يشهد فيلم «وينك أنت؟» للمخرج محمد كوطه عرضه العالمي الأول بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، ثم يستكمل جولته في الإمارات العربية المتحدة ليشارك في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي «7- 12 أكتوبر» ثم إلى النمسا حيث يشارك في مهرجان لينز السينمائي الدولي «9 - 12 أكتوبر» ويختتم الجولة في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة بفلورنسا «15 - 20 أكتوبر».

جولة عروض لفيلم «وينك أنت؟» لـمحمد كوطه بعدة مهرجانات سينمائية في العالم

تدور أحداث فيلم «وينك أنت؟» حول آدم شاب في العشرينيات من عمره ويعيش في شقته الصغيرة المهجورة ويشعر بالاكتئاب والوحدة، يصادف سميرة جارته المسنة، وهي امرأة أهملتها عائلتها وتحتاج إلى الدفء والحميمية، وعلى الرغم من اختلافاتهما، يطور الاثنان علاقة غير متوقعة من خلال تجاربهما المشتركة في العناء وحب الموسيقى.

حصل الفيلم على دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام وأحد برامج الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، في إنتاج مشترك مع بيت الشوارب للإنتاج الفني. الفيلم من تأليف وإخراج محمد كوطه وبطولة ريم سعادة وفارس البحري، وإنتاج لورا حدادين، وتصوير زاهر جورديني ومونتاج اياد حمام، مهندس الصوت إسرائيل بانولوس.

تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم ، ومحمد كوطه مخرج أفلام ذو خبرة يركز بشكل أساسي على الكتابة والإخراج والإنتاج، وهو يفخر بقدرته على بث الحياة في القصص المليئة بالعاطفة ، لديه اهتمام شديد بالتفاصيل، مما يمكنّه من تقديم أفضل ما لديه في كل مشروع يعمل عليه.

شارك في العديد من المشاريع الناجحة الحائزة على جوائز وعمل بشكل رئيسي في إدارة الإنتاج (منتج، منسق، ومساعد منتج) والإشراف على السيناريو، في عام 2021، كتب محمد وأخرج فيلمه القصير الأول «السجل الصامت»، الذي أضاف الكثير من الخبرة والمعرفة من الجانب الإبداعي للصناعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان وهران فيلم وينك إنت وينك إنت

إقرأ أيضاً:

الليلة.. حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24

يشهد قصر ثقافة الإسماعيلية في الثامنة مساء اليوم حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، التي أقيمت برعاية الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، ونظمتها وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي. 

 

يتضمن حفل الختام تقديم أوبريت "مصر يا غالية"، بمشاركة الفرق المصرية احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتبعها اصطفاف جميع الفرق المشاركة وتكريمها، ثم عزف لحن سلام على كل من قال سلام، كلمات طارق علي، توزيع محمد مصطفى، استعراضات عمرو عجمي، ألحان وإخراج ماهر كمال مدير المهرجان.

وانطلق المهرجان بديفيليه فني أمام المبنى القديم لمحافظة الإسماعيلية في الأول من أكتوبر الحالي، وافتتحه رسميا مساء اليوم التالي بقصر ثقافة الإسماعيلية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، وكرم المهرجان الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس المهرجان، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان.

شارك في المهرجان هذا  العام 21 فرقة مصرية وأجنبية، منها 6 فرق من دول: "الجزائر، الصين، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الهند"، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة، وهي: "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقى والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم:"هيئة قناة السويس، القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ووسط إقبال غفير من الجمهور أقيمت العروض الفنية للمهرجان على مسارح: حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادي الأسرة، شاطئ الفيروز، نادي الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقصاصين.

مهرجان الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، قدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية، برئاسة الفنان محمد حجاج، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وإدارة د. شعيب خلف، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وتكريم عدد من رموز الفن الشعبي في مصر الذين أثروا الفن الشعبي بالكثير من الأعمال والبصمات الفنية المميزة.

مقالات مشابهة

  • جولة عروض لـ فيلم "وينك إنت؟" بمهرجانات سينمائية في العالم العربي وأوروبا
  • أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي
  • جولة عروض لفيلم وينك إنت؟ بعدة مهرجانات سينمائية في العالم العربي وأوروبا
  • ختام حفل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي
  • الليلة.. حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • قبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • إقبال كبير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ24
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24