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن الهدف الذي تسعى إليه إسرائيل دون الإعلان عنه في قطاع غزة، هو تدمير القطاع بشكل كامل حتى لا يُمثل أي تهديد مُستقبلي وليس حالي إلى إسرائيل، وألا يٌمثل القطاع أي تهديد على المدى المنظور والمتوسط.

إسرائيل تسعى للقضاء على حزب الله

وأضاف «عبدالمحسن»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن نفس الهدف تسعى إليه إسرائيل في جنوب لبنان، فالذي يحدث حاليا هناك هو عدم وجود تهديد يأتي من الجبهة اللبنانية لمُستوطنات إسرائيلية أو سكان شمال إسرائيل، والهدف الاستراتيجي من الحرب في جنوب لبنان وحزب الله هو القضاء الكامل وألا يُمثل تهديد مستقبلي لسكان شمال إسرائيل.

إسرائيل تسعى إلى إسقاط النظام الإيراني

ولفت أنه بالنسبة لإيران فالوضع مُختلف، فالقتال ضد طهران عن بعد، سواء باستخدام الصواريخ أو الطائرات المسيرة أو التصريحات الإعلامية المتبادلة، وأسباب تأخير الرد الإسرائيلي على إيران يأتي في أعقاب عقد اجتماع المجلس الأمني المصغر لجلستين مطولتين لكي يحسم عملية الرد على إيران.

ولفت أن مستخرج هذه الاجتماعات أنهم حددوا بعض النقاط وتركوا الأخرى لوزير الدفاع ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وتم تحديده بالرغبة في هدف استراتيجي ومؤثر لدى إيران، ووضعوا بعض الضوابط من حيث التنسيق الكامل مع أمريكا في اختيار أو تنفيذ الهدف، موضحا أن الهدف غير المعلن بالنسبة لإيران هو إسقاط نظامها بحسب تصريح رئيس وزراء إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

القربي يكشف عن خطوتين ضروريتين لتحقيق النصر الكامل

شمسان بوست / خاص:

قال وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبوبكر القربي، إن الأمة العربية اليوم بحاجة إلى قيادة قوية وجيوش قادرة على تحقيق النصر.

وفي تغريدة له على منصة “إكس” بمناسبة ذكرى انتصار حرب 6 أكتوبر وتزامنًا مع ذكرى انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، أشاد القربي بالجيش المصري وشعبه، مشيرًا إلى أنهما “حطما أسطورة الجيش الإسرائيلي في 6 أكتوبر، وجاء طوفان الأقصى في 7 أكتوبر لينهي تلك الأسطورة”.

وأوضح القربي أن تحقيق الانتصار جاء نتيجة تحرر القرار السياسي من الارتهان، ووجود جيش وطني يسعى للدفاع عن حقه. وأضاف: “هذا ما نحتاجه اليوم لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه أمتنا؛ قيادة تمتلك القرار وجيوش قادرة على تحقيق النصر”.

يُذكر أن السابع من أكتوبر يُصادف ذكرى انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، التي شهدت خلالها القوات الإسرائيلية هزيمة قوية، تبعتها حملة عسكرية دموية على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط أكثر من 50 ألف شهيد.

مقالات مشابهة

  • اللواء أسامة محمود: تحرير الأسرى الفلسطينيين هدف حماس من 7 أكتوبر
  • اللواء وائل ربيع: إسرائيل استغلت «طوفان الأقصى» لتنفيذ إبادة جماعية ضد سكان غزة
  • اللواء أيمن عبد المحسن: مصر حذرت من المساس بالسيادة الصومالية
  • بالتفصيل.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن حجم خسائره في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • القربي يكشف عن خطوتين ضروريتين لتحقيق النصر الكامل
  • واشنطن تغازل إسرائيل مقابل "رد محدود" على إيران
  • اللواء أيمن عبدالمحسن: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف التعزيزات السورية لحزب الله
  • ما هو بنك أهداف إسرائيل في هجومها المحتمل على إيران؟
  • مسؤول أميركي سابق يتوقع أهداف الرد الإسرائيلي على إيران