انتشار ظاهرة  الكلاب الضالة  علي مستوي مراكز ومدن وقرى  محافظة  بني سويف أصبح يشكل ناقوس خطر يهدد حياة الصغار والكبار من المواطنين، نظرًا لكون ظهور هذه الكلاب أصبح لا يقتصر على المناطق المتطرفة والواقعة في النطاق الريفي  فحسب ، بل تجوب كل أنحاء المدن في أسراب متغيرة  العدد، وعدوانيتها تسبب ذعر وخوف المواطنين.

شكاوى عديدة من المواطنين في المدن، بسبب انتشار الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على حياة الأطفال والشباب، خاصة خلال ذهابهم وعودتهم من المدارس، مطالبين مديرية الطب البيطري، وجمعيات الرفق بالحيوان، بالتدخل للقضاء على هذه الظاهرة التي تزداد خطورة.

ففي مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل تتنشر وفي ارقي الأحياء  الكلاب الضالة التي تهدد الكبار قبل الصغار وكذلك تنتشر الكلاب الضالة داخل مدينة بني سويف العاصمة  وفي المراكز والقري التابعة.  

محافظ بني سويف يجتمع بالتأمين الصحي.. ويؤكد مواصلة جهود تحسين مستوى الخدمة محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

  شهدت مدينة سمسطا جنوب المحافظة اليوم  إصابة  18 شخصا ، بجروح غائرة وسحجات متفرقة إثر عقر كلب ضال لهم، وتم إعطاء اللقاح للمصابين، وخروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية، مع إلزامهم باستكمال جرعات اللقاح حسب التعليمات الطبية المعطاة إليهم، وتحرر محضر بالواقعة.

كانت مديرية أمن بني سويف تلقت إخطارًا من شرطة النجدة، بوصول 18 شخصا إلى مستشفى سمسطا المركزي، مصابين بجروح غائرة وسحجات متفرقة، إثر عقر كلب ضال لهم.

وعلى الفور، تم إعطاء اللقاح للمصابين، وخروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية، مع إلزامهم باستكمال جرعات اللقاح حسب التعليمات الطبية المعطاة إليهم، وتحرر محضر بالواقعة.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة في محافظة بنى سويف، اليوم، أن مستشفى سمسطا المركزي استقبل 18شخصًا أصيبوا إثر عقر كلب مسعور.

أكدت “جاد”  إلى أنه تم تقديم كافة الإسعافات الأولية لجميع المصابين وأخذ المصل، وتم إخطار الطب البيطري لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على حياة الأهالي.

أوضحت وكيل وزارة الصحة أنه تم استقبال تلك الحالات بمستشفى سمسطا، وصرحوا بأنهم تعرضوا لعقر كلب مسعور، وتم إبلاغ الطب البيطري لإعداد حملات لضبط الكلب.

وأضافت إلى أن الطب الوقائى برئاسة الدكتورة أمنية أبوجبل انتقل إلى مستشفى سمسطا المركزى لمتابعة الحالات وحصولهم على الامصال، وتابعت أن هناك منطقتين هاجمها كلب مسعور المنطقة الأولى الأزهرى التابعة لمركز سمسطا والمنطقة الأخرى قرية طلا التابعة لمركز الفشن وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى سمسطا المركزى أقرب مستشفى للمنطقتين التي وقع فيها عقر الكلب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف وزارة الصحة محافظ بني سويف الكلاب الضالة الطب البيطري مدينة بني سويف محافظة بني سويف مديرية الطب البيطري مدينة بني سويف الجديدة الکلاب الضالة مستشفى سمسطا بنی سویف عقر کلب

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم

اعتبر عضو لجنة الخدمات، باقر السعدي، الجهات التي تهدد المواطنين بهدم واخلاء منازلهم “مغرضة”، مشيرا الى ان رئيس الوزراء وجه بتمليك المنازل المشيدة على الاراضي المتجاوز عليها الى ساكنيها.

وقال السعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة  الخدمات تتابع  وتراقب وتحاسب، ولكن هناك الكثير من التجاوزات في الوقت الحاضر ويتم تهديد اصحابها من قبل بعض الفئات المغرضة”، مشيرا الى ان “الحكومة لا تقوم بتهديدهم بتهديم المنازل واخلائها”.

واضاف، ان “اللجنة لن تسمح لأي جهة ومهما كانت بتهديم  الدور التي يسكنها المواطن قبل توفير السكن في المكان المناسب”، مبينا ان “من حق المواطن ان يكون له دار في بلده”.

واوضح السعدي، ان “رئيس الوزراء  قرر تمليك الاراضي المتجاوز عليها  الى ساكنيها في المناطق العشوائية وتم المباشرة بهذا القرار   وتم دخول الجهد الخدمي اليها وتوفير التبليط والماء والمجاري”، مشيرا الى ان “اغلب من يحاولون ازالة التجاوزات هم مدراء البلديات”.

وتابع، انه “وصلتنا مناشدات من قبل اهالي منطقة عرب جبور (البوعيثة) بخصوص ازالة 5 الاف وحدك سكنية، واللجنة تدخلت واوقفت هذا الموضوع، ولن نسمح بهذا الاجراء ابدا”، مؤكدا انه “سيتم محاسبة كل شخص او جهة حاولت تهديم هذا المنازل وتشريد العوائل”.

واشار الى “وجود مساعي حكومية لتوفير مساكن واطئة الكلفة للمواطنين من اجل القضاء على موضوع العشوائيات”، لافتا الى ان “اغلب  المجمعات اسعارها خيالية والمواطن لا يستطيع شراء وحدة سكنية فيها”.

وأكد ان “غلاء اسعار الوحدات السكنية سيتم متابعته، لاسيما ان الدولة هي من قامت بتوفير الاراضي مجانا للمستثمرين”.

مقالات مشابهة

  • أشغال متواصلة في “مول الرباط” تهدد حياة الزوار
  • عقرهم كلب مسعور.. إصابة 18 شخص بسمسطا في بني سويف
  • إصابة 18 شخصًا عقرهم كلب مسعور ببني سويف
  • إصابة 13 مواطنا بعقر كلب في إحدى قرى سمسطا جنوب بني سويف
  • رئيس سمسطا ببني سويف يستمع للمواطنين ويوجه بتبسيط إجراءات التصالح
  • "وسط الكلاب الضالة" العثور على طفل بعد ساعات من ولادته بالمنوفية
  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • محلية سمسطا ببني سويف: توريد 80 طنًا لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي