قدمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ، تقريرًا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وعدد من الوزراء، خلال مشاورات أمنية عقدت يوم أمس، الأحد، يشير إلى "تدهور حالة الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة .

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تقدر أن الأسرى الذين لا يزالون على قيد الحياة قد يكونون محتجزين في أنفاق مشابهة لتلك التي احتُجز فيها الرهائن الستة الذين قُتلوا في الأسر نهاية آب/ أغسطس الماضي.

ولفتت القناة إلى أنه "خلال الأيام الأخيرة، صرح مسؤول بارز في أجهزة الأمن خلال مناقشات مغلقة مع القيادة السياسية بأن ‘الإنجازات الأخيرة تسمح بمرونة في ما يتعلق بغزة والتقدم نحو اتفاق‘" تبادل أسرى مع حركة حماس .

وتطرق الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في كلمة مصورة صدرت اليوم، بمناسبة مرور عام على "طوفان الأقصى" وبدء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على غزة، إلى موضوع الأسرى لدى فصائل المقاومة في غزة.

وقال أبو عبيدة: "نقول لجمهور الاحتلال ولعائلات أسراهم خاصة إنه كان باستطاعتكم أن تستعيدوا جميع أسراكم أحياء منذ عام لو أن ذلك ناسب طموحات (رئيس الحكومة الإسرائيلية) بنيامين نتنياهو".

وأضاف "حرصنا منذ اليوم الأول على حماية الأسرى لدينا (...) لدينا تعليمات بحراسة الأسرى".

وحذر من مقتل المزيد من الجنود الأسرى لدى "القسام" بنيران إسرائيلية أو خلال اشتباكات، طالما "استمر نتنياهو في تعنته وواصل وضع العراقيل"، مشيرا إلى أن مصيرهم "مرهون بقرار من حكومة الاحتلال".

وتابع "ولا يخفى أنه بعد مقتل الكثير من أسرى العدو بنيران أو بتسبب جيشهم وحكومتهم، فإن حالة الأسرى المتبقين المعنوية والصحية باتت في غاية الصعوبة وإن المخاطر عليهم تزداد يوما بعد يوم".

واستكمل بالقول إن مصيرهم مرهون بقرار من الحكومة الإسرائيلية و"لا نستبعد إدخال ملفهم إلى نفق مظلم ومغلق ومؤجل إلى أجل غير مسمى".

وشدد على أن "هذا الأمر في غاية الجدية والخطورة"، وأضاف "ربما يكون 100 رون آراد جديد يلوحون في الأفق"، في إشارة إلى طيار إسرائيلي فقد أثره في لبنان في العام 1986.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يمضي في تنفيذ مخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأفاد خلال مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: بأن«نتنياهو لا يؤمن بحل الدولتين الذي يتوافق عليه المجتمع الدولي، لكن يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية»، متابعًا: «المشهد الإسرائيلي الداخلي كان يعاني من الخلافات الداخلية قبل 7 أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «لكن تلك الأحداث التي وجد فيها رئيس وزراء الاحتلال فرصته لإعادة ترتيب أوراقه في الداخل الإسرائيلي والتخلص من الصراع الداخلي وإيجاد بيئة ومناخ يستطيع من خلاله تنفيذ أجندته السياسية».

وشدد المستشار الفلسطيني، على الولايات المتحدة الأمريكية بممارستها كافة أشكال الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وإطلاق سراح المحتجزين، نظرًا لأنها الشريك الوحيد الذي يشكل دعمًا غير محدود ولا مشروط.

اقرأ أيضاًمحمود الهباش: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال

الهباش: الاحتلال يريد تغيير الوضع القائم في الضفة وتقويض السلطة الفلسطينية

الهباش: الشعب الفلسطيني يدفع الثمن الباهظ في حرب الإبادة بـ غزة

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب على قطاع غزة.. لن تنتهي
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو عقد مشاورة أمنية بشأن إيران ولم يدع جالانت
  • اجتماع عاجل.. استدعاء الوزراء بحكومة الاحتلال لمكتب نتنياهو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية
  • مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو
  • "تخلى عنهم".. عائلات الرهائن تهاجم مجددا نتنياهو
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: «نتنياهو» يجري مشاورات أمنية بشأن الرد على إيران
  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع