مسقط- الرؤية

التقى هلال بن سيف السيابي مدير عام المديرية العامة للشباب زارة الثقافة والرياضة والشباب، وفدا سعوديا، بهدف تبادل الخبرات والمعارف حول قطاعات الشباب ودورهم في التنمية.

واطلع الوفد السعودي على تجربة سلطنة عمان في مجال التطوع الشبابي، إذ إن الزيارة تهدف إلى تعزيز معارف وخبرات القائمين على تنظيم العمل التطوعي والمتطوعين وإبراز تجارب تطوعية حكومية أو شبابية ملهمة، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب في العمل التطوعي بين شباب البلدين الشقيقين.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد السعودي استعراض الخدمات والبرامج والفعاليات التي تقدمها الوزارة في التطوع كالمبادرات الشبابية، ولقاء مع ميسري التطوع الشبابي "سند"، وكذلك لقاء مع وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية دار العطاء، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي والذي يشمل زيارات ثقافية وسياحية كقلعة الميراني وبيت الزبير ودار الأوبرا السلطانية ومتحف عمان عبر الزمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع للتنمية»: المرأة المصرية لها دور عظيم في انتصارات أكتوبر

أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات حرب أكتوبر 1973 لا يقل شأنا عن الرجال.

التطوع لحملات التبرع

وأضافت «زهران» في بيان، أن المرأة كان لها أدوار كثيرة في الحرب، لكن دورها الأكبر تمثل في التطوع بحملات التبرع بالمال والدم والعمل في المستشفيات لرعاية جرحى الحرب، وكل ذلك لمساعدة الجيش المصري في عملية التسليح وإعادة بناء الوطن.

دعم القضية المصرية دوليا

وأشارت إلى أن المرأة قامت بدور مهم للغاية وهو التوعية، ما أسفر عن دعم القضية المصرية دوليًا؛ إذ شكلت لجنة تسمى «صديقات القلم»، وتختص بترجمة ما يتعلق بالقضية المصرية وإبراز عدالتها على المستوى الدولي، وإرسال هذه الترجمات إلى الاتحادات والمنظمات النسائية العالمية، ردا على المفاهيم المغلوطة التي حاولت إسرائيل بثها للعالم.

وتابعت أن للمرأة المصرية دورا كبيرا وتاريخا حافلا بالنضال على مدار الحروب والثورات والأزمات التي خاضتها مصر على مدار تاريخها.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان العماني: تجربة مصر في البناء والتعمير تعد نموذجًا ملهمًا للتخطيط
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "التأليف المسرحي"
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم
  • وفد عماني يزور مركز اليونيسف اللوجستي في كوبنهاجن
  • «هي تستطيع للتنمية»: المرأة المصرية لها دور عظيم في انتصارات أكتوبر
  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة